أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات مطرية رعدية قوية متفرقة مصحوبة بهبات رياح وبالبرد ستهم، اليوم الخميس، عددا من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن زخات مطرية رعدية (25 – 35 ملم)، مرتقبة بكل من تنغير وأزيلال وصفرو وميدلت وبني ملال وخنيفرة وزاكورة وتاوريرت وإفران، فيما ستتراوح مقاييسها ما بين 15 و25 ملم بإقليم ورززات، وذلك ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا، وإلى غاية الحادية عشرة ليلا.

وكانت اللجنة الإقليمية لليقظة بإقليم ورزازات قد أعلنت صباح اليوم الخميس، أنه من المتوقع حسب مصلحة الأرصاد الجوية أن تعرف المناطق الجبلية بالإقليم تساقطات مطرية على شكل زخات رعدية متفرقة.

وكشفت اللجنة الإقليمية ذاتها، في بلاغ عاجل، أن هذه التساقطات من المتوقع أن يعرفها الإقليم من منتصف نهار يوم الخميس 14 شتنبر 2023 إلى الساعة التاسعة مساء، لتتراوح بين 10 مم و25 مم، مصحوبة برياح قوية وبرد.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

ضبط 13 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

الرياض

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 14 / 12 / 1445هـ الموافق 20 / 06 / 2024م إلى 20 / 12 / 1445هـ الموافق 26 / 06 / 2024م، عن عدة نتائج.

وتمثلت النتائج في:
أولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (13445) مخالفًا، منهم (8763) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3230) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(1452) مخالفًا لنظام العمل.

ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (1063) شخصًا (36%) منهم يمنيو الجنسية، و(62%) إثيوبيو الجنسية، و(02%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (66) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

ثالثًا: تم ضبط متورط في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (22580) وافدًا مخالفًا، منهم (21502) رجل، و(1078) امرأة.

خامسًا: تم إحالة (15458) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1990) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (8099) مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

 

مقالات مشابهة

  • الحملات الميدانية تضبط 13 ألف مخالف في أسبوع
  • ضبط 13 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • خلايا رعدية بداية من الثالثة بعد الزوال على هذه الولايات
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع
  • حرارة مرتفعة وتساقطات مطرية متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح وأتربة على عدة مناطق
  • طيران الاحتلال ينفذ غارات جوية على مدينة دمشق