ارتفع، اليوم الخميس، عدد القتلى الذين سقطوا جراء الاشتباكات الدائرة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان منذ أسبوع إلى 15 قتيلا وأكثر من 150 جريحا.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى سقوط خمسة قتلى وتسجيل اكثر من 15 إصابة. وذكرت وكالة الانباء الرسمية اللبنانية، أن هذه الجولة من الاشتباكات التي وصفت بالأعنف “تجددت صباحا على المحاور كافة وبلغ عدد ضحاياها منذ اندلاعها الخميس الماضي، 15 قتيلا وأكثر من 150 جريحا”.

وقالت الوكالة إن الاشتباكات في مخيم عين الحلوة بجولتها الراهنة “أنهت اسبوعها الاول في غياب الحلول وتعثر كل المحاولات لكف الاحداث الدامية واستمرارها في ظل تداعيات الازمة التي تعيشها صيدا والمنطقة بأكملها جراء هذه الاشتباكات التي وصلت الى ذروتها عصر أمس باحتدام جبهات ومحاور القتال دفعة واحدة دامت حتى ما بعد منتصف الليل لتتوقف على جبهة حي حطين – جبل الحليب من الجهة الجنوبية – الشرقية للمخيم وتستمر متقطعة على المقلب الآخر من الجهة الشمالية في محور البركسات – الطوارىء”.

وأكدت أنه تم خلال الاشتباكات استخدام القنابل المضيئة للمرة الأولى في سماء المخيم وأدخلت أنواع جديدة من قذائف المدفعية والصاروخية التي كان يسمع دوي انفجارها في أماكن بعيدة من عمق الجنوب، ما أدى الى اشتعال الحرائق داخل المنازل الواقعة في محاور الاقتتال والاماكن المستهدفة، وموجة نزوح كثيفة للاهالي التي شملت احياء جديدة نتيجة اشتداد القصف العشوائي الذي طالها .

من جانب آخر دعت حركتا “الجهاد الإسلامي” و”حماس” الخميس، إلى “وقف الاشتباكات في عين الحلوة لأنها لا تخدم إلا العدو والمشاريع المشبوهة”.

وأكد الجانبان في بيان مشترك أن “أن استمرار الاشتباكات يستهدف الحال الوطنية الفلسطينية في المخيمات، ويستهدف الأمن والاستقرار في لبنان، ويضر بالمصلحة الوطنية والقضية الفلسطينية”.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

حرب الطرق.. 16 قتيلا و 2446 جريحا حصيلة الحوادث بالمدن

لقي 16 شخصا مصرعهم، وأصيب 2446 آخرون بجروح، إصابات 97 منهم بليغة، في 1790 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 24 إلى 30 يونيو المنصرم.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم ترك مسافة الأمان، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 41 ألفا و248 مخالفة، وإنجاز 7168 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 34 ألفا و80 غرامة صلحية.

وأشار إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و355 ألف و75 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4362 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7168 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 270 مركبة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • حماس تستعد لمرحلة الإمساك بقرار المخيمات في لبنان وفتح تخشى توريطها
  • حرب الطرق.. 16 قتيلا و 2446 جريحا حصيلة الحوادث بالمدن
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 37925 منذ اندلاع الحرب 
  • كينيا.. ارتفاع حصيلة المظاهرات المناهضة للحكومة إلى 39 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟