استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، تريزا إيفوا أسانجونو رئيسة مجلس الشيوخ بجمهورية غينيا الاستوائية، بحضور المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، والسيد سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس تيودورو أوبيانج، مشيدًا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مصر بشقيقتها غينيا الاستوائية، ومنوها بالحرص على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، سواء على المستويين الثنائي أو القاري، ولاسيما ما يتعلق بتعزيز التجارة والاستثمارات البينية بين الدول الأفريقية، وصون السلم والأمن القاري.

رسالة خطية إلى الرئيس السيسي

من جانبها؛ سلمت رئيسة مجلس شيوخ غينيا الاستوائية رسالة خطية إلى الرئيس من الرئيس أوبيانج، تضمنت الإعراب عن التقدير العميق لمصر والقيادة المصرية، وتثمين التطور المستمر في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية على شتى الأصعدة، في ضوء جهود مصر لتلبية تطلعات الشعوب الأفريقية نحو الاستقرار والتنمية والازدهار، ومساهمتها الفعالة في دفع العمل الأفريقي المشترك.

وشهد اللقاء التباحث بشأن سبل تعزيز آفاق العلاقات الثنائية، خاصة على الصعيد البرلماني، إلى جانب تعزيز الاستثمارات المصرية في غينيا الاستوائية، والارتقاء بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين، فضلا عن دعم تطوير وبناء القدرات والكوادر للأشقاء في غينيا الاستوائية في مختلف القطاعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي فرنسا أخبار الرئيس غینیا الاستوائیة

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

قال الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب الحرية المصري، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالمقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة، بعثت بكثير من الطمأنينة للشعب المصري باستعداد مصر التام للدفاع عن أمنها القومي واستقرار مجتمعها بكل ما تمتلكه من قوة، مشيرا إلى أن خطاب الرئيس بالتزامن مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر حمل العديد من الدلالات العميقة بشأن الماضي، وبين ما تمر به مصر من تحديات صعبة على المستويين الداخلي والخارجي.

الرئيس حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

وأكد «عبد الهادي»، في بيان، أن الرئيس استحضر خلال كلمته أمجاد النصر العسكري الذي حققته مصر عام 1973، والذي لا يزال يمثل مصدر فخر وإلهام للشعب المصري على مر الأجيال، وأصبح شهادة حية على قدرة الشعب المصري وجيشه على تحقيق المستحيل بتلاحمهم وصمودهم، وأنه يبعث مزيدا من روح العزيمة والإصرار لاستكمال هذا الانتصار وحماية الوطن ومقدراته.

وثمن «عبد الهادي» تأكيد الرئيس خلال كلمته على ثبات الرؤية والموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية والعمل على استمرار الدفع بمساعي السلام والتفاوض من أجل وقف إطلاق النار بقطاع غزة، والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

عبدالهادي: القوات المسلحة العمود الفقري للبلاد

وأضاف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالحزب، أن الدولة المصرية ستظل قوية بأبنائها وإيمانها بمؤسساتها وقواتها المسلحة التي هي العمود الفقري لأمنها واستقرارها، وستظل متمسكة بحماية مقدراتها رغم الصعوبات التي تمر من حولها.

مقالات مشابهة

  • السيسي يستقبل الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى مصر
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر