أعلنت أوكرانيا وروسيا، اليوم الخميس، تدمير مسيّرات استهدفت مدناً أوكرانية وشبه جزيرة القرم وأسطولاً روسياً في البحر الأسود، في أحدث إعلان عن تبادل الجانبين إطلاق طائرات مسيّرة.

وأعلن سلاح الجو الأوكراني، أن دفاعاته دمّرت 17 من 22 مسيّرة روسية أطلقت ليلاً، مشيراً إلى أن الهجمات انطلقت من 3 أماكن مختلفة على مدى أكثر من 5 ساعات ونصف الساعة.


وأضاف أن المسيّرات وهي من طراز "شاهد" الإيرانية الصنع، أطلقت باتجاه مناطق ميكولاييف وزابوريجيا ودنيبروبتروفسك وسومي.
وقال حاكم منطقة كورسك الروسية رومان ستاروفويت في منشور على تيليغرام اليوم الخميس، إن قصفاً أوكرانياً أسفر عن مقتل رجل، وألحق أضراراً بخطوط إمداد بالكهرباء في المنطقة.
وقال إن الرجل قتل بعد قصف في بلدة تيتكينو على الحدود الروسية الأوكرانية، وإنه تم تسجيل سقوط عشر قذائف على قرية جورديفكا. وأضاف أنه لم يتم تسجيل أي إصابات هناك.

ما هي القوة التي تنشرها #روسيا لأول مرة في #أوكرانيا؟ https://t.co/W3qknQtkrm

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2023 من جانبها، أعلنت موسكو تدمير خمس مسيّرات بحرية ليل الأربعاء الخميس في البحر الأسود، وإسقاط عدد من الطائرات بدون طيار فوق شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا عام 2014.
وأفادت وزارة الدفاع في بيان عبر تلغرام "حاولت القوات المسلحة الأوكرانية مهاجمة سفينة الدوريات سيرغي كوتوف في أسطول البحر الأسود بواسطة 5 مسيّرات".
وأكدت الوزارة أن السفينة الروسية دمرت المسيّرات الخمس، دون أن تفيد عن أضرار أو ضحايا.
وسبق أن استهدفت كييف سفينة الدوريات ذاتها مرتين على الأقل هذا الصيف، بحسب موسكو.
كما أكدت وزارة الدفاع الروسية تدمير 3 مسيّرات بحرية أوكرانية في البحر الأسود، دون أن تحدد هدف هجومها.

3 عوائق تبقي أوكرانيا غارقة في الحرب https://t.co/zYkKsDRV9T pic.twitter.com/fpEMsMAVAB

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2023 وفي شبه جزيرة القرم، أفادت وزارة الدفاع أن "الدفاعات الجوية دمرت 11 مسيّرة جوية"، صباح الخميس، بدون ذكر إصابات أو أضرار.
وقال مصدر بالمخابرات الأوكرانية لرويترز إن أوكرانيا دمرت نظام دفاع جوياً روسياً قرب بلدة إيفباتوريا في شبه جزيرة القرم، في هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ خلال الليل نفذه جهاز الأمن الأوكراني والقوات البحرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية البحر الأسود جزیرة القرم مسی رات

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان

بحسب الخارجية الروسية تم خلال  التركيز خلال لقاء جمع نائب وزير الخارجية الروسي ووزير الخارجية السوداني على ضرورة التوصل إلى حل مبكر للأزمة العسكرية والسياسية في هذا البلد.

التغيير: وكالات

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف، الخميس، مع وزير الخارجية السوداني (المُكلف) حسين عوض علي الذي يزور موسكو، حل الصراع السوداني وإقامة حوار وطني مستدام .

وقالت وزارة الخارجية الروسية – في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” – : إنه “خلال اللقاء، تم التركيز بشكل رئيسي على تطور الوضع في السودان، مع التركيز على ضرورة التوصل إلى حل مبكر للأزمة العسكرية والسياسية في هذا البلد”.

وتابع البيان: “في الوقت نفسه، أكد الجانب الروسي موقفه المبدئي الداعم للوقف العاجل لإطلاق النار وإقامة حوار وطني مستدام بما يخدم ضمان وحدة جمهورية السودان وسلامتها الإقليمية وسيادتها”.

وأشار البيان إلى أن الطرفين بحثا “بعض القضايا العملية لمواصلة تعزيز العلاقات المتعددة الأوجه بين روسيا والسودان”.

وتتواصل المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023، ما أسفر عن مقتل نحو 15 ألف شخص وتشريد نحو 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش والدعم السريع روسيا

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن