تعرض الزميل الإعلامي بدر الساخي، للسرقة عن طريق النشل مساء الأربعاء 13 شتنبر 2023 بسلا الجديدة، وهو في طريقه لقضاء بعض أغراضه الشخصية.

وفي تفاصيل الحادث، اعترض سبيل الساخي شخصين يمتطيان دراجة نارية من نوع ( س 90 ) وسلبا منه هاتفه النقال الدي كان يحمل÷، ليتوجه بعدها على الفور إلى مقر الدائرة الأمنية الواقعة تحت نفوذ حادث السرقة بسلا الجديدة، ليتم الاستماع له حول ما تعرض له من سرقة.

يذكر أن الإعلامي بدر الساخي ليس الضحية الوحيد بسلا الجديدة ، فمسلسل السرقة بالنشل من طرفة الدراجات النارية يستمر بلا نهاية، حتى أضحى حدثا مألوفا، فالضحايا عديدون، منهم من يتحمل المشاق و يكلف نفسه عناء الإجراءات الأمنية وآخرون يفضلون العودة إلى ديارهم .

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

حريات": انتهاكات مميتة يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال

رام الله - صفا

دان مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" بشدة ما قامت به مجموعة من جنود جيش الاحتلال في معسكر ومركز تحقيق "سيديه تيمان" بحق أحد الأسرى الفلسطينيين، حيث قاموا بالاعتداء عليه بشكل وحشي، وبعد نقله إلى أحد العيادات تبين أنه تعرض لاغتصاب جماعي من قبل هؤلاء الجنود.

ودعا المركز إلى ضرورة التحرك العاجل من طرف الأمين العام للأمم المتحدة، والهيئات الدولية ذات العلاقة، لحماية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال من الجرائم التي يتعرضون لها.

وطالب كذلك عقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لمناقشة ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لوقف الجرائم بحق الأسرى.

كما طالب بيان المركز الحقوقي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياته وفتح تحقيق فوري بجرائم الحرب وضد الإنسانية التي يتعرض لها الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي ودعوة قضاة المحكمة الجنائية بالإسراع بإصدار مذكرات اعتقال بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين.

كما دعا المقرر الخاص بالتعذيب والاختفاء القسري لتحمل لمسؤولياتهما والتحرك العاجل لإدانة هذه الجرائم ووقفها.

وطالب "حريات" لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة إلى التحقيق في الاعتداءات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال، وبخاصة جريمتي التعذيب، والاختفاء القسري.كما طالب ب قيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأداء رسالتها والقيام بدورها، وأن تتحمل مسؤولياتها بالتحرك العاجل لوقف هذه الجرائم وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية القانونية الكاملة عن ذلك.

مقالات مشابهة

  • زميل ميسي ينتقل إلي وست هام يونايتد
  • تزايد حوادث السرقة في القرية الأولمبية بباريس 2024
  • خدمات أمنية ومرورية مكثفة تزامنا مع فعاليات مهرجان العلمين الجديدة
  • حريات": انتهاكات مميتة يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال
  • قسنطينة: عصابة سرقة الأنابيب النحاسية بحي بكيرة في قبضة الأمن
  • منتخب رياضي جديد يتعرض للسطو في القرية الأولمبية!
  • سائحان فرنسيان يتعرضان للسرقة بمراكش
  • ضبط شخصين بتهمة السرقة في بركاء
  • أحمد موسى عن جولة الرئيس السيسي ومحمد بن زايد بالعلمين: مشهد مبهر
  • أسايش أربيل تعتقل رجلاً وامرأة بتهمة السرقة