صراحة نيوز – أرسلت الأردن فريق البحث والإنقاذ الدولي الأردني التابع لمديرية الأمن العام، للمشاركة في جهود البحث والإنقاذ عن الأشخاص المحاصرين جراء السيول والفيضانات في ليبيا، إذ يضم 88 عضواً من بينهم 5 أطباء من الخدمات الطبية الملكية، إلى جانب مساعدات إغاثية لوجستية وطبية.

وأعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، من جهتها، أن الأردن سير ثاني طائراتها التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، إلى دولة ليبيا الشقيقة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتنسيق مشترك بين الوزارة، والقوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي، ومديرية الأمن العام، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ثاني طائراتها التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق البحث والإنقاذ الدولي الأردني يتبع لمديرية الدفاع المدني في مديرية الأمن العام وحاصل على التصنيف الدولي الثقيل، ويصنف من الفرق العالمية عالية الاحترافية، وله العديد من المشاركات الدولية في أعمال الإغاثة الدولية، كان آخرها المشاركة في جهود البحث والإنقاذ عن المفقودين جراء الزلازل التي ضربت تركيا شهر شباط من العام الجاري.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة البحث والإنقاذ من العام

إقرأ أيضاً:

انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية

المناطق_واس

انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في البورصة الأردنية بنسبة 0.63%، لينهي تداولات الأسبوع عند مستوى 2372.9 نقطة.

 

أخبار قد تهمك انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.09 % في أسبوع 27 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءً انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.18% في أسبوع 13 سبتمبر 2024 - 2:52 مساءً

 

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمّان خلال الأسبوع الماضي نحو 4.4 ملايين دينار أردني مقارنة مع 4.4 ملايين دينار أردني الأسبوع السابق، بنسبة ارتفاع 1.0% فيما بلغ حجم التداول الإجمالي الأسبوعي نحو 22.0 مليون دينار أردني، مقارنة مع 22.2 مليون دينار للأسبوع السابق.

 

 

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع المنصرم فبلغ 15.7 مليون سهم، نُفذت من خلال 9973 صفقة.

مقالات مشابهة

  • الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية
  • وردنا من صنعاء.. الفريق الرويشان يحذر “مصر” و”الأردن” و”دول الخليج” من خطر محدق يتهدّد أمنها القومي ويكشف كيف سيتم إيقاف هذا التهديد وإنقاذ المنطقة (تفاصيل)
  • تضرر أكثر من خمسة ملايين شخص في 16 دولة أفريقية جراء الفيضانات
  • مقتل جندي لبناني وإصابة أخر جراء قصف الاحتلال أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ في جنوب لبنان
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 17 مليون جنيه
  • فقدان 250 مهاجراً بعد غرق 3 قوارب في جيبوتي ونيجيريا
  • مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان
  • كيف تعامل الأردن مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟