كشف المهندس خالد الحمادي، نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، عن خطة تطوير شاملة للسوق المركزي بالدمام للخضروات والفواكه واللحوم والأسماك والدواجن، بهدف مواكبة احتياجات التجار والمتسوقين.

وأشار إلى أن الخطة التطويرية للسوق المركزي ستشمل تفعيل السجلات التجارية والسجل الزراعي في جميع المباسط والمحلات، وتوفير وسائل الدفع الإلكترونية في جميع نقاط البيع.

أخبار متعلقة شاهد | تطوير شامل لمسلخ وسوق الأنعام في الدماممصادرة 40 طنًا من المنتجات الزراعية بأسواق الشرقيةنائب أمير الشرقية يرعى اتفاقيات بين "الموارد البشرية" وعدد من الجهات

وفيما يتعلق بالبنية التحتية، تم حالياً تطوير بعض المظلات وإعادة تخطيطها لتوسيع المسارات وتحسين الخدمات المساندة. كما تم إنشاء مظلة خاصة بالفعاليات والأنشطة المتعلقة بالوزارة، بينما يتم حالياً تركيب كاميرات مراقبة إلكترونية لمراقبة دخول المنتجات ومراقبة الممارسات غير النظامية في السوق، بالإضافة إلى صيانة الأسوار.

مراقبة الممارسات غير النظامية في السوق - اليوم

أنشطة ومواقع استثمارية

وأكد الحمادي أن السوق المركزي يضم عدة أنشطة ومواقع استثمارية، تصل إلى 1000 موقع على مساحة تزيد عن 350 ألف متر مربع، بما في ذلك نقاط بيع الخضار والفواكه واللحوم والدواجن والأسماك، إضافة إلى نقاط بيع إلكترونية تصل إلى حوالي 300 وسيلة دفع إلكترونية.

تطوير شامل لـ #مسلخ و #سوق_الأنعام بـ #الدمام.. قريبًا#اليوم
للتفاصيل.. https://t.co/iW3Xvi54rh pic.twitter.com/zsqSjmKew6— صحيفة اليوم (@alyaum) September 13, 2023

وأوضح أن فريق إدارة الأسواق والمسالخ بالمنطقة الشرقية يتابع يوميًا وفرة الغذاء والأمن الغذائي، وذلك للحفاظ على استقرار أسواق السلع الغذائية. وأكد أن الفرع ملتزم بإزالة جميع المخالفات من بضائع وسيارات وعربات ومظلات وأي تشوهات بصرية.

متابعة يومية وفرة الغذاء والأمن الغذائي للحفاظ على استقرار أسواق السلع الغذائية - اليوم

من جانبه، قال الطبيب البيطري علي الحاجي، مدير عام إدارة الأسواق والمسالخ بالشرقية، بأن الأسواق والمسالخ في المنطقة تعمل بكوادر وطنية من الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين والمراقبين الصحيين ومراقبي الأسواق والفنيين والإداريين، الذين يعملون بشكل يومي على مراقبة الأسواق وتسجيل العمليات وضبط المخالفات ومراقبة سلامة المنتجات وجودتها.

وأضاف أن فرع الوزارة، ومن خلال المراقبين في أسواق النفع العام، يتابع بشكل يومي ودوري وفرة الغذاء والأمن الغذائي، مشيرًا إلى توحيد جهود الجهات المعنية بمنظومة الأمن الغذائي في المملكة للحفاظ على استقرار أسواق السلع. مبينا أن هناك دعم وتسهيلات من خلال المنصات الخاصة بالوزارة للمستوردين للخضروات والفواكه.

الفرع ملتزم بإزالة جميع المخالفات من بضائع وسيارات وعربات ومظلات وأي تشوهات بصرية - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام الشرقية اليوم

إقرأ أيضاً:

السيسي للحكومة الجديدة: تطوير شامل للسياسات والأداء يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وكذلك التحديات، خلال المرحلة المقبلة.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

‎وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب في مستهل الاجتماع، عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، موجهاً الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة والمحافظين السابقين، لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية، التي أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات واجتياز التحديات خلال الفترة الماضية.

كما أكد الرئيس أهمية التطوير  الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وكذلك التحديات، خلال المرحلة المقبلة، مشدداً على أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة، بما يرسخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، فضلاً عن تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

وشدد الرئيس على أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، مؤكدداً على الأهمية البالغة لبناء وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفاً استراتيجياً في مسيرة بناء الدولة، ووجه بأن تعمل الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري، في ظل التحديات غير المسبوقة التي يموج بها المحيطان الإقليمي والدولي، وما تفرضه من الاستمرار في بناء قدرات الدولة في جميع القطاعات، فضلاً عن الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك مواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء والحضور عن تشرفهم بخدمة الوطن خلال هذه المرحلة الدقيقة، التي تتطلب العمل المكثف وإنكار الذات، مؤكدين للرئيس عزمهم على بذل أقصى الجهد لتحقيق صالح الوطن والمواطنين على جميع الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير شامل للسياسات والأداء يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات
  • استقرار أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء 3-7-2024 في الأسواق
  • أسعار البیض الیوم الأربعاء 3-7-2024 في الأسواق والمحلات
  • التفاصيل الكاملة لحركة المحافظين.. تغييرات في 9 محافظات منها الإسكندرية
  • جودة عبد الخالق يطالب بضم وزارتي التموين والتضامن للتركيز على الأمن الغذائي
  • تعميم من البنك المركزي على جميع البنوك العاملة في الاردن – وثيقة
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • أسعار السمك والجمبري في الأسواق المحلية اليوم
  • أسعار الدواجن اليوم الاثنين 1-7-2024 في الأسواق والمحلات