تابع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، فعاليات ختام القافله الطبية التي تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بالتعاون مع مديرية الصحة بقنا ، و جامعة جنوب الوادي ، و بنك الشفاء المصري ، و مؤسسة الدواء للجميع الخيرية. 

 

 

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء نحو توفير خدمات طبية مميزة لأهالينا في القري الأكثر احتياجا .

 

 

اليوم الختامي

قال المحافظ، إن اليوم الختامي من فعاليات القافلة شهد اقبالا كثيفا من المواطنين للإستفادة من الخدمات الطبية للقافلة ، مشيرًا إلى أن القافلة شملت الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان، كما تضمنت ١٠ تخصصات هي ( القلب - العظام - الجراحة العامة - الصدر - الرمد - الأطفال - النساء والتوليد - الأنف والأذن - الباطنة - جلدية )

 

القافلة استمرت 4 أيام 

وأضاف بأنه تم تقديم كافة أوجه الدعم للقافلة الطبية بتعاون كامل من المحافظة والأجهزة التنفيذية، للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، وتحقيق أهداف القافلة في تقديم الرعاية الطبية للفئات الأكثر احتياجا علي مدار ٤ أيام ، حيث تم تنظيم القافلة يوميّ الإثنين والثلاثاء الماضيين بقرية العسيرات بمركز فرشوط ، واستفاد منها ١٤٥١ مواطن ، و يوم الأربعاء و الخميس بقرية أولاد نجم بهجورة بمركز نجع حمادي ، وقد استفاد من خدماتها بالأمس ١٤٧٨ مواطن . 

 

695 حالة تحتاج إلى نظارات طبية 

ولفت المحافظ، إلى إنه تم اكتشاف ٦٩٥ حالة تحتاج إلي نظارات طبية ، و ٢٧٥ حالة تحتاج إلي إجراء عمليات مياه بيضاء ، وسوف يتم توفير النظارات وإجراء العمليات لتلك الحالات عقب انتهاء فعاليات القافلة

 

و أوضح الدكتور أحمد السيد ، أن تعاون اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء برئاسة الدكتور حسام المصري مع مديرية الصحة بقنا وجامعة جنوب الوادي ومؤسسات المجتمع المدني لتنظيم القافلة يأتي تتويجا لجهد مشترك من الشركاء لدعم المناطق الاكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية ، بهدف دعم جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" .

 

رافق المحافظ الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، و الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقنا ، والدكتور احمد السيد عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ، و أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي . 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة العليا للاستغاثات نشاط قنا خدمات طبية

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبرييسوس، إن دبابتين إسرائيليتين أطلقتا النار على قافلة مساعدات تابعة للمنظمة الأممية كانت أعطيت الإذن بالعودة من شمال قطاع غزة المدمّر من جراء الحرب.

وأضاف في منشور على منصة إكس “السبت الماضي، في طريق العودة من مهمة إلى شمال غزة وبعد إعطاء القافلة التي تقودها منظمة الصحة العالمية الإذن وعبورها نقاط التفتيش على الطريق الساحلي، واجهت القافلة دبابتين إسرائيليتين”.

Last Saturday, on the way back from a mission to the northern #Gaza and after a @WHO-led convoy got clearance and crossed the coast road checkpoint, the convoy encountered two Israeli tanks. Shots were fired from the tanks near the convoy. Luckily nobody was hurt.

This is… pic.twitter.com/jDstTVatyv — Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) September 17, 2024



وأوضح، أن “أعيرة نارية أطلقت من الدبابتين قرب القافلة. لحسن الحظ لم يصب أحد”.

كما أشاد تيدروس بطواقم قافلة السبت الذين “على الرغم من المخاطر الأمنية” تمكنوا من الوصول إلى مستشفى الشفاء، وهو الأكبر في غزة، لإيصال إمدادات لقسم الطوارئ، وبعزيمة العاملين في المجال الإنساني في غزة الذين “وسط خطر شديد وظروف تهدد الحياة… يواصلون تقديم المساعدات الحيوية”.

ولفت إلى “إيصال إمدادات لمراكز الهلال الأحمر الفلسطيني في الشمال، بما في ذلك لمعالجة أمراض مزمنة غير معدية”، مبينا أن “الطواقم سهّلت تناوب فرق الطوارئ الطبية”.

وأردف أنهم “بمثابة الأمل الأخير للبقاء على قيد الحياة لمليوني شخص”.

وأضاف “الحد الأدنى الذي يستحقونه مقابل خدماتهم هو السلامة. يجب التقيد بآلية منع الاشتباك. أوقفوا إطلاق النار!”.



والأسبوع الماضي، قالت الأمم المتحدة إن قافلة تقل طواقم تلقيح ضد شلل الأطفال أوقفت تحت تهديد السلاح عند نقطة تفتيش إسرائيلية.

وقال حينها ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش إن القافلة التي كانت تُقِلّ 12 موظفا من الأمم المتحدة كانت في طريقها لدعم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال غزة، وتم توقيفها تحت تهديد السلاح وإن أعيرة نارية أطلقت كما صدمت جرافة مركبات تابعة للقافلة.

وندّد دوجاريك بالواقعة وبـ”سلوك قوات إسرائيلية على الأرض يعرّض أرواح طواقمنا للخطر”، مشدّدا على وجوب “أن تتخذ القوات الإسرائيلية التدابير اللازمة لحماية الطواقم الإنسانية”.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7