أبوظبي في 14 سبتمبر / وام / توجهت بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة صباح اليوم إلى مدينة "بيسو دا ريجوا" في البرتغال، استعداداً للمشاركة في الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2.
ويترأس البعثة ناصر الظاهري، بالإضافة إلى المتسابقين راشد القمزي ومنصور المنصوري والطاقم الفني للفريق.
وتبدأ مشاركة الفريق في هذه الجولة مع الفحص الفني والتسجيل الرسمي في السباق غداً، يليه انطلاق سباق السرعة وأفضل زمن يوم السبت، قبل الانتقال إلى السباق الرئيسي والختامي يوم الأحد القادم.


وستنتقل المنافسات لاحقاً إلى الجولة الرابعة والختامية من البطولة نهاية الأسبوع القادم في مدينة "فيلا فيلها" في البرتغال أيضاً.
ويدخل فريق أبوظبي هذه الجولة مع تصدر زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي الترتيب العام للبطولة برصيد 40 نقطة، وهي العلامة الكاملة عن الجولتين الأولى والثانية.
ويتطلع فريق أبوظبي لاستعادة لقب البطولة الذي فاز به آخر مرة في 2021، ويشارك في هذه الجولة بالإضافة لزورق القمزي، زورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري.
وحقق القمزي على زورقه في السابق لقب البطولة 3 مرات في مواسم 2017 و2019 و2021، كما نال المركز الأول في الجولتين الأولى والثانية بكل من ليتوانيا وإيطاليا، فيما حل المنصوري سابعاً.
ويأتي أول الملاحقين للقمزي في الترتيب العام حالياً جاكومو ساكي من موناكو برصيد 24 نقطة، فيما يغيب عن المشاركة في هذا الموسم الألماني ستيفان هاجن حامل لقب البطولة الموسم الماضي.
وأقام فريق أبوظبي معسكراً تدريبياً في إيطاليا ركز من خلاله مدرب الفريق جيدو كابليني على رفع كفاءة المتسابقين مع زوارقهم والتأقلم معها، وصولاً لسرعات أفضل لكلا الزورقين.

وتوجه سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي، على دعمه المتواصل للفريق في كل مشاركاته، ومتابعة أخباره ونتائجه.
وأكد الرميثي أهمية الجولة الحالية لضمان بقاء راشد القمزي في الصدارة والوصول للمراكز الأولى في ثالث جولات البطولة.
وأضاف: "كلنا ثقة في أن يتمكن راشد القمزي ومنصور المنصوري من تقديم مستوى مميز في هذه الجولة، والجولة الختامية أيضاً، والثقة أكبر في أن يواصل راشد صدارته للمنافسات وصولا إلى التتويج في النهاية"

من جهته عبر ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي عن أمله في أن ينهي راشد القمزي من السباق في مركز يضمن له الفوز باللقب هذا الموسم، على الرغم من قوة المنافسة.

رضا عبدالنور/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: راشد القمزی فریق أبوظبی هذه الجولة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مفاجأة كبيرة إلى الأهلي، والأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

ووافق "فيفا" على فتح سوق انتقالات مؤقتة، لتسمح للاعبين بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو ويوليو المقبلين.

وتفتح تلك الخطوة الباب للاعبين الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل لتوقيع عقود مبكرة كلاعبين أحرار لواحد من 32 فريقا يشاركون في البطولة، ومنها أندية ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وسيكون أبرز اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في تلك الفترة وسيكونون محط أنظار الأندية المشاركة في مونديال الأندية، هم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وزميله في الفريق الإنجليزي ترينت ألكساندر أرنولد وكذلك الهولندي فيرجيل فان دايك، بالإضافة إلى الكندي جوناثان دايفيد مهاجم ليل الفرنسي والكوري الجنوبي وسون هيونج مين قائد فريق توتنهام الإنجليزي.

ووافق مجلس "فيفا" على فتح سوق انتقالات استثنائية بحيث تمنح الاتحادات الأعضاء به فرصة فتح سوق الانتقالات بين يومي الأول والعاشر من يونيو المقبل.

ويستفيد الأهلي المشارك في مونديال 2025، من هذه القاعدة بكل تأكيد، خاصة أنه بإمكانه إبرام بعض الصفقات أو تجديد عقد لاعبين سيرحلون بنهاية الموسم.

وفي حال التوصل إلى اتفاق بين الأندية، فإن تعديلات "فيفا" ستسمح للاعبين بالانتقال إلى فريق جديد لمدة أسبوعين منذ منتصف يونيو، وذلك قبل النهاية الرسمية لعقودهم، في البطولة التي لازلت تعد جزءا من الموسم.

وسيكون النجوم المفترض وجودهم في كأس العالم للأندية في يونيو وتنتهي عقودهم، هم كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي وألفونسو دايفز مدافع بايرن ميونخ وزميله جوشوا كيميتش.

ولا يمكن للاعبين أن يمثلوا فريقين مختلفين خلال البطولة التي ستقام منافساتها على 12 ملعبا.

مقالات مشابهة

  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية
  • «الفيفا» يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل «مونديال الأندية»
  • عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • الفاف تكشف تعيينات حكام مباريات الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • الفورمولا إي تقرر إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق لدعم المرأة
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»