قضت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار أحمد حسين غلاب وعضوية المستشارين تامر الأمين وياسر عرفة، وأمانة سر صلاح فراج، بالسجن المشدد 10 سنوات لعامل ونجار بتهمة الإتجار في الأسلحة النارية وحيازة أسلحة نارية.

 تعود أحداث الواقعة إلى فبراير 2023 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بجود مشاجرة في منطقة شارع بور سعيد وإطلاق أعيرة نارية بالمكان، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مكاريوس.

م، 33 عاما، عامل، وطارق.أ، 28 عاما، نجار، وشهد.ع، 19 عاما، ربة منزل، وهم أطراف المشاجرة، وعثر بجوزة الأول بعد تفتيشه على عملات ورقية من فئة المائة دولاء وبندقية آلية، وباستكمال تفتيش غرفته بعد ضبطه عثر على مجموعة من الأسلحة البيضاء والأسلحة النارية.

 تم إحالة القضية إلى محكمة جنايات قنا والتي تحمل رقم 2107 لسنة 2023 والمقيدة برقم 432 لسنة 2023 والتي قضة بمعاقبة المتهم الأول والثاني بالسجن المشدد 10 سنوات وبرائة المتهمة الثالثة.
 

 

 

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جنايات قنا ضبط اسلحة نارية محافظة قنا اخبار قنا

إقرأ أيضاً:

بعد إثارة السودانيين الأزمة.. تعرف على عقوبة ختان الإناث وفقا للقانون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم برئاسة النائب أشرف حاتم، لمناقشة قيام بعض الوافدين السودانيين بعمليات ختان الإناث لبناتهم.
وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد، بشأن قيام أحد الوافدين السودانيين بعمليات ختان الإناث جهارًا بالمنزل.
كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت عبدالعظيم، بشأن قيام بعض السودانيين بإجراء عمليات ختان الإناث المجرمة قانونًا في مصر.
أقر قانون العقوبات الصادر برقم 58 لسنة 1937 و المعدل بالقانون رقم 141 لسنة 2021، عقوبات حاسمة تصل إلى السجن المشدد لمواجهة جريمة ختان الإناث.

عقوبات ختان الإناث وفقا للقانون

وفي هذا الإطار تستعرض «البوابة نيوز» عقوبات ختان الإناث وفقا للقانون فيما يلي:
ونصت المادة (242) "بأن يُعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات كل من أجرى ختانًا لأنثى بإزالة أي جزء من أعضائها التناسلية الخارجية بشكل جزئي أو تام أو ألحق إصابات بتـلك الأعضاء، فإذا نشأ عن ذلك الفعل عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، أما إذا أفضى الفعل إلى الموت تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن عشر سنوات".
وكما نص على أن تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس سنوات إذا كان من أجرى الختان المشار إليه بالفقرة السابقة طبيبًا أو مزاولاً لمهنة التمريض، فإذا نشأ عن جريمته عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن عشر سنوات، أما إذا أفضى الفعل إلى الموت تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة.
وتقضى المحكمة فضلاً عن العقوبات المتقدمة بحرمان مرتكبها، من الأطباء ومزاولي مهنة التمريض، من ممارسة المهنة مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على خمس سنوات تبدأ بعد انتهاء مدة تنفيذ العقوبة، وغلق المنشأة الخاصة التي أجرى فيها الختان، وإذا كانت مرخصة تكون مدة الغلق مساوية لمدة المنع من ممارسة المهنة مع نزع لوحاتها ولافتاتها، سواء أكانت مملوكة للطبيب مرتكب الجريمة، أم كان مديرها الفعلي عالمًا بارتكابها، وذلك بما لا يخل بحقوق الغير حسن النية، ونشر الحكم في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار وبالمواقع الإلكترونية التي يُعينها الحكم على نفقة المحكوم عليه.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • بتهمة حيازة شابو وأسلحة نارية.. حبس تاجر مخدرات 7 سنوات في قنا
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة شابو وأسلحة نارية بقنا
  • السجن المشدد 15 عاما لـ 5 شباب بتهمة سرقة شابين بالإكراه فى قنا
  • مصر.. تحركات طارئة بسبب وافد سوداني
  • بعد إثارة السودانيين الأزمة.. تعرف على عقوبة ختان الإناث وفقا للقانون
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة أسلحة نارية ومقتل شخص بالخطأ في القليوبية
  • مفاجأة بشأن فيديو لعامل في بزار قام بترويج معلومات مغلوطة عن الحضارة المصرية
  • المشدد 7 سنوات لعامل قتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهما بالخصوص
  • المشدد 7 سنوات لميكانيكى وبراءة نجله بتهمة قتل شخص خلال مشاجرة بشبرا الخيمة