حذرت محافظة بورسعيد في بيان رسمي، المصطافين على شاطىء المدينة من الأهالي والزائرين من النزول على إلى البحر، نظرًا لارتفاع الأمواج.

رفع الرايات السوداء

وأعلنت محافظة بورسعيد في البيان، رفع الرايات السوداء على أبراج الإنقاذ ونشر وتوزيع المنقذين والمشرفين بطول الشاطئ ووجهت رواد الشاطئ إلتزام الشط وعدم الدخول في عمق البحر خوفًا عليهم من الغرق خاصة الأطفال والشباب الصغار واتباع تعليمات رجال الإنقاذ.

انتشار المنقذين بطول شاطئ بورسعيد

في سياق متصل، أكد إيهاب شطا مدير إداره شاطئ بورسعيد أنه تم نشر المنقذين على طول شاطئ بورسعيد وبورفؤاد ورفع الرايات السوداء من إرتفاع الأمواج، موضحًا أن المنقذين ينظمون حملات توعوية لمطالبة المصطافين بالتزام توجيهات إدارة الشاطئ.

وطالب شطا بعدم الاستماع الى الشائعات التي لا صحة لها بشأن غرق سيدة أمس داخل البحر، موضحا أنها سيدة تعاني من الضغط العالي، وزوجها طلب لها الإسعاف وهي لم تنزل إلى البحر.

تزايد الزبد الأبيض

من جانب آخر يستمر الزبد الابيض في التزايد والانتشار على شاطئ بورسعيد في ظاهرة جديدة بان يتواجد بهذا الكم على خلاف طبيعة شاطئ بورسعيد ومياهه المالحة التي لا توجد فيه هذه الظواهر المنتشرة في الترع والمصارف.

ويتخذ الدكتور محمد إسماعيل أستاذ ورئيس قسم علوم البحار بكلية العلوم جامعة بورسعيد الإجراءات العلمية بأخذ عينات من أماكن مختلفة عليى شاطئ البحر، للوصول إلى أسباب هذه الظاهرة على شاطئ بورسعيد، مشيرًا إلى أن ظاهرة الزبد الأبيض تظهر نتيجة تحلل الأسماك النافقة والأصداف وقناديل البحر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد شاطئ بورسعيد زبد البحر شاطئ بورسعید بورسعید فی

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي

شهد طقس الإسكندرية اليوم، استمرار الأجواء الحارة بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع «الويك اند»، التي يستغلها المواطنين في الذهاب إلى الشواطئ للاستمتاع بالبحر وأجواء المرح.

لكن قد يصطدم ضيوف المدينة الساحلية اليوم بتحذيرات إدارات الشواطئ، من اضطراب في حركة الأمواج على شواطئ العجمي، حيث رفعت الرايات الصفراء التي تعكس حجم خطورة السباحة في ظل زيادة الإقبال بالتزامن مع الإجازة، بينما رفعت شواطئ شرق الإسكندرية الرايات الخضراء.

تفاصيل طقس الإسكندرية اليوم

بحسب هيئة الأرصاد الجوية، بشأن طقس الإسكندرية اليوم، سجلت درجة الحرارة العظمى حوالي 33 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 24 درجة مئوية، فيما تشهد المدينة نشاط في الرياح، ما يساهم في تلطيف الأجواء قليلا.

ارتفاع الأمواج في الإسكندرية 

تلك الأجواء الحارة ينتج عنها إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية، لذا فوجب التحذير من ارتفاع الأمواج، حيث تصل إلى حوالي مترين، وهو ما يتبعه توخي الحذر عند التواجد على الشواطئ بالتحديد شواطئ العجمي ذات الواجهات المفتوحة.

وتشجع حالة الطقس في الإسكندرية، المواطنين على زيارة الشواطئ للهروب من الموجة الحارة مع السباحة، وفقا لقواعد الأمان، بينما النزول آمن في شواطئ شرق الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • إزالة الرصيف الأميركي من ساحل غزة مجدداً
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية