استمرت أسعار الذهب العالمية في التراجع لليوم الثالث على التوالي، وذلك بعد بيانات التضخم الأمريكية التي صدرت يوم أمس وجاءت أعلى من المتوقع لتبقي الضغط السلبي على أسعار الذهب قبل صدور المزيد من البيانات اليوم وقبل اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

وتتداول أسعار الذهب الفورية وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند 1906 دولار للأونصة وذلك بعد أن انخفض اليوم بنسبة 0.

1%، يأتي هذا بعد أن سجل أمس انخفاض بنسبة 0.3% ليفقد 5 دولارات من سعر الأونصة عند الاغلاق وكان قد سجل أدنى مستوى أمس عند 1905 دولار للأونصة.

بيانات التضخم التي صدرت أمس عن الولايات المتحدة لشهر أغسطس أظهرت ارتفاع بنسبة 0.6% لتعد ثلاثة أضعاف القراءة السابقة بنسبة 0.2% كما قفز المؤشر السنوي إلى 3.7% من 3.2% حيث ارتفع التضخم في أغسطس بأعلى وتيرة له منذ 14 شهر في ظل ارتفاع تكلفة الوقود بنسبة 10.6%.

في المقابل عند النظر إلى بيانات التضخم الأساسية التي تستثني أسعار الوقود والغذاء وعناصر التذبذب نجد أن التضخم ارتفع بنسبة 0.3% من القراءة السابقة 0.2% بينما شهدت القراءة السنوية تراجع إلى 4.3% من 4.7% لتمثل أقل معدل زيادة منذ عامين.

التأثير المباشر لصدور البيانات جاء إيجابي على الدولار الأمريكي وسلبي على الذهب، ولكن بعد استيعاب الأسواق لحقيقة أن زيادة التضخم قد تكون مؤقتة لأنها ناتجة بشكل أساسي عن ارتفاع أسعار الوقود عاد التذبذب إلى تحركات الدولار ليخسر بعض مكاسبه ليعود التذبذب في السيطرة على أسعار الذهب مع كونها تميل إلى الهبوط، وفق جولد بيليون.

تسعير الأسواق لأسعار الفائدة الأمريكية أظهر احتمال بنسبة 96% أن يقوم البنك الفيدرالي بتثبيت الفائدة خلال اجتماعه الأسبوع القادم، حيث ارتفع هذا الاحتمال من 93% قبل البيانات بسبب اعتقاد الأسواق أن بيانات التضخم أظهرت تراجع على المستوى السنوي في التضخم الأساسي.

بشكل عام يتبقى احتمال في الأسواق بنسبة 39.2% أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع شهر نوفمبر، وذلك مع استمرار التضخم بشكل عام في التزايد خلال الأشهر الأخيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جولد بيليون بيانات التضخم الأمريكية اسعار الذهب العالمي

إقرأ أيضاً:

العملات الرقمية ترتفع.. و"بيتكوين" تتخطى مستوى 58 ألف دولار

ارتفعت أسعار غالبية العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط ترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها لاحقا اليوم.

 

وزاد سعر عملة "بيتكوين" بنسبة 0.87% إلى 58،371.9 دولار وفقا لبيانات منصة "كوين ديسك" وارتفعت الريبل بنسبة 1.49% إلى 44.45 سنت وصعدت "إيثريوم" 1.10% عند 3141.08 دولار.

ورغم الارتفاع تراجع حجم التداول اليومي على مدار الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 10.72% إلى 59.06 مليار دولار وتراجعت القيمة السوقية للعملات المشفرة 1.38% إلى 2.14 تريليون دولار، وفق بيانات المنصة.

وذكر "كوين ديسك" أن عملة "بيتكوين" تترقب بيانات التضخم الأمريكي وسوق السندات المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم الخميس; لتحديد مسار سوق العملات الرقمية.

كما أشار إلى أنه من المتوقع أن تظهر البيانات تقدما مستمرا على جبهة التضخم مما يعزز حالة تخفيض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

 

مقالات مشابهة

  • أعلى من 2400 دولار.. أسعار الذهب عالميًا تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي
  • ارتفاع أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي
  • الذهب يتراجع ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية
  • معدلات التضخم تتراجع في الولايات المتحدة خلال يونيو للشهر الثالث على التوالي
  • العملات الرقمية ترتفع.. و"بيتكوين" تتخطى مستوى 58 ألف دولار
  • الذهب يتجاوز 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتجاوز 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأميركية
  • المتداولون في الذهب ينتظرون بيانات التضخم الأمريكي
  • الدولار يتراجع والذهب إلى ارتفاع طفيف وسط ترقب بيانات التضخم بأمريكا
  • الذهب يواصل الارتفاع والأنظار على بيانات التضخم الأمريكية