ثمنت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، الدعم الكبير الذي تقدمه مصر للأشقاء في ليبيا والمغرب، والذي يعكس ريادتها العربية والإقليمية، ويؤكد دورها التاريخي في دعم ومساندة الدولة العربية خاصة والدولة الصديقة بوجه عام، من منطلق المبدأ المصري القائم على نشر السلام والاستقرار في كل بلدان العالم، والذي ظهر جليًا في تعاملها مع الأزمات التي تعرضت لها سوريا ولبنان وتركيا، والسودان مؤخرًا.

 

وقالت "مديح"، في تصريحات صحفية اليوم، إن مصر دائما ما تسارع لمساندة ودعم الأشقاء، لاسيما ليبيا التي تحسب على الجوار المصري، وامتداد لأمنها القومي، والتقارب الجغرافي معها، لذلك أخذت ليبيا اهتمامًا كبيرًا من مصر التي لم تتأخر لحظة عن مساعدتها، مشيرة إلى أن هذا التقارب المصري الليبي يدعم قوة العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

وأضافت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الاهتمام الشخصي من الرئيس السيسي وحرصه  على أن يشهد اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا، يؤكد الدور الكبير الذي تقوم به مصر لدعم الأشقاء في ليبيا، وكذلك المغرب التي سارع الرئيس السيسي بإصدار توجيهاته للحكومة والأجهزة المعنية بتقديم كل سبل الدعم اللازمة لها.

 

وشددت رئيس حزب مصر أكتوبر، على ضرورة أن تكون تلك الكوارث التي تعرضت لها ليبيا، رسالة للأشقاء بأن يتحدوا خلف المؤسسات الوطنية، وتجنيب المصالح الشخصية، والبحث عن حلول تجاه التحديات التي تواجه الشعب الليبي.

واختتمت بتقديم واجب العزاء للشعبين الليبي والمغربي في ضحايا الكوارث التي تعرضوا لها، سواء زلزال المغرب، أو إعصار ليبيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيهان مديح ليبيا المغرب حزب مصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم السبت، اللقاء الحواري عن انتصارات أكتوبر المجيده الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بحضور طلائع وشباب برلمان الدقهليه في إطار احتفالات المحافظة بنصر حرب أكتوبر، حيث ألقى الدكتور رياض الرفاعي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب جامعة المنصورة حوارا عن انتصارات حرب أكتوبر.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والمستشار العسكري للمحافظة، والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وأعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة وكلاء الوزاره ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وقال المحافظ: نحتفل بيوم من أخلد أيام مصر يوم أن عادت لنا عزتنا وكرامتنا بفضل تضحيات قوتنا المسلحة الباسلة التي بذلت الغالي والنفيس من أجل هذا الوطن من شهداء ومصابين.

وأشار المحافظ، إلى أن نصر أكتوبر مازال حتي يومنا هذا يحمل في طياته الكثير والكثير من الأسرار العسكرية التي لم يعلن عنها والتي نكتشفها ويكتشفها العالم كل يوم مما يدل علي عظمة هذه الحرب التي غيرت مجر التاريخ العسكري الحديث.

كما أشار المحافظ إلى أن العالم ما زال يضع حرب أكتوبر محل دراسات استراتيجية كأعظم معركة عسكرية في التاريخ الحديث، ويدرسون كل يوم كيف انتصر الجيش المصري وحقق انتصارا غير مسبوق رغم عدم تكافؤ الأسلحة والمعدات وتفوق العدو من حيث أسلحته الحديثه والمتطورة.

وأكد المحافظ علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كان لديه الفراسه والرؤية المستقبلية عن المخاطر التي تحيط بالمنطقه لذا دعم الجيش بأحدث الأسلحة المتطوره وعمل علي تدريب وتأهيل أفراد القوات المسلحه علميا وعسكرياً للتعامل مع أي عدوان غاشم قد يهدد أمن واستقرار مصر.

كما أكد محافظ الدقهلية علي أن قوتنا المسلحة هي الدرع الواقي والغطاء الحامي الحقيقي لهذا الوطن في حالة وجود اي تهديد او عدوان قد يزعز أمن واستقرار هذا الوطن..

وأضاف المحافظ " حينما ننظر إلى ملحمة العبور لابد وأن ننحي تقديراً واحتراماً لقوتنا المسلحة التي أعادت لنا الأمن والإستقرار، تلك القوات التي أصبحت هي الوحيدة متماسكة ومترابطة من أجل الحفاظ تراب مصر، مشيرا إلي ضرورة أن نتذكر كافة التضحيات التي قدمها أبطالنا من القوات المسلحة من أجل هذا الوطن، وكيف تحملت الأمهات فراق ابنائهم، مشيراً إلي أن الأم المصريه قد ضحت بفلذة كبدها من أجل أن ننعم نحن الأن بالأمن والإستقرار.

.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر
  • علاء مبارك يُشيد بالأشقاء العرب في دعم مصر خلال حرب أكتوبر
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • حزب مصر أكتوبر: مشروع رأس الحكمة يعزز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية
  • ذكرى ميلاد كيت ونسيلت.. أبرز أعمال وجوائز نجمة تايتانك
  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • موعد صرف دعم تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024
  • نور قدري تكشف تفاصيل دورها بفيلم «عنب».. فيديو
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر