أشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى قيام مديرية الصحة بتنظيم قافلة علاجية مجانية بقرية منشأة السلام التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا وذلك على مدار يومى 13 و14 من شهر سبتمبر الجارى، شاملة لكافة التخصصات الطبية وذلك لتقديم أوجه الدعم والرعاية الطبية لأهالى قرية منشأة السلام وطنوب وكفر ربيع والعزب المجاورة بتلا والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهلهم.


من جانبه أشار الدكتور خالد عبدالغنى مدير مديرية الصحة إلى أن القافلة تشمل تخصصات ( الباطنة – الأطفال – الجراحة – الأسنان – الجلدية – نساء وتوليد – تنظيم اسرة – أنف وأذن وحنجرة ) ويتم الفحص والكشف على المواطنين من خلال فريق طبى متخصص لتقديم خدمة طبية متميزة للأهالى.


وقد وجه محافظ المنوفية بضرورة تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للقوافل الطبية لتحقيق المستهدف منها للارتقاء بالمستوى الصحي للمواطنين بقرى الريف المصرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ المنوفية مديرية الصحة

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة

نظمت رابطة المرأة المصرية برئاسة ريهام العادلي قافلة طبية علاجية مجانية ضمن المبادرة التي أطلقتها الرابطة بقرية بناويط التابعة لمركز المراغة شمال محافظة سوهاج بالتعاون مع مختلف المؤسسات الخدمية والجمعيات الخيرية ودور العمل العام التطوعي الخدمي وبالتعاقد مع أمهر أطباء العيادات الخارجية ذات الخبرة الطبية الكبيرة . 
 

القافلة ضمت العديد من العيادات في التخصصات الطبية المختلفة التي تشمل الجراحة والباطنة والعظام والنساء والتوليد والأسنان والأطفال وتنظيم الأسرة والرمد والجلدية كما يوجد بالقافلة خدمات التحاليل الطبية والآشعة .
 

حيث توافد المئات من أهل قرية بناويط والقرى المجاورة لها بدائرة مركز المراغة بدء من التاسعة صباحاً وحتي الثالثة عصراً على القافلة الطبية الشاملة الكبري لإجراء الكشوف الطبية في شتي التخصصات بالمجان . 
 

واعتزمت الرابطة برئاسة ريهام العادلي وفريق العمل مواصلة إهتمامها بصحة أهل المراغة وأن تجوب تلك القوافل الطبية المجانية جميع قرى ونجوع المركز تباعاً وهناك المزيد من الفعاليات والمشاركات والأنشطة المجتمعية والإنسانية في الفترة القادمة . 
 

وأكدت ريهام العادلي على أنه لا يوجد في الحياة أهم وأسمى من تقديم الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية وخاصة في المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها حيث لا يوجد أغلى من حياة الإنسان وصحته مضيفة أنه تم إجراء القافلة  بالتعاون مع مؤسسة ويبقى الأثر التي قامت بالتنظيم والإشراف مع جمعية بدر وجمعية الفتح .

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • صحة الدقهلية تطلق قافلة علاجية مجانية لخدمة رواد مصيف جمصة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام