قام عدد من تجار سوق الحناء بجارة، ببناء محلاتهم التي تضررت في الحريق الذي اندلع بالسوق في شهر ماي 2022، واستأنفوا نشاطهم التجاري.

وكانت بلدية قابس قد أعدت كراس شروط لضبط التراتيب التي يتعين احترامها عند بناء المتاجر، بغاية المحافظة على الطابع المعماري المميز للسوق التي تعد من المحطات السياحية الهامة.

ويرى عدد من المتابعين لملف اعادة بناء سوق الحناء، أن بعض التجار قد أخلوا بتلك التراتيب وأن التجاوزات المسجلة ستفقد السوق خصوصياتها المعمارية خاصة مع وجود فراغات ناتجة عن عدم بناء المتاجر التي لم يتحصل أصحابها على رخص بناء، وشددوا على ضرورة معالجة كل الاشكاليات التي من شأنها ان تحول دون عودة هذه السوق إلى شكلها القديم.

من جهة أخرى، أكد مصدر مسؤول من بلدية قابس لـ "وات" أن البلدية تستعد لنشر طلب عروض لبناء أقواس السوق، مما سيعيد لها جمالها ورونقها القديم.

*وات

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

كير ستارمر يتعهد بالتغيير وإعادة بناء بريطانيا

دينا محمود (لندن) 

أخبار ذات صلة ستارمر يؤكد استمرار دعم بريطانيا لأوكرانيا بايدن يهنّئ ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد

استقبل ملك بريطانيا تشارلز الثالث زعيم حزب «العمال» كير ستارمر في قصر باكينجهام، أمس، حيث كلفه بتشكيل الحكومة الجديدة. وأصبح ستارمر رئيساً للوزراء بعد اكتساح الحزب الانتخابات التي شهدتها المملكة المتحدة أمس الأول.
وتعهد رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديد كير ستارمر بإعادة بناء الثقة في السياسة واستعادة الأمل في الأمة بعد انتصار كاسح لحزب العمال في الانتخابات العامة.
وقال ستارمر في أول خطاب له في (داونينج ستريت)، مقر الحكومة البريطانية، إن الشعب البريطاني صوت «بحسم لصالح التغيير».
وذكر ستارمر أن البلاد يمكنها «أن تتقدم للأمام معاً» فيما يتولى حزب «العمال» السلطة بعد 14 عاماً مع حكم حزب «المحافظين».
وأضاف: «صوتت بلادنا الآن بشكل قاطع لصالح التغيير والتجديد الوطني وعودة السياسة إلى الخدمة العامة».
وأضاف: «إن حكومتي ستخدمكم، والسياسة يمكن أن تكون قوة من أجل الخير... إن العمل من أجل التغيير يبدأ فوراً، ولكن لا يساوركم شك في أننا سنعيد بناء بريطانيا.
يُشار إلى أن ستارمر، أشار في خطاب ألقاه مؤخراً خلال حملته الانتخابية إلى أن السياسة يجب أن يكون محورها خدمة المواطنين، مكرراً شعاره المتمثل في وضع «البلد أولاً، والحزب ثانياً». 
وفي الأثناء أعلن رئيس وزراء بريطانيا، المنتهية ولايته، ريشي سوناك، عزمه التنحي عن رئاسة حزب «المحافظين» بعد هزيمة الحزب في الانتخابات العامة التي شهدتها البلاد أول أمس الخميس، بمجرد الانتهاء من الترتيبات الرسمية لخليفته. 
ولكن ستارمر حذر، في الكلمة التي ألقاها عصر أمس من أمام مقر رئاسة الوزراء في 10 داوننج ستريت بقلب لندن، من أن عملية «إعادة بناء» بريطانيا ستستغرق وقتاً، بالرغم من الأغلبية البرلمانية التي يحظى بها حزبه «العمال» حالياً، بعدما فاز وفق نتائج شبه نهائية، بـ412 من أصل 650 مقعداً يتألف منها مجلس العموم، مقابل 121 فقط حصدها حزب «المحافظين»، الذي ظل يحكم المملكة المتحدة منذ عام 2010.
وشدد السياسي البالغ من العمر 61 عاماً، وهو أول رئيس وزراء عمالي لبريطانيا منذ 14 عاماً، على أن «تغيير مسار أي بلد لا يمكن أن يكون بسهولة الضغط على زر».

مقالات مشابهة

  • النفايات والمياه العادمة .. كارثة صحية تعمق معاناة غزة / شاهد
  • تتضمن ستراتيجية جديدة.. بلدية كربلاء المقدسة تعلن خطتها الخدمية لشهر محرم الحرام
  • غلق 4 مخابز بلدية وتحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع
  • الدفاع المدني ينقذ سوق الحسينية الثاني من حريق ضخم (صور)
  • وزير الخارجية يحذر من مجاعة وشيكة في السودان
  • دفع الإتاوات أو الإغلاق.. خياران حوثيان لنهب تجار صنعاء
  • كير ستارمر يتعهد بالتغيير وإعادة بناء بريطانيا
  • زويا للتطوير العقاري تدخل السوق العقاري في دبي وبقوة
  • إيمان يوسف تكشف دورها في مسلسل تيتا زوزو: جارة الفنانة إسعاد يونس