أطلقت إدارة تعليم نجران ممثلةً بالشؤون الصحية المدرسية، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي اليوم الخميس، المرحلة الأولى من برنامج "الإسعافات الأولية" في عدد من مدارس المنطقة، وذلك لتمكين الطلبة والهيئة التعليمية من مهارات الإسعافات الأولية.

ويهدف البرنامج إلى تنفيذ هيئة الهلال الأحمر السعودي دورات تدريبية وتثقيفية في مدارس تعليم المنطقة، لتدريب منسوبي المدارس وطلابها على الطرق السليمة للتعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة بداخل محيط المدرسة أو خارجه، وذلك في إطار التعاون التكاملي بين الجهات الحكومية المختلفة، لتحقيق رؤية المملكة 2030.

أخبار متعلقة الانفتاح الثقافي وقصور في تطور الكتابةبرامج تدريبية لرفع مستوى السلامة في مدارس الشرقيةالقطيف.. البرنامج الوزاري يدرب 124 موجهًا صحيًا

ويتناول البرنامج ماهية الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة والإنعاش القلبي الرئوي، وطرق التعامل مع حالات انسداد مجرى الهواء، والتعامل مع حالات الكسور، وطرق وقف النزيف والتسمم، وأنواع الحروق ودرجاتها وطرق التعامل الصحيح معها، إضافة إلى تطبيقات عملية للحضور في الإسعافات الأولية والحالات الطبية الطارئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس نجران الإسعافات الأولية نجران العودة للمدارس هيئة الهلال الاحمر صحة طلاب الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي لأسر المحتجزين: نقترب من هدنة في غزة

التقى يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، مع عائلات المحتجزين الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، بحسب ما كشفت «القاهرة الإخبارية»، والتي نقلت حديث «جالانت» خلال اللقاء، اليوم الخميس، قائلا: «نحن أقرب إلى التوصل إلى اتفاق من أي وقت مضى، قبل شهر كنت متشائمًا بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق قريبًا».

تهديد عائلات المحتجزين

وكانت عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة هددت بتنظيم مظاهرات مليونية إذا أفشلت حكومة «نتنياهو»  صفقة تبادل المحتجزين الجديدة التي بدأت تلوح بالأفق مع الفصائل الفلسطينية بالقطاع، موضحين في بيان رسمي: «لن نسمح لوزراء الحكومة الإسرائيلية بنسف الاتفاق مرة أخرى، وبتخريب صفقة أخرى، وإما العودة الكاملة للمحتجزين أو نزول جميع مواطني دولة إسرائيل إلى الطرق والتقاطعات».

تعليق مسؤول إسرائيلي 

وفي الوقت ذاته، أكد مسؤول إسرائيلي، بأن رد حركة حماس الفلسطينية، على بنود صفقة تبادل المحتجزين والأسرى المحتملة، لا يشمل شرط وقف إطلاق النار في المرحلة الأولى من الصفقة. 

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، عن المسؤول قوله: رد حماس على الصفقة لا يتضمن شرطًا لوقف إطلاق النار في المرحلة الأولى منها، مضيفًا أنه إذا خرقت الحركة الاتفاق يمكن الانسحاب والعودة للقتال بعد المرحلة الأولى، بحسب «القاهرة الإخبارية». 

مقالات مشابهة

  • كلمة في مقترح «بايدن» حركت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • صيفي همم وقيم..برنامج صيفي بمدارس البريمي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي لأسر المحتجزين: نقترب من هدنة في غزة
  • إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين
  • بعد عرض أولى حلقاته مع النجم أحمد حلمي.."بيت السعد" يتصدر تريند X وفيسبوك في السعودية ومصر وعالميًا
  • مصادر تكشف آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • برنامج "مدارس الريادة" تحت مجهر المرصد الوطني للتنمية البشرية
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي