بوابة الوفد:
2024-09-19@00:03:52 GMT

محافظ قنا: تعميم إجراءات السلامة بمحطات الوقود

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

شدد محافظ قنا أشرف الداودي، على ضرورة تعميم إجراءات السلامة والأمان بجميع محطات الوقود علي مستوي المحافظة ، و كذلك كافة المنشآت ذات الأنشطة الخطرة ، لضمان سلامة المنشأة والحفاظ علي حياة العاملين بها ، موجها بإستمرار التفتيش علي تلك المنشآت واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

 

 

وأجري المحافظ، اليوم الخميس،  جولة تفقدية بمحطة وقود المعنا والتي شهدت حريقا بها في شهر يونيو الماضي ، للإطمئنان علي تطبيق إجراءات السلامة والأمان بالمحطة ، و مدي استيفائها لإشتراطات الحماية المدنية.

 

 رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و المقدم محمد ياسين وكيل إدارة الحماية المدنية، و أحمد السيد وكيل وزارة التموين ، و أحمد جابر وكيل وزارة القوي العاملة.

 

 

استمع محافظ قنا إلي شرح تفصيلي من وكيل إدارة الحماية المدنية ، حول إجراءات الحماية التي تم تنفيذها بالمحطة ، والتي شملت تزويد المحطة بخزانات مياه ورغاوي ، وحنفيات وخراطيم إطفاء ، بالإضافة إلي طفايات الحريق المتنقلة . 

 

تدريب العاملين 

وأوضح المحافظ أن الحماية المدنية قامت بتدريب العاملين بالمحطة علي كيفة استخدام معدات الإطفاء ، وطرق التعامل مع الحرائق حال حدوثها ، مشيرا إلي أنه تم إجراء تجربة عملية لإختبار قدرات العاملين علي التعامل مع معدات الإطفاء في الحالات الطارئة ، وكذلك إختبار جودة وصلاحية المعدات

 

وأكد المحافظ، الحرص علي توفير أقصي درجات الحماية والأمان سواء للعاملين بتلك المنشآت أو المواطنين المتواجدين في محيطها .



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ قنا تعميم إجراءات السلامة محطات الوقود الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

 

التقى سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة أمس بمكتبه الدكتور فيصل بن عبدالله الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الحماية الاجتماعية وبحضور عدد من أصحاب السعادة الولاة في المحافظة والمختصين من الجانبين.

وتناول اللقاء بالمجمل العام التعريف بمنظومة الحماية الاجتماعية، ومناقشة موضوعات القانون الذي يتضمن برامج وسياسات تهدف إلى توفير الحماية للأفراد والأسرة من مخاطر دورة الحياة من الطفولة إلى الشيخوخة، والحديث عن منافع الحماية الاجتماعية التي تستهدف كبار السن، والطفولة والأشخاص ذوي الإعاقة،والأيتام والأرامل، ومنفعة دعم دخل الأسرة.

واستعرض اللقاء مناقشة آخر المستجدات والتحديات التي تواجه تطبيق بنود ومواد قانون الحماية الاجتماعية، وعرض سُبل التعامل معها، ومتابعة سير إجراء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي هذا اللقاء إيمانًا من الأهمية المتمثلة في المشاركة المجتمعية،وتعزيزاً لمبدأ التواصل الفعّال مع المجتمع المحلي،والتأكيد على أهمية تفعيل الشراكة لضمان تحقيق الأهداف وتعزيز الاستدامة الاجتماعية وأن منظومة الحماية الاجتماعية هي منظومة شاملة، وتغطية متكاملة لرعاية مجتمعية مستدامة تواكب أفضل الممارسات والتجارب الدولية، وترتكز على النظام الأساسي للدولة،والتوجهات الوطنية، ورؤية "عُمان 2040" من خلال ما جاء فيها من محاور وأولويات تستهدف الرفاه والحماية الاجتماعية لاستدامة العيش الكريم لأفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في البدرشين.. دون إصابات
  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق مصنع بأكتوبر
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل عقار بأوسيم.. دون إصابات
  • وكيل الأزهر يُكرّم العاملين المحالين للتقاعد بلجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية
  • محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق محل المخبوزات بالدقي.. صور
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • السلطات الأمنية بـ ردفان ترفض توجيهات محافظ لحج بخصوص إعادة فتح محطات الغاز
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق