هاجمت سمكة قرش قبالة أحد الشواطئ المصرية، الأربعاء، إحدى السيدات خلال ممارستها السباحة ما تسبب في بتر ذراعها قبل أن يتم نقلها إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي لتلقي العناية الطبية اللازمة.

واتخذت وزيرة البيئة المصري، ياسمين فؤاد، قرارا بإغلاق الشاطئ الذي شهد الهجوم المروع في منتجع سياحي بمدينة دهب جنوب سيناء، بالتنسيق مع المحافظة بعد ورود بلاغ إلى غرفة العمليات بالوزارة بوقوع الحادثة.



هجوم سمكة قرش على فتاة في مدينة "#دهب" المصرية#عينك_على_العالم#مصر pic.twitter.com/c9bWhxAROt — العين الإخبارية (@AlAinNews) September 13, 2023
ونقلت وسائل إعلام محلية توجيه الوزيرة على الفور فريق عمل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء، بتشكيل لجنة عاجلة لتقييم الموقف وتمشيط الشاطئ بحثا عن سمكة القرش المهاجمة، والوقوف على أسباب.

وأوضحت أن السيدة التي تعرضت للهجوم هي مواطنة مصرية تبلغ من العمر 34 عاما، مشيرة إلى أن الجهات الطبية أفادت باستقرار حالتها الصحية بعد إجراء كافة الإسعافات الأولية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اللحظات الأولى التي وقع خلال هجوم سمكة القرش المفترسة على السيدة المصرية، حيث سادت حالة من الخوف والهلع بين المصطافين على الشاطئ قبل أن يتم إخراج الضحية ونقلها لتلقي العلاج.

وقال أحد الغطاسين الذين شهدوا الحادثة في مدينة دهب إنه "خرج من المياه هو وأسرته قبل لحظات من هجوم القرش، وفوجئ بما جرى"، مشيرا إلى أن "الهجوم كان بشعا"، وفقا لموقع "القاهرة24" المحلي.

ويشار إلى أن هجمات سمك القرش تتكرر قبالة السواحل المصرية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يرمي بظلاله سلبا على القطاع السياحي في البلاد.



وفي شهر تموز /يوليو الماضي، فقد سائح روسي حياته بعدما تعرض لهجوم من سمكة قرش من نوع النمر (Tiger Shark) قبالة سواحل مدينة الغردقة المصرية المطلة على البحر الأحمر. وسرعان ما تداولت مواقع التواصل حينها مقاطع مصورة لمجموعة من الصيادين بعد تمكنهم من اصطياد السمكة التي فتكت بالسائح.

وعام 2022، أودى هجوم مماثل في البحر الأحمر بحياة سائحتين نمساوية ورومانية. وفي 2018، عثر على بقايا جثة سائح تشيكي على أحد شواطئ مدينة مرسى ، وذلك بعدما قرر السباحة في منطقة توجد فيها أسماك قرش، وفقا لأحد المسؤولين.

مصر: #سمكة_قرش تهاجم شخصا فى مدينة #دهب "فيديو"

الجيش المصري#درنة
الطيرات الميسترال
السوبر الافريقي#الكويت_العراق pic.twitter.com/1iJHbKRSgk — Elmanshar | المنشر (@El_manshar) September 13, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم المصرية جنوب سيناء مصر البحر الاحمر أسماك القرش جنوب سيناء حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سمکة قرش

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، وذلك في إطار خطة شاملة لتنمية المحافظة وتحقيق التنمية المستدامة على كافة الأصعدة.

يهدف المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات المعنية، إلى رسم خريطة طريق لمدينة دهب حتى عام 2050، تشمل استعمالات الأراضي والمشروعات المقترحة في مختلف المجالات، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

يغطي المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، مساحة إجمالية تبلغ 4373.29 فدانًا، ومن المتوقع أن تصل طاقتها الاستيعابية إلى 69 ألف نسمة بحلول عام 2050.

وتضمنت المرحلة الأولى من المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، تحليل الوضع الحالي لمدينة دهب، وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات، وتحديد الرؤية والأهداف الاستراتيجية للمدينة.

كما تضمنت المرحلة الثانية من المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، تحديد الاستعمالات الأراضية المقترحة، وتصميم شبكة الطرق والبنية التحتية، وتحديد المشروعات الاستثمارية والتنموية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

 أهم المشروعات التي يتضمنها المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهبإنشاء منطقة سياحية متكاملة على ساحل البحر الأحمر.تطوير البنية التحتية لمدينة دهب، بما في ذلك شبكات الطرق والمياه والصرف الصحي.إنشاء مراكز تعليمية وصحية ورياضية.توفير فرص عمل للشباب.الحفاظ على البيئة الطبيعية لمدينة دهب.

ويعد اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة للمدينة وتحسين مستوى معيشة سكانها.

ومن المتوقع أن يتم تقديم المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، لمجلس الوزراء للحصول على الموافقة النهائية عليه.

محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب 4308F7B1-A7D6-4E43-BFAD-32BE9C738D2F 29443D39-372D-4F03-9785-B88BCAA6A514 9F7D37D3-2B98-43C9-9308-F0D3BBB3AAF8 F839C9A6-29C2-4DF4-9472-2A4515D4F77F

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • ظهور سمكة القرش المحيطي أبيض الطرف جنوب الغردقة
  • إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد
  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • بلاغ عن هجوم استهدف سفينة قبالة ميناء المخا اليمني
  • بالتزامن مع زيارة البرهان لولاية سنار الدعم السريع يهاجم المدينة