سكاي نيوز عربية:
2024-07-03@20:14:17 GMT

تايوان توبخ إيلون ماسك.. "لسنا للبيع"

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

قالت وزارة الخارجية التايوانية إن تايوان "ليست للبيع" وليست جزءًا من الصين، وذلك في توبيخ لإيلون ماسك الذي وصف الجزيرة بأنها "جزء لا يتجزأ من الصين".

"اسمعوا، تايوان ليست جزءًا من جمهورية الصين الشعبية وبالتأكيد ليست للبيع!" بحسب منشور لوزير الخارجية التايواني جوزيف وو، في وقت متأخر من الأربعاء على موقع X، المعروف أيضًا باسم تويتر سابقًا.

كما كتب في المنشور أيضًا أنه يأمل أن يطلب "ماسك" من الحزب الشيوعي الصيني السماح لأفراده بالوصول إلى "إكس" المحظور حاليًا في الصين.

وذلك ردًا على تعليق أدلى به "ماسك" المدير التنفيذي لمنصة "إكس" خلال قمة عقدت مؤخرًا في لوس أنجلوس عندما قال: أعتقد أنني أفهم الصين جيدًا، لقد ذهبت إلى هناك عدة مرات واجتمعت مع القيادة العليا على العديد من المستويات لسنوات عديدة.

وتابع قائلا: "أعتقد أن لدي فهمًا جيدًا كغريب عن الصين."

وقال الرئيس التنفيذي لشركة X وSpaceX، وكذلك شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla: إن سياسة الصين تتمثل في إعادة توحيد تايوان مع الصين. من وجهة نظرهم، ربما يكون الأمر مشابهًا لهاواي أو شيء من هذا القبيل، مثل جزء لا يتجزأ من الصين ليس جزءًا من الصين بشكل تعسفي.

وقد تم حكم تايوان بشكل مستقل عن الصين منذ انفصال الجزيرة عن البر الرئيسي في حرب أهلية عام 1949. وتواصل بكين النظر إلى تايوان كجزء من أراضيها التي ينبغي إعادة توحيدها مع البر الرئيسي، بالقوة إذا لزم الأمر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين إكس الصين تايوان الصين وتايوان إيلون ماسك قضية إيلون ماسك أخبار إيلون ماسك الصين إكس الصين تايوان اقتصاد عالمي من الصین

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية عُمان :هناك رابط قوي بين ما يحدث في غزة والبحر الأحمر

وقال البوسعيدي خلال حديثه لقناة (CNN) الأمريكية : " في الواقع هناك علاقة قوية جداً ، بين ما يجري في البحر الأحمر وما يحدث في غزة ، هذا هو الرابط الوحيد ".

مضيفاً: " إذا أوقفنا الحرب في غزة فسوف نخفف من حدة التوتر في كل مكان ، أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى استئناف حرية الملاحة وهو ما نطالب به جميعاً ".

ورد البوسعيدي على سؤال المذيعة الامريكية حول ما إذا كانت عُمان تدعم عمليات صنعاء : " لايمكننا ببساطة أن نتوقع استمرار هذه الفظائع في غزة ، ونشهدها دون أن نحرك ساكناً تجاه إسرائيل .. أعتقد أن غزة هو المكان الذي يبدأ فيه الحل حقاً ".

وحول عمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لغز قال : " علينا أن نفهم الأسباب ونحاول معالجتها من جذور المشكلة كما تعلمون ليكون لدينا حل مستدام حقاً ".

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية عُمان :هناك رابط قوي بين ما يحدث في غزة والبحر الأحمر
  • تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها
  • تايبيه: الصين تصادر قارب صيد تايواني قرب جزيرة كينمين
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • الصين تسمح للمقيمين الدائمين بهونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي
  • الصين تسمح للمقيمين الدائمين غير مواطنيها في هونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي
  • حلو الكلام.. لسنا متأكدين من صواب الريح