دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات أدلى بها سفير الإماراتي في أمريكا، يوسف العتيبة، بالذرى الثالثة لتوقيع الاتفاقية الإبراهيمية مع إسرائيل، الأمر الذي أثار تفاعلا.

وأدلى السفير الإماراتي تصريحاته المتداولة بجلسة حوارية لمبادرة N7 وأعادت سفارة الإمارات بواشنطن نشرها بتدوينة على صفحتها لمنصة أكس.

. (تصريحات السفير تبدأ الدقيقة 1:45:50)

وتداول نشطاء جزءا من تصريح العتيبة والذي رد فيه على سؤال حول ما النصائح التي يقدمها لجيرانه في المنطقة فيما يتعلق بالتطبيع مع إسرائيل، حيث قال: "لي العديد من النصائح لكن سأشاركها مع أصدقائي السعوديين بصورة منفردة وليس بصور عامة، اعتقد أن أي شي سواء السعودية أو أي أحد آخر يساعد بدمج المنطقة وتواصلها ويخلق وظائف ويخلق ازدهارا ويزيد الاستقرار الجميع سيدعم ذلك من داخل المنطقة وخارجها، ولكن هذه قرارات للدول المعنية.."

وأضاف: "حيال ما مررنا به في المباحثات وكيف خلقت الاتفاقية الابراهيمية أنا سعيد لمشاركة الكثير في هذا الشأن وقد قمت بمشاركة الكثير في الماضي، ولكن سأقوم بذلك بصورة خاصة".

وفي مقطع آخر تداول نشطاء تصريحات السفير الإماراتي عن عدد الرحلات الجوية بين بلاده وإسرائيل أسبوعيا والتي تصل إلى 152.

أمريكاإسرائيلالإماراتتغريداتعملية السلامنشر الخميس، 14 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تغريدات عملية السلام

إقرأ أيضاً:

لم يحاولوا قبول الآخر .. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على منشور يرصد أخطاء الإخوان المسلمين بمصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثار رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس تفاعلا، بتعليقه ردا على منشور يتحدث عن أخطاء جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وذلك مع قرب حلول ذكرى مظاهرات 30 يونيو/حزيران التي وضعت نهاية لحكمهم.

وقال أحد النشطاء في منشور عبر منصة "إكس"، تويتر سابقا: "خطأ الإخوان الرئيسي كان خطأ في التقدير وكان يستحيل تقريبا تلافيه. الإخوان اعتقدوا أنهم أقوى من حقيقهم. اعتقدوا أن هناك مجالا مفتوحا نسبيا وهناك دعم دولي نسبيا، وهناك استعداد نسبي من الجيش للعمل معهم، وهناك دعم قوى نسبيا لهم من الجماهير".

وأضاف المنشور: "كلها كانت تقديرات مُبالغ فيها. المجال كان مغلقا بشدة وقوى النظام القديمة على أعلى درجات التأهب. الدعم الدولي كان كاذبا ومضللا ووهميا تقريبا. خطأ مرسي والإخوان القاتل كان التحالف مع الجيش لإخلاء الميادين، على أمل أن يوافق الجيش نقل السلطة بشكل ديمقراطي لهم، ويعتبرهم حلفاء له في الاستقرار وبناء النظام الجديد...".

وردا على ذلك، قال نجيب ساويرس عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، عن جماعة الإخوان في مصر: "لم يحاولوا قبول الآخر والتعاون مع المعارضة أيضا".

وأثار رد رجل الأعمال المصري على المنشور تفاعلا واسعا على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود والتعليقات كالتالي:

مقالات مشابهة

  • لم يحاولوا قبول الآخر .. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على منشور يرصد أخطاء الإخوان المسلمين بمصر
  • لم أعد شابا ولا أسير بسلاسة كما في السابق ولكن.. بايدن يشعل تفاعلا بخطاب بعد مناظرة ترامب
  • السعودية.. فيديو مطاردة أمنية لسيارة يثير تفاعلا والداخلية توضح
  • البنتاجون يعترف بإدلاء بايدن بتصريحات غير صحيحة أثناء المناظرة
  • البنتاغون يعترف بإدلاء بايدن بتصريحات غير صحيحة أثناء المناظرة
  • أمي كانت شاكة.. فيديو مؤثر عن رفاق السوء يثير تفاعلا في الكويت
  • فيديو لغة الجسد وتعابير الوجه بين بايدن وترامب بمناظرة CNN تثير تفاعلا
  • مقاطع فيديو تلعثم بايدن وردة فعل ترامب بمناظرة CNN تشعل تفاعلا
  • توجه نحو رونالدو في ذروة احتفالات منتخب جورجيا بالفوز على البرتغال.. كفاراستخيليا يثير تفاعلا واسعا
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)