عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اجتماعا مع أعضاء اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية والتي تقوم حاليا بتقييم المشروعات المقدمة من المواطنين، وذلك لمتابعة أعمال اللجنة وتذليل أية معوقات.

 

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن وزارة التخطيط، ووزارة الاتصالات، ووزارة البيئة، ومحافظة سوهاج.

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة دعم كافة المشروعات المتقدمة حتى التي لن يحالفها التوفيق في الاختيار وتقديم الدعم والمشورة لهم ليتمكنوا من العودة مرة أخرى في المستقبل، والعمل على تحقيق الاستفادة من كافة المشروعات المتقدمة.

محافظ سوهاج يوجه بدعم كافة المشروعات الخضراء الذكية المقدمة من المواطنين أثناء استحمامه.. غرق عامل زراعي بـ"المسكينية" في سوهاج محافظة سوهاج

يذكر أن عدد المشروعات المكتملة بلغ عددها 28 مشروع  (3 مشروعات كبيرة الحجم- 2 مشروع متوسط- 3 مشروعات مرتبطة بمبادرة حياة كريمة- 14 مشروع للشركات الناشئة- 3 مشروعات المبادرات المجتمعية- 3 مشروعات مرتبطة  بالمرأة وتغير المناخ).

وستقوم اللجنة بالانتهاء من التقييم واختيار 13 مشروع من بين المتقدمين وارسال المشروعات الفائزة إلى اللجنة العليا للمبادرة الخضراء الذكية بالقاهرة للتقييم النهائى وإعلان الفائزين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج المشروعات التنموية المشروعات الخضراء الخضراء الذکیة محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، عملية تسكين سوق سوهاج المخصص لبيع الخضار والفاكهة بمصر الجديدة بعدد (١٢٤) باكية. 

وقال نائب محافظ القاهرة إن السوق تم تصميمه بنظام المدرجات والغرض منه هو القضاء علي ظاهرة الباعة الجائلين المتواجدين بالشارع وجمعهم داخل سوق حضاري بمنطقة مصر الجديدة ، ويضم السوق عدد (١٢٤) باكية وهو مكون من دورين ويشمل أيضا دورات مياه حيث تم تسكين دور وجاري تسكين الدور الثاني بحضور رئيس الحي.

وأشار إلي أنه تم تركيب أنظمة مراقبة بسوق سوهاج بمصر الجديدة، وكذلك أنظمة للحماية المدنية لحمايته من الحرائق، مؤكدًا على أن السوق سيقضي على ظاهرة الإشغالات فى الشوارع وتوفير بيئة آمنة للباعة الجائلين.

ومن المقرر أن يخلص سوق سوهاج بمصر الجديدة المناطق المحيطة به من الباعة الجائلين، حيث يحيط به شوارع سوهاج، وهارون الرشيد، واسماعيل رمزي، والكهف، وأبو بكر الصديق، 

يذكر أنه تم انشاء السوق عام 1976 وكان يحتوى على 82 باكية فقط وكان غير مخطط، ولم يتم تطويره لأكثر من 40 سنة حتى وصل لحالة متردية إنشائيا وبيئيا، خاصة أنه محاط بمنطقة سكنية كثيفة السكان.

حيث بدأت خطة تطويره عام ٢٠١٥ ليتحول لسوق نموذجى يستوعب كافة الباعة الجائلين بالشوارع المحيطة به ويمنع التكدس المرورى والإشغالات ومن المقرر إنشاء إتحاد شاغلين للسوق للحفاظ عليه من الإهمال، وتم تدعيم السوق بمنظومة حريق لتكون إنذار مبكر حال حدوث آى حريق، كما تم نشر منظومة مراقبة لمتابعة السوق، كما أنه تم استحداث ٦ مداخل لتسهيل عملية الدخول والخروج للسوق، و سيتم تدعيم السوق بعمال للنظافة وأفراد للأمن، بجانب اتحاد شاغلى السوق للحفاظ عليه، وأماكن مخصصة لغسيل الخضر والفاكهة مع وجود محلات لأنشطة أخرى مثل العطارة والبلاستيك وروعى فيه أن يحقق المتطلبات البيئية والإجتماعية والإقتصادية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات