صدى البلد:
2024-09-30@11:47:04 GMT

اعرف سبب إضاءة لمبة محرك السيارة بـ لوحة العدادات

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

السيارات لا تتحدث مع قائدها أو ملاكها ولكن يمكنها تحذير قائدها عن طريق إضاءة لمبة الأعطال باللوحة العدادات ، ومن ضمن الأضواء التي يجب عدم تجاهلها هي لمبة المحرك المتواجدة باللوحة العدادات والتي تعمل باللون البرتقالي ، لان هه اللمبة لا تعمل إلا اذا اكتشف كمبيوتر السيارة عطل فني ما .

 اعرف سبب إضاءة لمبة المحرك بـ لوحة العدادات

ليس من الضروري أن توقف السيارة عند رؤية لمبة المحرك ، غالبا ما تكون المشكلة بسيطة ويمكن حلها بسهولة، ولكن اذا تم إضاءة لمبة المحرك باللوحة العدادات وظهر خلل في مجموعة القيادة هنا يجب أن تتوقف علي الفور وان تقوم بالذهاب الي اقرب مركز صيانة .

 اعرف سبب إضاءة لمبة المحرك بـ لوحة العدادات

تعمل الإضاءات التحذيرية على تنبيه السائق بوجود خلل في أنظمة السيارة المختلفة، وذلك يجعل تحديد الأعطال أمر سهل ودقيق، وهناك كثير من الأسباب التي تؤدي الي اشتعال ضوء المحرك، ولكن يصعب معرفة السبب الرئيسي إلا بعد فحص السيارة .

- يعرض موقع صدى البلد الإخباري أسباب إضاءة لمبة المحرك : اعرف سبب إضاءة لمبة المحرك بـ لوحة العدادات- أسباب إضاءة لمبة المحرك : اعرف سبب إضاءة لمبة المحرك بـ لوحة العدادات

1- اذا ظهر عطل بحساس الأكسجين الخاص بالسيارة الذي يعمل علي قياس نسبة الأكسجين بعادم السيارة ، يؤدي ذلك الي إضاءة لمبة المحرك ، ويؤدي ذلك العطل الي زيادة استهلاك الوقود بالسيارة .

2- حساس الهواء المسئول عن قياس نسبة الهواء بغرفة الاحتراق الداخلي، اذا ظهر به عطل يتم اضاءة لمبة المحرك بالتابلوه ، ويعمل ذلك الحساس ايضا علي تحديد الوقود الازم لعملية الاحتراق .

3- عدم غلق غطاء خزان الوقود بشكل جيد يؤدي الي حدوث خلل في ضغط الوقود، وذلك يؤدي ايضا الي اضاءة لمبة المحرك .

4- اذا كان هناك مشكلة في احد فلاتر السيارة سواء الوقود او الهواء أو الزيت ، يتم علي الفور اضاءة لمبة محرك المحرك بالتابلوه " لمبة الاعطال" .

5- أي خلل في التوصيلات أو في البوجيهات يؤدي ذلك الي إضاءة اللمبة ، وذلك لان نظام تشغيل السيارة حدث به خلل ويؤدي ذلك الي تأخر عملية تشغيل السيارة .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأضواء عطل فني توقف السيارة یؤدی ذلک خلل فی

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للسياحة.. إضاءة أبو الهول والأهرامات لمدة ساعتين

احتفلت وزارة السياحة والآثار المصرية منذ قليل بيوم السياحة العالمي، الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام، بإضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول تحت شعار «سياحة وسلام».

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن هذا الاحتفال يبرز أهمية منطقة أهرامات الجيزة، التي تضم هرم خوفو، العجيبة الوحيدة المتبقية من عجائب الدنيا السبع القديمة، وهي مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

السياحة ودورها في تعزيز السلام

في كلمة ألقاها وزير السياحة شريف فتحي بمناسبة يوم السياحة العالمي، أكد على الدور الرئيسي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي. وأشار إلى أن السياحة هي وسيلة للتقريب بين الشعوب وتعزيز الحوار بين الثقافات، كما أن صناعة السياحة تعتمد على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل بين الدول، مما يتطلب تعزيز السلام على مستوى العالم.

توقيع الملك رمسيس الثاني لمعاهدة السلام

كما أشار الوزير إلى معاهدة السلام التي وقعها الملك رمسيس الثاني مع الحيثيين، وهي أول معاهدة سلام موثقة في التاريخ، ما يعكس حرص المصريين منذ القدم على تحقيق السلام والاستقرار.

كما أطلقت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية بعنوان "سلام من مصر" عبر منصات التواصل الاجتماعي، بهدف تعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي بين الشعوب.

مقالات مشابهة

  • التبرعات الإنسانية بين لوحة البئر وأحلام العِطاش
  • بنك الخليج يمنح العملاء فرصة شراء السيارة بدون فوائد
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟
  • فنان بريطاني يحقق نجاحاً عالمياً برسم البيض المقلي
  • جدل واسع يصاحب لوحة إشهارية تحث الشباب على التمسك بالوطن وعدم الهجرة غير الشرعية
  • إضاءة الأهرامات وأبو الهول احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرض محرك البحث موضوعات سيئة عنه
  • الفاتورة لا تتجاوز 100 جنيه.. تفاصيل حملات الكهرباء للتفتيش على «منخفضي الاستهلاك»
  • في اليوم العالمي للسياحة.. إضاءة أبو الهول والأهرامات لمدة ساعتين
  • السيارة تهشمت.. الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد تتعرض لحادث مروع