كشف عضو البرلمان الليبي، حمد بنداق، في تصريحات خاصة لفضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، آخر تطورات إعصار "دانيال" على الأراضي الليبية.

وقال بنداق، إن عدد الضحايا في مدينة درنة الليبية يتزايد، مشيرًا إلى أن البرلمان عقد جلسات طارئة منذ أول يوم للأزمة لبحث دعم المتضررين، بجانب أنه سيتم فتح تحقيق مع المسؤولين بشأن الكارثة في المدن الليبية.

وتابع، أن هناك لجنة رقابية في البرلمان ستتولى تحقيقا بشأن كارثة العاصفة، كما تتولى تحقيقا بشأن كارثة العاصفة التي ضربت البلاد خاصة بعد انهيار السدود مما يتحمل جميع المسؤلين تلك الكوارث، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق كبير بين السلطات كافة لإنقاذ ما تبقى من درنة خاصا أن الإعصار جرف أحياء كاملة ووصل الأمر إلى أن مئات الجثث تطفو على المياه.

وأكد عضو البرلمان الليبي، أنه لن يسمح بتسييس الأزمة في ليبيا، مطالبًا الدول المجاورة والصديقة أن تمد يد العون إلى درنة، منوها إلى أن إمكانات المدينة صارت ضعيفة جراء الأزمة الأخيرة.

ووفقًا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فإن ليبيا معرضة بشدة لتأثيرات تغير المناخ، بسبب الزيادات المتوقعة في درجات الحرارة، وزيادة وتيرة وشدة الظروف المناخية القاسية، وانخفاض هطول الأمطار، وارتفاع مستويات سطح البحر التي تهدد استدامة إمدادات المياه، وتشكل خطرًا وجوديًا على المراكز السكانية الساحلية، حيث يقيم حوالي 70% من سكان البلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأراضي الليبية البرلمان الليبي إعصار دانيال تأثيرات تغير المناخ ليبيا إلى أن

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة

ليبيا – أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة،الخميس، بالقاهرة، زيارة للشركة الليبية للاستثمار إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار، للوقوف على سير العمل بالمشاريع الاستثمارية بجمهورية مصر ، حيث كان في استقباله رئيس المؤسسة علي محمود، وعضو لجنة الإدارة مصطفى المانع، ورئيس لجنة إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية حامد الحضيري، وعدد من العاملين بالشركة.

الإدارة الفنية بالشركة قدمت بحسب منصة”حكومتنا”عرضا ضوئيا، أوضحت فيه أوضاع المشاريع الاستثمارية، ومشاريع التطوير والاستثمار التي تم تنفيذها، بعد تعليمات الدبيبة وتوجيهاته في أبريل من العام 2021 خلال زيارته للشركة.

وفي كلمته أكد الدبيبة أهمية تطوير الاستثمار وتنويعه، ومتابعة الأوضاع القانونية والإدارية لكافة الشركات، والوقوف أمام من يحاول العبث بها، معتبرا ذلك مسؤولية وطنية للجميع .

وأوضح رئيس الوزراء أن زيارته تأتي للتأكيد على خطة الحكومة في المحافظة على الاستثمارات الليبية بالخارج، والعمل على تطويرها بالشراكات الناجحة، والتي تحقق عائدا استثماريا جيدا، مشددا على ضرورة تكليف مكاتب مراجعة دولية ومعتمدة، لإعداد القوائم المجمعة وإقفال الحسابات السنوية والإفصاح والشفافية بشأن كافة الإجراءات والأرباح والعوائد.

 

 

مقالات مشابهة

  • البرلمان يوضح حول بطلان تشكيل لجنة مكافحة الفساد من قبل النائب الكلابي
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • من مصر.. الدبيبة يشدد على تطوير الاستثمار الليبي بالخارج
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. تشكيل لجنة هندسية لفحص عقار بولاق المنهار
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف
  • الأزمة السياسية في بلغاريا تتواصل مع رفض تشكيل حكومة