قام المستشار الاقتصادى أيمن حامد سليمان، رئيس مجموعة شركات أيمن حامد سليمان، بوضع حجر الأساس لمدينة زراعية متكاملة، وذلك بحضور اللواء أحمد رفاعى مستشار رئيس مجلس الإدارة، ونخبة من مسئولى وزارة الزراعة والبنك الزراعى وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين الزراعيين.

وبهذا الخصوص قال المستشار الاقتصادى أيمن حامد سليمان، رئيس مجلس الإدارة، إن المدينة الزراعية تضم محاصيل تتم زراعتها بدون استخدام مواد كيميائية «أورجانيك»، وهو نوع من المحاصيل التى تلقى إقبالاً من العملاء وفى نفس الوقت لا تضر بالبيئة، وتقع المدينة على مساحة 75 فداناً.

وأوضح أن المدينة تضم إنتاجيات متنوعة منها الزراعة وتربية الماشية والدواجن ومنتجات الألبان، حيث تستهدف الشركة من خلال المشروع توفير منتجات متنوعة يتم من خلالها تخفيف العبء على المواطنين وتقليل الأسعار، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف تنفيذ مدينة زراعية توفر منتجات متنوعة للسوق المصرى والخارجى.

وأشار إلى أن المدينة قائمة على الاكتفاء الذاتى بحيث توفر التغذية المطلوبة للحيوانات المتواجدة بها واستغلال الفائض فى عمليات التصدير، حيث يعد مشروع المدينة الزراعية المتكاملة مشروعاً مميزاً بأهداف ودراسات موضوعة بدقة وبشكل محدد، وهو ما سيحقق التوسع للمشروع فى المراحل المقبلة.

وأكد، الاستعانة بخبرات وكفاءات فى كافة التفاصيل داخل المدينة الزراعية، وذلك لتوفير الرعاية المطلوبة للثروة الحيوانية الموجودة بالمشروع، مع الاستعانة بخبرات متخصصة فى الزراعة لإنتاج أفضل المنتجات الزراعية، لافتاً إلى أهمية الاكتفاء الذاتى فى المنتجات الزراعية للسوق المصرى وهو ما يفيد المواطنين ويدعم الاقتصاد المحلى.

وأشار إلى أن اهتمام القيادة السياسية وتوجيهاتها للحكومة بدعم ملف الزراعة يحفز توجه الشركات نحو الاستثمار الزراعى واقتناص مزيد من الفرص الاستثمارية، وخاصة فى ضوء توفير الدولة لمناخ استثمارى جاذب، وكذلك طرح فرص استثمارية قوية تشجع الشركات على مزيد من العمل.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف أن تعمل بما يتناسب مع خطة الدولة لتنمية قطاع الزراعة، بحيث تنفذ مشروعات تأتى ضمن الخطة الشاملة للدولة، وهو ما لا يأتى بهدف استثمارى فقط، ولكنه هدف قومى ودور وطنى يجب أن تقوم به كافة الشركات الجادة لدعم الاقتصاد القومى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة زراعية زراعية وزارة الزراعة البنك الزراعي إلى أن

إقرأ أيضاً:

صمود الزراعة المصرية.. إنجازات وتحديات

على الرغم من الظروف الصعبة، برز قطاع الزراعة المصري كمنارة صمود وقوة، محققًا معدلات نمو إيجابية خلال جائحة كورونا، بينما عجزت دول كبرى عن توفير الغذاء لشعوبها.

 وشهد هذا القطاع نهضة كبيرة، إلا أنه يواجه تحديات جسيمة نستعرضها في هذا التقرير:

التحديات:

محدودية الأراضي الزراعية: تناقص نصيب الفرد من الأراضي الزراعية بشكل كبير، من فدان لكل فرد في الماضي إلى 2 قيراط فقط حاليًا، وذلك بسبب التعديات على الأراضي والتوسع العمراني ومشروعات النفع العام. وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس شحة المياه: تعاني مصر من انخفاض نصيب الفرد من المياه، مما يصنفها ضمن الدول الفقيرة مائيًا، ويُشكل هذا عائقًا أمام التوسع في الرقعة الزراعية.التفتت الحيازي: يُعيق التفتت في ملكية الأراضي تنفيذ العديد من السياسات الزراعية.التغيرات المناخية: تُهدد التغيرات المناخية الإنتاجية الزراعية، وتُزيد من استهلاك المياه، وتُملح التربة، مما يتطلب جهودًا حكومية كبيرة للتخفيف من هذه المخاطر.الزيادة السكانية: تُفاقم الزيادة السكانية المضطردة من آثار التحديات الأخرى، وتُضغط على الموارد المتاحة. وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

رغم هذه التحديات، تُواصل الزراعة المصرية مسيرتها نحو التقدم، بدعم من الجهود الحكومية والإنجازات التي تحققت في السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد
  • محافظة أسيوط: إزالات لـ 19حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • ضبط 45 طن أسمدة زراعية بتواريخ صلاحية مزورة في البحيرة
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • زراعة 500 شتلة متنوعة بمطاي ضمن مبادرة 100 مليون شجرة
  • "الكفاف" نمط جديد من الزراعات الصغيرة.. تعرف عليه
  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • صمود الزراعة المصرية.. إنجازات وتحديات