بوابة الوفد:
2024-09-18@03:38:05 GMT

محافظ أسيوط يوزع 350 حقيبة مدرسية على الطلاب

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

واصل اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، توزيع الحقائب المدرسية على الطلاب والطالبات الأكثر احتياجًا  للرعاية، حيث تم توزيع 350 حقيبة مدرسية، للمساعدة في مواجهة أعباء الحياة واحتياجات الحياة الضرورية، تزامنا مع قرب بدء الدراسة العام الدراسي الجديد 2023-2024.
جاء ذلك بحضور مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والطلاب والأسر الأكثر احتياجًا.


وقال اللواء عصام سعد إن المحافظة ترغب في التعاون مع مختلف الجهات والجمعيات والمؤسسات المدنية الفاعلة لتحقيق التكافل الاجتماعي للمواطنين وتوفير أقصى قدر من الاهتمام للأسر الأكثر ضعفاً وتقديم الخدمات والرعاية اللازمة لهم في كافة المجالات. وذلك تطبيقا لمبادرة الحياة الكريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الفئات الأشد احتياجا، مؤكدا ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والمجتمع المدني. والوقوف إلى جانب مؤسسات الدولة لدعم عملية التنمية وزيادة أنشطة المشاركة المجتمعية.
وفي نهاية الحفل قام المحافظ بتسليم بعض الحقائب المدرسية والمستلزمات المدرسية لطلاب بعض المدارس من الأسر الأشد احتياجا والذين تم اختيارهم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي وفقا للبحث الميداني والمراجعات اللازمة للاختيار وفقا لها. إلى الشروط والمعايير التي تم وضعها سابقاً ضمن فعاليات مشروع ابنتي العزيزة. كما اهتم المحافظ بالتقاط الصور الجماعية والتذكارية مع الطلاب والطالبات المشاركين.
تجدر الإشارة إلى أن محافظ أسيوط قام بتوزيع الدفعة الأولى من الحقائب المدرسية الأسبوع الماضي بإجمالي 350 حقيبة، خلال حفل أقيم بديوان عام المحافظ. وسيتم توزيع باقي الحقائب المدرسية خلال الأيام القادمة. حيث أن الهدف هو توزيع 1000 حقيبة ظهر مدرسية.

محافظ أسيوط يوزع 350 حقيبة مدرسية على الطلاب المحتاجين محافظ أسيوط يوزع 350 حقيبة مدرسية على الطلاب المحتاجين محافظ أسيوط يوزع 350 حقيبة مدرسية على الطلاب المحتاجين محافظ أسيوط يوزع 350 حقيبة مدرسية على الطلاب المحتاجين محافظ أسيوط يوزع 350 حقيبة مدرسية على الطلاب المحتاجين محافظ أسيوط يوزع 350 حقيبة مدرسية على الطلاب المحتاجين محافظ أسيوط يوزع 350 حقيبة مدرسية على الطلاب المحتاجين محافظ أسيوط يوزع 350 حقيبة مدرسية على الطلاب المحتاجين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الحقائب المدرسیة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا

يفتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، غدًا الثلاثاء، معرض "أهلًا مدارس" بأرض معرض الكتاب بشارع فيصل في منطقة الطالبية، وذلك لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، وذلك بالتزامن مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

ويأتي ذلك المعرض في إطار خطة المحافظة لرفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية، من خلال توفير جميع مستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، وذلك تماشيًا مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية للتخفيف عن كاهل الأسر من محدودي الدخل.
ويقام المعرض، الذي تنظمه محافظة الجيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية، على مساحة 2000م تقريبًا، ويشمل أقسامًا للأدوات المدرسية والمكتبية، والحقائب المدرسية، والملابس والأحذية، والسلع والمنتجات الغذائية، وذلك بمشاركة كبرى الشركات.

يذكر أن المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، أكد حرص المحافظة على إقامة معارض ومنافذ سلعية دائمة وثابتة على مدار العام بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة، وذلك تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كما كلف محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة توفير عددًا من المواقع أو الساحات الفضاء أو قطع الأراضي بالمساحات المناسبة لإقامة المنافذ السلعية الدائمة، على أن تكون الأولوية للمناطق ذات الكثافات السكانية العالية لخدمة قطاع عريض من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «تعليم الجيزة»: توزيع الكتب المدرسية ومرونة في تحصيل المصروفات
  • «تضامن المنوفية»: توزيع 500 شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية
  • محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية 
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا
  • بيت الزكاة والصدقات يوزع حقيبة مدرسية للطلاب الأيتام في المنوفية ودمياط والدقهلية
  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا