كشفت وكالة "شيبا انتليجينس" أن إيران تسعى لإقناع روسيا بضم مليشيا الحوثي إلى مجموعة العمل الروسية الإريترية.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إن هذه المحاولة جاءت بعد تحركات دولية للحد من تهديدات الحوثيين المستمرة لخطوط التجارة الدولية في البحر الأحمر.

وتتمثل مهمة مجموعة العمل الروسية الإرتيرية، في بناء مركز لوجستي استراتيجي على ساحل البحر الأحمر لتعزيز المصالح العسكرية والاقتصادية لموسكو.

وقالت شيبا إنها حصلت على معلومات حول اتصالات متبادلة بين قيادات عسكرية حوثية وأجهزة استخبارات إريترية خلال الأشهر القليلة الماضية.

وذكر التقرير أنه بالتوازي مع الزيارة، جرى نقل شحنة أسلحة إيرانية من منطقة آدي الإريترية إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر.

وفي سياق متصل أشارت الوكالة إلى أنه في حال نجحت طهران في إقناع موسكو بتمكين الحوثيين على الجانب الآخر من البحر الأحمر إلى جانب الإريتريين، فسيعود النفوذ الروسي في أهم ممر مائي في العالم، باب المندب، وسيكون ذلك على حساب علاقاتها مع دول الخليج، وخاصة السعودية المجاورة لليمن.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مشاهد مثيرة لتفجير الحوثيين زورقا مفخخا بناقلة بريطانية (شاهد)

بثت جماعة الحوثي، مشاهد مصورة، للهجوم على ناقلة النفط البريطانية، كورديليا مون، بزورق مسير في البحر الأحمر.

وتظهر اللقطات، اقتراب الزورق المفخخ وانفجاره بصورة مباشرة، بجسم الناقلة، محدثا تدميرا فيها، فضلا عن تصاعد ألسنة اللهب من المكان.



وكان حسابات تداولت لقطات، صورها عناصر الحماية المسلحون، المرافقون للناقلة، لحظة رصدهم للزورق المفخخ الذي أرسله الحوثيون لاستهداف الناقلة.

ووفقا للمشاهد، قام الزورق بمراوغة في البحر، قبل أن يقترب بسرعة من جسم الناقلة، وسط إطلاق نار كثيف قام به عناصر الحماية لتعطيله، لكن محاولتهم باءت بالفشل ووقع انفجار كبير في الناقلة.


ناقلة النفط "كورديليا مون" تتعرض لاستهداف بزورق مسير في البحر الأحمر. pic.twitter.com/CmKzPWG0lY — Arab-Military (@ashrafnsier) October 3, 2024
????هاجم الحوثيون في اليمن ناقلة النفط البريطانية كورديليا مون بقارب صيد انتحاري.

وفشل الفريق الأمني الموجود على متن السفينة في تدميرها. pic.twitter.com/sElVrr1UJE — Dr.mehmet canbekli (@Mehmetcanbekli1) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • رويترز تنقل تفاصيل مثيرة: اليمن يطبق قرار حظر السفن في البحار .. برسالة.!!!
  • مشاهد مثيرة لتفجير الحوثيين زورقا مفخخا بناقلة بريطانية (شاهد)
  • الكشف عن أولى ملامح الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الكشف مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية''
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • بايدن يعارض ضربات إسرائيلية لمنشآت نووية إيرانية
  • أزهرية البحر الأحمر تعلن عن فتح باب التقدم لشغل وظائف بالغردقة وسفاجا
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين