أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، استمرار متابعة مستجدات وتداعيات إعصار دانيال الذي تعرضت له ليبيا يوم الاثنين الماضي، ونجم عنه خسائر مادية وبشرية جسيمة، أسفرت عن استشهاد عدد كبير من الضحايا من أبناء محافظة بني سويف وفقد البعض منهم.

حيث أشار المحافظ إلى متابعته مع الوزارات والجهات المعنية، والتي تقوم حالياً بالتنسيق التام للتعرف على حجم وتأثير الكارثة الإنسانية على أبناء الشعب المصري المتواجدين في ليبيا، لتحرى الدقة والتأكد من أسماء وبيانات وأعداد المضارين من الكارثة (سواء من استشهدوا أو المفقودين )، لافتا إلى التواصل مع وزارة الهجرة المصرية، التي تشارك بدور كبير في الجانب الدبلوماسي، وبالتعاون والتنسيق مع باقي مؤسسات ووزارات الدولة المصرية، في إجراءات إجلاء ونقل المتوفين والمصابين وعودتهم إلى أرض الوطن وذويهم.

كما نوه المحافظ عن قيام وزارة الهجرة بإتاحة رقم (01222826111 )خاص بغرفة عمليات الوزارة على تطبيق الواتس آب، بجانب موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، ليتمكن خلاله أهالي وأسر الضحايا والمفقودين من الإعلان والإبلاغ عن أبنائهم وذويهم سواء المتوفين أو من هم في عددا المفقودين، وذلك ليتسنى تعزيز التنسيق مع الجهات المعنية للمساعدة في إجراءات البحث عن المفقودين لتحديد الأعداد الحقيقة وتفاصيل نقل جثامين الضحايا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ضحايا إعصار ليبيا المدمر محافظ بني سويف وزارة الهجرة

إقرأ أيضاً:

نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا

ليبيا – سلط تقرير تحليلي للقسم الإخباري الإنجليزي بوكالة أنباء “نوفا” الإيطالية الضوء على زيارة الوفد الأوروبي إلى ليبيا للتباحث حول الهجرة غير الشرعية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من رؤاه التحليلية صحيفة المرصد أكد أن توسيع مهام الوفد شاملة شرق البلاد إقرار واضح من بروكسل بأهمية دوره وعدم إمكانية استبعاده من الحوار مرجعا ذلك لكون مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي مركز هام لعمال آسيويين ينتهي بهم الحال في إيطاليا واليونان.

وأضاف التقرير إن الأوروبيين يحاولون استمالة قادة الشرق الليبي للتصدي لتفاقم الهجرة غير الشرعية من خلال مساعدة السودانيين المتدفقين إلى الكفرة وتحسين القدرات لإنقاذ الأرواح في البحر الأبيض المتوسط وتحييد النفوذ الروسي لصالح نظيره الأوروبي.

 

مقالات مشابهة

  • احتفالات السنة الهجرية 1446 في ليبيا
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • تنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف في أبوظبي
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • محافظ بني سويف: سأعمل جاهداً علي تحقيق رؤية الدولة المصرية
  • «الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية