وافق اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على افتتاح 57 غرفة جديدة ببعض مدارس اللغات الحكومية لمرحلة رياض الأطفال "kg1" بمختلف مراكز المحافظة للعام الدراسي (2023-2024) وذلك لاستيعاب أكبر عدد من المدارس عدد الاطفال. التقديم وفق توصيات اللجنة المشكلة من مديرية التربية والتعليم ووفقاً لقواعد القبول التي تنظم القبول، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وإيجاد حلول عاجلة للأعداد المتزايدة من الأطفال المتقدمين للالتحاق رياض الأطفال في المدارس الحكومية والخاصة، وخفض سن قبول الأطفال في تلك المدارس.

وذلك تنفيذًا للأهداف الإستراتيجية للتعليم وتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التعليم، وذلك خلال اللقاء الذي عقد بحضور عبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد إبراهيم دسوقي. وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير منطقة المباني التعليمية بأسيوط، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني. وفي المحافظة هويدا سيد التماوي مدير عام التربية الخاصة بالمحافظة. المديرية، حنان أحمد ناجي مدير عام رياض الأطفال بالمديرية، وسلوى فوزي مديرة الشئون المالية والإدارية بالمديرية.
واستعرض المحافظ خلال اللقاء نتائج عمل اللجنة المشكلة من قيادات مديرية التربية والأبنية التعليمية لحل مشكلة ارتفاع الطلب على رياض الأطفال في المدارس الحكومية والخاصة ووضع الحلول العاجلة لاستيعاب العدد الأكبر. . عدد الأطفال المتقدمين للمدارس، فيما يتم وضع حلول جذرية للتغلب على ذلك مستقبلاً.
وقال محافظ أسيوط، إنه تمت الموافقة على افتتاح 57 غرفة جديدة لغير النمو بمختلف رياض الأطفال بالمحافظة، منها 40 غرفة بمدارس اللغات الحكومية، و17 غرفة لغير نمو بالمدارس الخاصة. الفصول الدراسية التي تم افتتاحها في السنوات السابقة لاستيعاب الطلاب الجدد والاستفادة من الأماكن الفارغة في المدارس الحكومية والخاصة، بناء على تقرير اللجنة، وبما يتوافق مع القوانين واللوائح المنظمة لذلك، وللمحافظة على سير وانتظام العملية التعليمية .

وأكد المحافظ أنه تم وضع حلول عاجلة لاستيعاب أطفال رياض الأطفال في المدارس الحكومية والخاصة، مع إمكانية فتح غرف وفصول رياض أطفال جديدة واستغلال المساحات في المدارس الخاصة، بدءاً بتوصيات اللجنة المشكلة. برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم وعضوية بعض مديري التعليم العام والتجريبي والخاص ورياض الأطفال وهيئة الأبنية التعليمية لدراسة المقترحات ووضع الحلول العاجلة لاستيعاب الأطفال من رياض الأطفال "الخاصة والعامة والمتميزة". المدارس وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لها وحفاظا على تقدم وانتظام العملية التعليمية والتي تم فحصها من قبل اللجنة المشكلة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وضمان مستقبل أبنائنا الطلاب وتحقيق أهداف التعليم استراتيجية وتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التعليم

وأشار إلى أن مدينة أسيوط شهدت مؤخرًا إنشاء العديد من المدارس الرسمية للغات لاستيعاب الطلب المتزايد من المتقدمين للمدارس الرسمية (التجريبية) ومدارس اللغات، مضيفًا أن إجمالي عدد المدارس التي تم إنشاؤها تحت إشراف وتنفيذ البرنامج وصلت هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة القرى الأكثر احتياجًا إلى 88 مدرسة في إطار مشروعات العيش الكريم، بإجمالي عدد 1227 فصلًا دراسيًا، بتكلفة 430.2 مليون جنيه، فيما بلغ إجمالي عدد المدارس المشروعات التي تم تنفيذها بمحافظة أسيوط على مدار 8 سنوات، من ضمنها مدارس الحياة الكريمة، 495 مدرسة، بإجمالي عدد 7750 فصلاً دراسيًا وبتكلفة إجمالية 2 مليار 286 ألف جنيه، مشيرًا إلى إنشاء مدارس جديدة وزيادة عدد الفصول هدف رئيسي للمحافظة من أجل تحسين النظام التعليمي وتقليل كثافة الطلاب في الفصول الدراسية وتحقيق هدف خفض الكثافة تدريجيا وإلغاء الفترات وتحقيق جودة التعليم لأهالي المحافظة وخاصة في البلدات الأكثر احتياجا .

محافظ أسيوط يوافق على افتتاح 57 غرفة جديدة بالمدارس الحكومية ورياض الأطفال محافظ أسيوط يوافق على افتتاح 57 غرفة جديدة بالمدارس الحكومية ورياض الأطفال محافظ أسيوط يوافق على افتتاح 57 غرفة جديدة بالمدارس الحكومية ورياض الأطفال محافظ أسيوط يوافق على افتتاح 57 غرفة جديدة بالمدارس الحكومية ورياض الأطفال محافظ أسيوط يوافق على افتتاح 57 غرفة جديدة بالمدارس الحكومية ورياض الأطفال محافظ أسيوط يوافق على افتتاح 57 غرفة جديدة بالمدارس الحكومية ورياض الأطفال محافظ أسيوط يوافق على افتتاح 57 غرفة جديدة بالمدارس الحكومية ورياض الأطفال

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب فی المدارس الحکومیة والخاصة التربیة والتعلیم اللجنة المشکلة الأطفال فی التی تم

إقرأ أيضاً:

شراكة بين بنكى الطعام وتنمية الصادرات لبناء مستقبل صحي لأطفال المدارس

في خطوة تعكس التزامًا مشتركًا بخدمة المجتمع، وقع بنك الطعام المصري، والبنك المصري لتنمية الصادرات بروتوكول تعاون لدعم برنامج "ابني بكرة" للتغذية المدرسية في محافظة الفيوم، يهدف البرنامج إلى توفير وجبات صحية ومتكاملة العناصر الغذائية يوميًا لطلاب المدارس لحمايتهم من أمراض سوء التغذية وتعزيز نموهم وتطورهم الدراسي.

بدعم قدره مليون جنيه مصري من البنك المصري لتنمية الصادرات، سيساهم البنك في توفير 20 ألف وجبة غذائية صحية على مدار العام الدراسي الجاري لطلاب المدارس الأكثر احتياجا بمحافظة الفيوم، وذلك ضمن برنامج "إبني بكرة" التابع لبنك الطعام المصري. ويعمل البرنامج على تقديم وجبات صحية متكاملة لأكثر من 85 ألف طالب يوميًا في 20 محافظة على مستوى الجمهورية، ويتم تصميم الوجبات بعناية لتلبية الاحتياجات الغذائية للأطفال لنمو أجسامهم وعقولهم.


قال محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري:"نحن فخورون بشراكتنا مع البنك المصري لتنمية الصادرات في وضع حجر الأساس لبناء جيل صحي وقوي، مؤكدًا أن دعم الشركات والمؤسسات المعنية بالتنمية المجتمعية مثل البنك المصري لتنمية الصادرات يلعب دورًا كبيرًا في توفير غذاء صحي سليم للأطفال الأكثر احتياجًا."

من جانبه، أكد الدكتور أحمد محمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، على أهمية الاستثمار في المستقبل من خلال دعم برامج التغذية للفئات المستحقة، قائلا "نؤمن بأن الاستثمار في صحة الأطفال هو استثمار في مستقبل مصر. يسعدنا أن نكون جزءًا من جهود بنك الطعام المصري نحو ضمان حصول الفئات المستحقة على الاحتياجات الغذائية الأساسية وخاصة الأطفال مما يمنحهم فرصة عادلة للنمو في المجتمع."

 

يهدف برنامج "إبني بكرة" إلى مكافحة سوء التغذية بين الأطفال في مصر من خلال توفير وجبات غذائية صحية ومتوازنة بالمدارس والحضانات في المناطق المطورة والأولى بالرعاية، ويعمل البرنامج على تحسين صحة الأطفال وزيادة قدرتهم على التعلم من خلال الغذاء الصحي السليم لضمان نشاط وحيوية الطالب على مدار يومه الدراسي. 

نبذة عن بنك الطعام المصري

أنشئ بنك الطعام المصري عام 2004 كمؤسسة غير حكومية تهدف لتحقيق الأمن الغذائي في مصر، وعلى مدار عشرين عاما استمر بنك الطعام المصري في دعم الأسر الأكثر احتياجا في مصر التي تواجه صعوبات وتحديات في الحصول على غذاء كاف وآمن ومغذي مما ساهم بشكل مباشر في تخفيف حدة المعاناة من الجوع على المستوي الوطني.

مقالات مشابهة

  • «غرفة التجارة بالإسكندرية»: افتتاح سوق المزارعين في 26 أكتوبر الجاري 
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • المدارس الخاصة تتفوق على الحكومية في العربي والرياضيات بالتقييم الوطني
  • «التعليم»: تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط
  • وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا
  • أهمية الأطعمة الصحية في المدارس
  • شراكة بين بنكى الطعام وتنمية الصادرات لبناء مستقبل صحي لأطفال المدارس
  • محافظ البحيرة تحيل مسؤول توريدات الكتب بإحدى المدارس للتحقيق
  • النواب الليبي يوافق على اختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • "صحة الإسماعيلية" تُعلن بدء برنامج تطعيمات الطلاب بالمدارس