اجتمع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مع اسماعيل الهادي إعبيد الملحق الثقافي والأكاديمي بالسفارة الليبية بالقاهرة، والدكتور محمود جدور وكيل الشئون العلمية بجامعة الزاوية بليبيا، وذلك تفعيلاً لإتفاقية التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين، بحضور كلاً من الدكتور إسماعيل العكش عميد كلية العلوم و الدكتور سامي عيسى مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة الزاوية، الدكتور أحمد الصغير مسئول شئون الوافدين بجامعة سوهاج، وذلك بمقر استراحة الجامعة بالقاهرة.

وفي بداية اللقاء أعرب الدكتور حسان النعماني عن أسفه الشديد، لما خلفته كارثة إعصار دانيال من أضرار بشرية وخسائر مادية جسيمة للشعب الليبي، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على تقديم كافة أشكال الدعم والمؤازرة للشعب الليبيي، و أن الدولة المصرية ستظل السند الأول للأشقاء العرب وقت الأزمات والكوراث، وذلك انطلاقاً من المسئولية المشتركة والروابط الأخوية.

وأوضح النعماني أن اللقاء تناول بحث آليات التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجامعتين، وذلك بالتعاون مع الملحقية الثقافية والأكاديمية بالسفارة الليبية بالقاهرة، بهدف تقديم خدمات تعليمية للطلاب علي أعلى مستويات الجودة والتي تحاكي متطلبات سوق العمل في المستقبل، والاستفادة بشكل متبادل من الخبرات المشتركة والتفاعلات الثقافية.

وأضاف النعماني أن الاجتماع ناقش ايضاً آليات زيادة أعداد الطلاب الليبين الوافدين بالجامعة، مؤكداً أن الجامعة تقدم كافة اوجه الدعم وأفضل سُبل التعليم الحديث والبرامج المميزة لهم لتزويدهم بالعلم والثقافة و تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهم، بإعتبارهم سفراء حقيقيين لجامعة سوهاج في بلادهم، وذلك تنفيذاً لتوجهات الدولة الخاصة بالارتقاء بمنظومة الطلاب الوافدين.

وأشاد كلاً من الدكتور محمود جدور و اسماعيل الهادي بمكانه جامعة سوهاج العلمية والأكاديمية والسمعة المرموقة التي تتمتع بها بإعتبارها منارة للعلم والثقافة، وما حققته من تقدم ملموس في قطاع التعليم، موضحاً انه تم الإتفاق علي قيام الملحقية الثقافية والأكاديمية بالسفارة الليبية بالقاهرة بزيارة رسمية لجامعة سوهاج، وتضمن الاجتماع عرض عن جامعة الزاوية وما تضمه من كليات وبرامج تدريسية مختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج اتفاقية تعاون علمي وبحثي

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين

مثلت جامعة قناة السويس جمهورية مصر العربية، في الاحتفال الذي نظمته وزارة الخارجية الصينية في العاصمة بكين يوم الجمعة الماضي  28 يونيو.

حيث مثل الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة في الإحتفالية التي شارك بها 500 شخصية بارزه في المجالين السياسي والثقافي من جميع دول العالم.

جاءت الاحتفالية بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي، وذلك بقاعة الشعب الكبرى ببكين وبحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي ألقى كلمة أكد خلالها على أهمية التمسك بمبادئ التعايش السلمي الخمسة التي تبنتها الأمم المتحدة من أجل غداً أفضل للبشرية.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تحرص أن يكون لها تواجد فعال في كافة الاحتفالات التي ينظمها الجانب الصيني وذلك ترسيخا لأسس التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والصين في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين على المستوى العام، مقدماً الشكر إلى الدكتور حسن رجب على تمثيله المشرف للجامعة وحرصه الدؤوب على تنمية العلاقات مع الجانب الصيني ودعم سبل التعاون.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة
  • 250 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • تعاون طبي وبحثي.. تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة طبيبًا مصريًّا بالصين ومدير جراحات المخ والأعصاب
  • 250 طالبا يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين