حذر ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان، في بيان صحفي له، من حملة تحريض وأخبار مضللة حول عين الحلوة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان يُحذر من حملة تحريض وأخبار مضللة حول عين الحلوة*

حذر ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان pal journalists من حملات تحريضية وأخبار وشائعات وأكاذيب مفبركة عبر وسائل التواصل الاجتماعى وغيرها، تواكب ما يجري من أحداث مؤسفة داخل مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، معتبراً ذلك محاولة لتأجيج الأوضاع، وإثارة القلاقل.

وطالب الملتقى في بيان، اليوم الخميس، وسائل الإعلام المختلفة بتحري الأخبار والمعلومات عبر الجهات الرسمية والإعلامية المعروفة، التي تنقل الأخبار بمهنية ومصداقية، مشيراً لوجود جهات مشبوهة تعمل على إثارة النعرات وبث أخبار مضللة وإشاعات لا أساس لها من الصحة، بهدف خلق حالة من الإحباط بين صفوف اللاجئين، ودفعهم لترك منازلهم والنزوح من المخيم خدمةً لمخططات مكشوفة ومعروفة.

وأكد ملتقى الصحافيين أهمية تداعي وسائل الإعلام الفلسطينية واللبنانية لإطلاق حملة إعلامية مشتركة لمنع محاولات استغلال أحداث عين الحلوة للنيل من قضية اللاجئين، أو أي مساعٍ خبيثة لخلق شرخ في العلاقات الأخوية بين الشعبيين الفلسطيني واللبناني.

وأشار الملتقى إلى أن كل ما يجري من أحداث أو يُنشر من معلومات مضللة عبر وسائل التواصل ووسائل إعلام، هي مجرد شائعات تتساوق مع الاحتلال بالدرجة الأولى، في محاولة لإطالة أمد الأحداث والاشتباكات، وتدمير مقدرات المخيمات وتفريغها من حاضنتها وتهجير أبنائها، باعتبارها الشاهد على النكبة الفلسطينيية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

شهيد وإصابات إثر قصف الاحتلال منزلا بمخيم الحلوة بصيدا جنوبي لبنان

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط شهيد وإصابات جراء قصف الاحتلال منزلا بمخيم عين الحلوة في صيدا جنوبي لبنان، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وفي الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف أهداف وبنى تحتية تابعة لـ«حزب الله»، في القرى القريبة من الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أن هذه العملية جاءت «بناءً على قرار سياسي، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق».

وأوضح جيش الاحتلال أن العملية «تتماشى مع خطة محددة تم التحضير لها في هيئة الأركان وقيادة الشمال، وتدربت عليها القوات في الأشهر الأخيرة».

وأكد على أن العملية البرية المحدودة جنوبي لبنان، يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف قيادياً بحركة فتح في لبنان
  • شهيد وإصابات إثر قصف الاحتلال منزلا بمخيم الحلوة بصيدا جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يفشل في اغتيال قيادي فلسطيني بمخيم عين الحلوة اللبناني
  • فيديو: إسرائيل تقصف مخيم عين الحلوة في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • لبنان.. إصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت مخيم عين الحلوة في صيدا
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي بحركة فتح منير مقدح في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • غارة إسرائيلية تقتلُ نجل أحد الصحافيين اللبنانيين!