بعد مسيرة استثنائية، أعلن أحمد صلاح، قائد منتخب مصر للكرة الطائرة، اعتزاله اللعب الدولي، عقب تتويجه مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية 2023.وجاء قرار قائد طائرة الفراعنة باعتزال اللعب الدولي بشكل رسمي، عقب تسلمه كأس البطولة القارية، مكتفيا بالفترة الطويلة والمشرفة، التي قضاها بقميص منتخب مصر.

وفي تصريحاته عقب فوز الفراعنة على الجزائر بالمبارة النهائية (3-1)، قال صلاح “لا توجد فرصة أفضل من هذه لأعلن اعتزالي اللعب دوليا ونحن أبطال أفريقيا”.

وكان أحمد صلاح قد عاد من الاعتزال الدولي في يونيو/حزيران الماضي، بعد مقابلة جمعت بينه وبين مسؤولي الاتحاد المصري والإيطالي فلافيو جيونيلي والذي أكد ضرورة وجود اللاعب الأعسر، ضمن قائمة الفراعنة، نظرا لما يمتلكه من قدرات فنية وقيادته لزملائه داخل الملعب وخارجه.

ويستعرض كووورة بطولات أسطورة الطائرة المصري مع منتخب بلاده، في السطور التالية:

كانت بداية صاحب ال39 عاما مع المنتخبات المصرية، حينما توهج وقاد منتخب بلاده لتحقيق المركز الرابع ببطولة العالم للشباب تحت 19 سنة والتي استضافتها القاهرة عام 2001 وهو ما أهله بعدها للعب مع الفريق الأول بالنادي الأهلي، بعد المستوى المبهر والتألق اللافت للنظر.

وحقق “صلاح” مع الفراعنة 15 بطولة، بواقع 7 بطولات إفريقية، 3 بطولات عربية، دورتين للألعاب الأفريقية، دورتين للألعاب العربية، دورة ألعاب البحر المتوسط “مرة واحدة”.وكانت مصر تمتلك قبل مشاركة أحمد صلاح لقبين إفريقيين فقط، حققتهما عامي 1976 و1983، ومع تواجده بقائمة الفراعنة استطاع القائد التاريخي تحقيق 7 ألقاب منها 6 متتالية أعوام “2005، 2007، 2009، 2011، 2013، 2015″، واللقب الأخير 2023.

وكان لصلاح دور كبير في فوز طائرة مصر بالذهبية الوحيدة في تاريخ دورات ألعاب البحر المتوسط، وقاد بلاده للفوز على منتخب إسبانيا بنتيجة (3-2) على أرضه ووسط جماهيره في البطولة التي احتضنتها مدينة ألميريا عام 2005.

وعلى مستوى الأندية، يمتلك أحمد صلاح 45 لقبا مع الأندية وهو ما يجعله الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ اللعبة داخل مصر، برصيد 60 لقبا في مسيرته الاحترافية.

كووورة

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: أحمد صلاح

إقرأ أيضاً:

لاعب الدنمارك يعلق على خروج منتخب بلاده أمام ألمانيا في اليورو

وجه يواكيم أندرسن، لاعب منتخب الدنمارك، انتقادات عنيفة للأداء التحكيمي خلال مواجهة منتخب بلاده أمام ألمانيا، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

وكان المنتخب الدنماركي قد ودع بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بعد الخسارة من ألمانيا بهدف نظيف، في المباراة التي شهدت إثارة كبيرة للجدل على أداء الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.

وكان أندرسن زميل يواكيم قد سجل هدفًا، لكن حكم المباراة قام بإلغاؤه بعد العودة لتفنية الفار، بسبب التسلل الذي وقع فيه اللاعب الدنماركي تواماس ديلاني، وبعد ذلك قام أوليفر باحتساب ركلة جزاء لصالح ألمانيا، بعدما لمسة الكرة يد أندرسن.

تصريحات أندرسن

تحدث أندرسن في تصريحات أبرزتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية، حيث قال: "بالتأكيد، هي تعد أحد أسوأ العروض التحكيمية التي رأيتها في حياتي، التسلل معروف تسللًا".

وتابع: "القدرة على التحكم في الكرة في مثل هذه الحالات هو أمر جنوني".

وأكمل: "أنا كنت في وضعي الطبيعي، لذلك لا تصلح أن تحتسب ركلة جزاء على الإطلاق".

وأضاف: "خروج الحكم بعد ذلك ويحكم على لمسة اليد، حتى لو كان إنجليزيًا، هو قرار غبي تماما".

وواصل: "بالنسبة لي، هذه ليست ضربة جزاء على الإطلاق، فهم يأتون كل موسم لوصف القواعد بالنسبة لنا".

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: أرقام وإحصائيات مباراة فرنسا وبلجيكا وتأهل صعب للديوك
  • شاهد.. رونالدو يجهش بالبكاء بعد إهداره ركلة جزاء
  • بكاء رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء أمام سلوفينيا .. فيديو
  • "قناع مروع".. مبابي لا يمانع التضحية بأنفه مجددا
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • لاعب الدنمارك يعلق على خروج منتخب بلاده أمام ألمانيا في اليورو
  • يورو ٢٠٢٤ : أرقام واحصائيات مباراة ألمانيا مع الدانمارك والمانشفت يواصل تقدمه
  • نيمار يستعد للموسم الجديد على طريقة جاريث بيل
  • أسطورة النمسا يعلق على مستويات منتخب بلاده في اليورو
  • تشكيل الاتحاد السكندري أمام الدخلية بالدوري