اعلنت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم الخميس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل دعوة وجهها إليه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لزيارة بلاده خلال لقاء القمة الذي جمعهما في روسيا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في تقرير ان الزعيم الكوري وجه الدعوة في ختام حفل الاستقبال الذي أقامه بوتين عقب قمة مباحثات الجانبين التي عقدت في قاعدة (فوستوشني) للاطلاق الفضائي بإقليم أمور أقصى شرقي روسيا أمس الأربعاء.

واشارت الى ان الرئيس الروسي اكد في الوقت ذاته الرغبة في “مواصلة تاريخ الصداقة بين بلاده وكوريا الشمالية”.

يأتي ذلك بعد يوم من تصريح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف بأن الرئيس الروسي “ليس لديه خطط لزيارة كوريا الشمالية حاليا” وفقا لما أوردته وكالة (تاس) الروسية للأنباء.

وبحسب الإعلام الكوري فإن القمة (الكورية الشمالية – الروسية) بحثت قضايا مهمة ومواضيع آنية تتعلق بالتعاون المشترك لا سيما في قضايا الدفاع عن السيادة وتنمية مصالح البلدين وتحقيق السلام والأمن في المنطقة والعالم وتعزيز العدالة الدولية.

كما بحثت سبل تطوير التعاون الاستراتيجي وتوسيع المساندة والدعم في مواجهة التهديدات والاستفزازات العسكرية ضمن جبهة عمل مشتركة.

المصدر وكالات الوسومروسيا كوريا الشمالية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: روسيا كوريا الشمالية الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية

موسكو-سانا

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الكاتب والمحلل السياسي الفرنسي والمستشار في مركز الحوار الإنساني السويسري لشؤون أوراسيا لوران فيناتييه كان يتجسس على روسيا لمصلحة المخابرات الغربية.

وذكر جهاز الأمن في بيان اليوم وفقاً لوكالة تاس “أن أنشطة مركز الحوار الإنساني الذي يعمل به المواطن الفرنسي لوران فيناتييه المحتجز في موسكو لا تتوافق مع أهدافها الإنسانية الرسمية المزعومة”، موضحاً أن “فيناتييه جمع معلومات عسكرية يمكن أن تستخدمها أجهزة الاستخبارات الأجنبية ضد أمن البلاد من خلال محادثات مع محللين سياسيين واقتصاديين وخبراء عسكريين روس ومسؤولين حكوميين”.

ووفقاً لجهاز الأمن الفيدرالي فقد التحق فيناتييه والمقيم بلوزان في سويسرا بدورات لدراسة اللغة الروسية عام 2002 في المركز الثقافي الروسي بباريس، ثم خضع لتدريب عملي في روسيا.

وألقت محكمة زاموسكفوريتسكي الروسية القبض على فيناتييه وأودعته الحجز حتى الـ 5 من آب القادم لاتهامه بالتهرب من نصوص التشريعات الروسية بشأن العملاء الأجانب، وقد اعترف فيناتييه بالذنب أمام المحكمة.

ويتخصص مركز الحوار الإنساني السويسري في مجال “منع وحل النزاعات المسلحة من خلال الدبلوماسية الشعبية”، ويقوم بجمع معلومات حول الوضع في المجالات السياسية والعسكرية والاجتماعية والاقتصادية إضافة إلى معلومات حساسة أخرى عن البلدان التي يعمل بها.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • بوتين يقبل دعوة لزيارة كازاخستان في نوفمبر
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • كوريا الشمالية تؤكد اختبار صاروخ "الرأس الحربي الكبير"