زنقة 20. الرباط

كذبت وزارة التجهيز والماء، الأخبار الزائفة المتداولة، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حول تضرر بعض السدود بإقليم الحوز من الزلزال الذي شهدته بلادنا يوم 08 شتنبر 2023.

و ذكرت الوزارة في بيان، أن ما يتم تداوله لا سيما حول سد لالا تاكركوست وسد يعقوب المنصور وسد ابو العباس السبتي، هي أخبار كاذبة.

ودعت وزارة التجهيز والماء إلى علم جميع المواطنات والمواطنين أن هذه الأخبار غير صحيحة، وتؤكد أن السدود المذكورة توجد في حالة جيدة وتضطلع بوظائفها بشكل عادي.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التجهيز والماء، قامت ابتداء من ليلة 08 شتنبر 2023، بمراقبة جميع سدود المملكة، سواء التي توجد في طور الاستغلال أو تلك التي توجد قيد الانجاز، حيث تبين أن هذه المنشآت المائية لم يلحقها أي ضرر نتيجة الزلزال.

وتتم مواصلة تتبع حالة جميع سدود المملكة بصفة مستمرة من طرف خلية التتبع على المستوى المركزي بالمديرية العامة لهندسة المياه، وكذا عبر فرق تقنية تابعة لوكالات الأحواض المائية، مدعمة بخبراء من مكاتب الدراسات. وإلى حد الآن لم يتم تسجيل أي خلل على مستوى أي سد عبر التراب الوطني.

و أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع المواطنات والمواطنين لتحري الدقة والمصداقية في ما يتم تداوله من أخبار حول تداعيات الزلزال.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: وزارة التجهیز والماء

إقرأ أيضاً:

عبدالرحمن العامر: لا توجد تقنية VAR في بطولة دوري أبطال آسيا 2 .. فيديو

ماجد محمد

أكد الإعلامي الرياضي عبدالرحمن العامر، غياب تقنية حكم الفيديو المساعد VAR في بطولة دوري أبطال آسيا 2.

و أوضح العامر أن عدم وجود هذه التقنية سيكون له تأثير على سير المباريات، مؤكداً على ضرورة توفر أدوات التكنولوجيا الحديثة لضمان العدالة في القرارات التحكيمية.

وقال العامر: “غياب VAR في بطولة دوري أبطال آسيا 2 يثير التساؤلات حول كيفية إدارة المباريات، حيث تعتبر هذه التقنية من العناصر الأساسية في تعزيز العدالة الرياضية وتفادي الأخطاء التحكيمية”مؤكدًا إنها تساهم في تحسين جودة المباريات في البطولات الكبرى.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/lQ8_I9Oh1TFXuHj9.mp4

مقالات مشابهة

  • تونس: مخزون المياه بالسدود في أدنى منسوب له منذ ما يزيد عن 3 عقود
  • عمرو مصطفى: ألحاني القادمة من أصوات الرياح والماء والشجر
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • تسوية وضعية الأساتذة المتعاقدين الذين لم تُجدد عقودهم
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • «الصحة» تكشف عدد التطعيمات الإجبارية للأطفال.. وسبب تأخر ردها في تقارير مياه أسوان
  • عبدالرحمن العامر: لا توجد تقنية VAR في بطولة دوري أبطال آسيا 2 .. فيديو
  • لمجد الوطن والمواطنين
  • مصطفى الفقي: الرضوخ للمواقف الأحادية لإثيوبيا يفتح الباب أمامها لبناء عشرات السدود
  • أول قرار من محمد رمضان في الأهلي.. عقوبات صارمة