أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي
علاقة بحملة المساعدة لجمع التبرعات العينية للمتضررين من زلزال الحوز، وهي الحملة التي عبر فيها المغاربة عن روح التعاون والتلاحم المنقطع النظير، وفي مبادرة فريدة عبر شباب عن استعداده لتقديم المساعدة عبر تسخير طائرات الدرون، للبحث عن الناجين المفترضين تحت الأنقاض.
وقال الشاب يوسف الموساتي عبر حسابه على فيسبوك: "سبق لي درت تكوينات من أجل استخدام طائرات درون في الكشف عن المباني والأنقاض الأثرية تحت الأرض .

. إذا قمنا بتجهيز الطائرات بمستشعرات حرارية فسنتمكن من اكتشاف الأحياء المفترضين العالقين تحت الأنقاض .. وهي عملية ستمكننا من التركيز على من هم أحياء.. "
وأضاف، "أنا مستعد للتطوع والمساعدة في استخدام التقنية وتحليل البيانات الحرارية والجوية وتحديد الإحداثيات للعثور على أي حي تحت الأنقاض .. أحتاج فقط للتنسيق مع أي جهة كانت .. يمكننا إنقاذ أرواح كثيرة وفي وقت أسرع"
وتواصلت مع الشاب العديد من شركات "الدرون"، التي عبرت عن استعدادها لتوفير طائرات بدون طيار لهذه العملية، غير أنه طرحت إشكالية عدم توفرها على "كاميرات lidar" التي تعمل على كشف ما تحت الأنقاض، أو الكاميرات التي تتوفر على تقنية التصوير بالمستشعرات الحرارية تحت سطح الأرض.
وأكد المتحدث، أنه يعمل على الاتصال بمجموعة من الهيئات والمؤسسات الخاصة والعامة، لبحث سبل التنسيق وتنزيل هذه البادرة على أرض الواقع، بعد الحصول على التراخيص اللازمة من السلطات المختصة.
وناشد الموساتي جميع الأشخاص أو الشركات المتوفرة على طائرات بدون طيار والأشخاص الذين يملكون خبرة في تسيير "الدرون" وتقنيي معالجة الصور والبيانات والمستعدين للمشاركة في العملية، ربط الاتصال به للتنسيق قصد التنقل للأماكن المعنية بعد الحصول على الترخيص.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: تحت الأنقاض

إقرأ أيضاً:

النائب أشرف أبو النصر يقدم روشتة للحكومة الجديدة لجذب الاستثمارات

قال النائب أشرف أبو النصر، عضو مجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين المركزية بحزب حماة الوطن، إن أهم أولويات الحكومة يجب أن تتضمن جلب الاستثمارات الخارجية، وتقديم حوافز تشجيعية، ونظام مبسط بعيد عن البيروقراطية.

إنشاء إدارة لخدمة العملاء في الجهات المعنية بالمستثمرين

وأكد القيادي بحزب حماة الوطن في تصريحات لـ«الوطن»، أهمية إنشاء إدارة لخدمة العملاء في الجهات المعنية بالمستثمرين، بحيث يتواجد فيها مسؤولون من الجهات ذات الصلة ويكون لديهم القدرة على اتخاذ القرارات التي تجذب وتحفز المستثمرين، مما يقلل من الآثار السلبية للجزر المنعزلة ويساعد على توحيد جهات الولاية.

تقليل الفجوة والعجز في الميزان التجاري

وأشار النائب إلى ضرورة تطوير تطبيق يحتوي على كل المشروعات المستهدفة، ويتم الترويج له في الدول من خلال مكاتب التمثيل التجاري والجاليات المصرية، خاصة رجال الأعمال الذين لديهم علاقات بالمستثمرين وبعضهم يمتلك مشاريع في هذه الدول.

كما تطرق النائب إلى أهمية عرض المشروعات التي تساعد في زيادة الصادرات لتقليل الفجوة والعجز في الميزان التجاري، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر باعتبارها عنصرًا هامًا للصناعات المكملة أو المغذية للصناعات الكبيرة.

ودعا النائب إلى الاستفادة من موارد المحافظات، والاهتمام بالصناعات المحلية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعظيم موارد كل محافظة، مفضلًا أن تكون تلك المشروعات بجوار المناطق التي شهدت مشروعات حياة كريمة، لتوفير مصادر العيش الكريم للمواطنين بجانب السكن والخدمات.

تسليط الضوء على المبدعين

وأكد النائب، أهمية تسليط الضوء على المبدعين، خاصة في الأعمال اليدوية والفنية والزراعية ذات القيمة المضافة، لتعزيز قيمة هذه الصناعات، كما دعا إلى استغلال موقع مصر باعتبارها بوابة لأفريقيا وقلب الشرق الأوسط للترويج والتوسع في المعارض، وإلقاء الضوء على الصناعات المصرية وما تتمتع به البلاد من سياحة وآثار، من خلال التطبيق المذكور سابقًا.

مقالات مشابهة

  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودين تحت الأنقاض بغزة
  • النائب أشرف أبو النصر يقدم روشتة للحكومة الجديدة لجذب الاستثمارات
  • خطوات حجز تذاكر فعاليات مهرجان العلمين إلكترونيا عبر موقع «تذكرتي»
  • فقط في غزة: أكثر من 10 آلاف فلسطيني تحت الأنقاض
  • الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن الاعفاء الجماعي: ليس من صلاحيات أحد ايقافها
  • تحديث جديد من غوغل يهدد استمرارية مواقع إلكترونية صغيرة
  • العبث..أمانديس تتعاقد مع شركة خاصة لقطع الماء والكهرباء على منازل أفراد الجالية وتفرض عليهم إتاوات
  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى