يقدم أوركسترا القاهرة السيمفونى، حفلا بقيادة المايسترو محمد شراره، ومشاركة العازفان عبد الحميد الشويخ ( فيولينة ) وسيندى محمد ( ڤيولا )، وذلك في الثامنة والنصف مساء السبت ١٦ سبتمبر على المسرح الكبير، وذلك تحت عنوان الأسلوب الكلاسيكى.

 

يتضمن البرنامج عدد من الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منها افتتاحية ويليام تل لـ روسيني ، سيمفونيا كونشيرتانت للفيولينه والفيولا والأوركسترا لـ موتسارت والسيمفونية الأولي لـ شومان التى يطلق عليها الربيع.

 

جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني، تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة اشهر الموسيقيين فى العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الاعلان عن انفسهم، وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية الى ريبرتواره الفنى، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين، هذا الى جانب جولات فنيةمتعددة في مختلف ارجاء العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسرح الكبير الأوبرا دار الاوبرا حفلات الأوبرا نجوم الأوبرا

إقرأ أيضاً:

زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%

استقبل مجلس نقابة الموسيقيين، بصدرا رحب اقتراح النقيب العام الفنان مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء من 350 إلى 500 جنيه، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ووصلت زيادة فواتير علاج الأعضاء إلى نسبة 45 بالمائة من المبلغ السابق بزيادة 150 جنيها ليصبح المبلغ كاملاً 500 جنيه بدلاً من 350 لــ«روشتة العلاج »، و600 جنيه لـ«روشتة».

وقال مصطفى كامل: إنه سيعقد اجتماعا لمجلس الإدارة خلال الأسبوع الجاري لاتخاذ القرار بشكل رسمي والتوجيه ببدء التنفيذ من 1 يوليو المقبل.

زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية

وفي وقت سابق كشف الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن مفاجأة جديدة للمعاشات في النقابة خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أنها ستزيد بنسبة 10%.

وكتب مصطفى كامل عبر حسابه على «فيسبوك»: «مبروك للزملاء أصحاب المعاشات، من الغد صرف المعاشات بزيادة 10٪، والمعاش الكامل 1890 جنيها، الحمد لله خلال سنة ونصف فقط زيادة المعاش بقيمة 80٪».

مقالات مشابهة

  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%
  • مدرجات ستاد القاهرة خالية قبل مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا «صور»
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف تفاصيل منع إلقاء دروس سلفية وإخوانية في الأوبرا
  • وزير الثقافة الأسبق: الإخوان طلبوا فتح دار الأوبرا للشيخ محمد حسان لإلقاء محاضرات
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة
  • بحضور عدد كبير من الفنانين.. عرض ناجح بدار الأوبرا المصرية لفيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان
  • مواهب الأوبرا تختتم موسمها الفني على المسرح الصغير
  • مدحت صالح يحيي حفلا على المسرح الكبير بدار الأوبرا
  • حفل ليلة من دويتهات السينما المصرية ببشتاك