كتب- محمد نصار:

واصل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تنفيذ مبادرة "مدرستي سعادتي" التي تستهدف توزيع نصف مليون شنطة مدرسية على أبناء أسر تكافل وكرامة والأسر الأولى بالرعاية بأحياء العاصمة.

وشهد محافظ القاهرة تدشين المبادرة بأحياء المنطقة الجنوبية من مكتبة المعادي العامة لتشمل المبادرة كل مناطق وأحياء القاهرة.



وأكد محافظ القاهرة أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات المجتمعية وذلك بالشراكة مع أجهزة الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ومن خلال الانتشار الجغرافي الواسع بما يصل بيد المساعدات التنموية والاجتماعية إلى جميع المستحقين.

وشدد محافظ القاهرة على أن رئيس الجمهورية يولي اهتمامًا كبيرًا لملف الحماية الاجتماعية وكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية ويحرص على التوجيه بأهمية تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة لهم.

وثمن اللواء خالد عبد العال، دور وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية النشطة في التعاون مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم في كل المجالات ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية.

وأكد محافظ القاهرة أن المبادرة ستقوم بدفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة خالد عبد العال الحماية الاجتماعية مبادرة مدرستي سعادتي الأولى بالرعایة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: تنمية الصعيد على رأس أولويات الحكومة ونسعى لتذليل العقبات

قال اللواء دكتور هشام أبو النصر، إنه جرى تكليفه محافظا لأسيوط، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضخ دماء شبابية في عدة مناصب لتذليل مناحي الحياة، وكافة الصعاب، والعمل على التواجد الميداني ورفع مستوى الحياة والمعيشة للمواطن الأسيوطي، والعمل على تنمية المحافظة، وتكثيف الجهود فيها.

ووعد «أبوالنصر» خلال لقائه عبر قناة «اكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، بأن الفترة القادمة ستكون مليئة بالتطور، والمواطن الأسيوطي يلمس بنفسه التواجد الميداني لكل قيادات المحافظة وسط المواطنين، والعمل على تذليل الصعاب والمشاكل الحياتية التي قد تواجه.

أوضح «أبو النصر» أن الصعيد على رأس الأولويات، لأن تنمية الصعيد في كل القطاعات أمر مهم للغاية، وسنرى صورة مشرفة في الفترة المقبلة، لصعيد مصر.

معلومات عن محافظ أسيوط الجديد

وتخرج اللواء هشام أحمد أبو النصر، من كلية الشرطة دفعة 1985 وتدرج فى المناصب حتى شغل مأمورا لقسم شرطة الوايلي، ثم تولى منصب مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق بمديرية أمن القاهرة قبل توليه منصب نائب مدير أمن القاهرة من يوليو 2019 وحتي يوليو 2020.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • عطية: محافظة القليوبية تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم القطاع الداجني
  • تشيع رسمي وشعبي كبير لفقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس بصنعاء
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • محافظ أسيوط: تنمية الصعيد على رأس أولويات الحكومة ونسعى لتذليل العقبات
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولوياتي
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد