بعد إسدال الستار على فعاليات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، تتأهب الملاعب الأوروبية الآن لعودة النشاط إلى بطولات الدوري المحلية خلال الأيام المقبلة لاستئناف السباق على ألقاب هذه المسابقات بعد فترة التوقف الدولية.

وتشهد بعض الدوريات الكبرى في أوروبا مواجهات من العيار الثقيل مع استئناف فعالياتها بداية من غد الجمعة.

ويتصدر "ديربي ميلانو"، والذي يشتهر عالمياً بلقب "ديربي الغضب"، هذه المباريات الكبيرة المرتقبة مع استئناف فعاليات الموسم الحالي في الدوريات الأوروبية.

والدة ماجواير تدافع عنه بتصريحات قوية كولر: سعيد بالتعاقد مع موديست ونسعى للحصول على السوبر الإفريقي

ويلتقي فريقا إنتر ميلان وميلان بعد غد السبت، في الجولة الرابعة على صدارة جدول المسابقة والاحتفاظ بالعلامة الكاملة؛ حيث يتقاسم الفريقان الصدارة حاليًا برصيد 9 نقاط لكل منهما بعدما حقق كل من الفريقين الفوز في جميع المباريات التي خاضها حتى الآن، ويتفوق إنتر ميلان بفارق الأهداف فقط.

كما يتصدر مهاجم إنتر ميلان، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، قائمة هدافي المسابقة برصيد 5 أهداف مقابل 4 أهداف للفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو مهاجم ميلان، وقد تشهد المباراة منافسة خاصة قوية بينهما أيضًا على صدارة جدول المسابقة حال تأكدت مشاركة جيرو في اللقاء بعد التعافي من الإصابة في الكاحل والتي عانى منها خلال الأيام الماضية.

وأكد البرتغالي رافائيل لياو مهاجم ميلان أن فريقه ينتظر هذه المباراة بشغف كبير كونها مواجهة من العيار الثقيل وقمة تنتظرها الجماهير.

وقال اللاعب: "إنها مباراة مميزة دائمًا، والفريقان على أهبة الاستعداد، إنني وجميع أفراد الفريق نترقبها بشغف، وسيفوز فيها الفريق الأفضل".

وفي افتتاح الجولة نفسها من الدوري الإيطالي، ستكون الجماهير على موعد مع لقاء قمة آخر قبل "ديربي ميلانو" بساعات قليلة؛ حيث يلتقي يوفنتوس صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط مع لاتسيو، الذي يسعى لتحسين وضعه في جدول المسابقة بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط من أول 3 مباريات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كأس الأمم الأوروبية البرتغال ميلان الصدارة كامل

إقرأ أيضاً:

موقعة تركية نمساوية "نارية" في "يورو 2024".. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة

يشهد ملعب "ريد بول أرينا" بمدينة لايبزيغ الألمانية، مساء اليوم الثلاثاء مباراة "نارية " تجمع بين منتخبي النمسا وتركيا، وذلك ضمن دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

ومن المقرر أن يطلق حكم الساحة الدولي البرتغالي، أرتور سواريس دياز (44 عاما) صفارة بداية هذه المباراة المثيرة بين منتخبي النمسا وتركيا في تمام الساعة (22:00) بتوقيت غرينتش، على ملعب "ريد بول ارينا - Red Bull Arena" مدينة لايبزيغ.

ويدخل منتخبا النمسا هذه المواجهة مساء اليوم، بمعنويات عالية بعد عروضه المميزة في دور المجموعات.

فقد أبهر منتخب النمسا الجميع بأدائه المميز، وفجر مفاجأة من العيار الثقيل بتصدره قائمة المجموعة الرابعة (D) الصعبة، برصيد 6 نقاط متفوقا بفارق نقطة منتخب فرنسا أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، وتلاهما منتخب هولندا في المرتبة الثالثة برصيد 4 نقاط، ومن ثم منتخب بولندا الذي احتل المركز الرابع برصيد نقطة يتيمة، وغادر البطولة مبكرا من دور المجموعات.  

واستهل منتخبا النمسا، الذي بات يعتبر "الحصان الأسود" في البطولة، بخسارة بشق الأنفس أمام نظيره الفرنسي، قبل أن يحقق انتصارين متتاليين على كل من بولندا (3-1) وهولندا (3-2) على الترتيب.

كما قدم منتخب تركيا أداء جيدا في دور المجموعات، إذ احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة (F) برصيد 6 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن نظيره البرتغالي.

وبدأ منتخب تركيا غمار النسخة الـ17 لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا، بالفوز على نظيره الجورجي (3-1) الوافد الجديد، ومن ثم خر أمام البرتغال بثلاثية نظيفة، قبل أن يعود ويفوز على التشيك بهدفين مقابل هدف واحد.

ومن المرجح أن يبدأ الألماني رالف رانجنيك (65 عاما) المدير الفني لمنتخب النمسا، بالتشكيلة الأساسية التالية لمواجهة تركيا:

حراسة المرمى: باتريك بينتز

خط الدفاع: بوش، مارتن ووبر، لينهارت، ألكسندر براس

خط الوسط: نيكولاس سيوالد، فلوريان غريليتش، سابيتزر

خط الهجوم: أرناوتوفيتش، باتريك ويمير، رومانو شميد.

بينما من التوقع أن يبدأ الإيطالي فيتشنزو مونتيلا (50 عاما) المدير الفني للمنتخب التركي بالتشكيلة الأساسية التالية لمواجهة النمسا:

حراسة المرمى: ميرت غونوك

خط الدفاع: مولدور، أكايدين، ديميرال، كادويجلو، باريش يلماز

خط الوسط: أوزجان، هاكان تشالهان أوجلو، إسماعيل يوكسك

خط الهجوم: أردا غولر، ألبير يالماز، كنان يلدز.

وسيكون الفائز في مباراة النمسا وتركيا على موعد مع الفائز من المباراة التي ستجمع منتخبي هولندا ورومانيا اليوم الثلاثاء  ايضا، على ملعب "الياز أرينا - Allianz Arena" بمدينة ميونخ.

القنوات الناقلة لمباراة تركيا والنمسا:

في روسيا، ستنقل مباراة النمسا وتركيا، ضمن دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، عبر قناة "ماتش تي في - Match! TV" الرياضية المفتوحة.

بينما تمتلك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الحقوق الحصرية، لبث بطولة "يورو 2024" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستبث المباراة عبر قنوات:

beIN Sports HD 1 Max

beIN Sports HD 2 Max

beIN Sports HD 3 Max

beIN Sports HD 4 Max.

ويمكن كذلك متابعة هذه المباراة عبر القنوات التالية حول العالم:

Rai 1
TRT 1
ERT 1
NPO 1
Sport TV1 Portugal
ITV
MRT 1 Macedonia
NRK 1
TF1 HD Suisse
RTE Two
HRT 2 HD
RTS 1 Serbia
YLE TV 2
BHT 1
1TV Georgia
QazSport

إقرأ المزيد هولندا ورومانيا اليوم في "يورو 2024".. الموعد والتشكيلة والقنوات الناقلة

TF1 HD France
STV HD (scotland)

SRF zwei HD
M4 Sport HD Hungary
TVCG 1
beIN Sports Connect
UTV HD (N.Ireland)
SPOTV
Diema Sport 3 HD

المصدر: RT + وكالات 

مقالات مشابهة

  • إصابة بوكانان تربك حسابات إنتر ميلان قبل انطلاق تحضيرات الموسم الجديد
  • يورو 2024.. مهاجم إنتر ميلان يقود تشكيل النمسا أمام تركيا
  • موقعة تركية نمساوية "نارية" في "يورو 2024".. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة فرنسا والبرتغالي في ربع نهائي يورو 2024
  • جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في ثمن نهائي يورو 2024.. القنوات الناقلة
  • إنتر ميلان يعلن رحيل خمسة من لاعبيه دفعة واحدة.. من هم؟
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • الإمارات عضواً في المركز الدولي لنظام الترقيم الموحد للدوريات التابع لـ”اليونسكو”
  • إنجلترا تعود من بعيد وتحقق التأهل أمام سلوفاكيا