بوابة الوفد:
2024-10-05@03:49:37 GMT

شواطيء عروس البحر تستقبل زوارها

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

عادت عروس البحر المتوسط الى صفاء السماء وجوها الرائع الذى تمتع به وجمالها وسحرها الذي يجذب كثير من السياح والزائرين لها في كل الأوقات، فكونها مدينة ساحلية أثرية وتراثية جعلتها محط أنظار الراغبين في التمتع بأجواء الإسكندرية، حيث اصبح الجميع يبحث عن أماكن الخروج والسهر من اماكن سياحية ومطاعم وشوارع ومنتزهات في الإسكندرية ليتمكنوا من زيارتها والتمتع بسحرها.

وكانت قد تسببت العاصفة دانيال  الايام الماضية فى حجب الكثير من المصطافين والاجانب للتمتع بالاسكندرية ، لتعود الفرحة والابتسامه  للجميع عقب انتهاء العاصفة ويعود اقبال المواطنين الى الشواطئ للاستمتاع بالبحر قبل انقضاء اجازة الصيف .

ورفعت الشواطئ الراية الخضراء شرقا والصفراء التحذيرية غربا.

أكدت هيئة الأرصاد الجوية ، انتهاء اعصار " دانيال" على مصر ، حيث يشهد اليوم الأربعاء، استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد 

 كما يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على الوجه البحرى، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

من جانب اخر أعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، استمرار رفع حالة الطوارئ تحسبا لأى تأثيرات للإعصار ، وتوقعات بأمطار خفيفة ومتوسطة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد نظرا للانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة .

 وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن هناك تنسيقًا كاملا بين كل الأجهزة التنفيذية  بالمحافظة تحت قيادة المحافظ، وجرى عقد أكثر من اجتماع من أجل الاستعداد للشتاء والنوات، وبمجرد وصول إنذار حول عاصفة دانيال منذ حوالي 5 أيام، تم رفع حالة الطواري منذ يوم الاثنين ومستمرين حتى نهاية اليوم للتأكد من عودة الأجواء لطبيعتها، بهدف مواجهة تداعيات العاصفة فضلا عن نشر وتوزيع كل سيارات الشركة ومعداتها بالأماكن المتوقع تجمع الأمطار بها.

وأضاف «نافع»، أنه يتم الاستعداد والتجهيز لفصل الشتاء من خلال أعمال التطهير ورفع كفاءة فضلا عن متابعة كل ما يتعلق بشبكتي الأمطار والصرف الصحي، متابعا أنه يتم العمل على قدم وساق بالمرحلة الثانية من مشروع استراتيجية الأمطار، والذي سيتم من خلاله فصل مياه المطار كلها عن نظيرتها من الصرف الصحي خلال فترة ليست طويلة ويأتي ذلك بهدف عدم التأثير على الحركة المرورية فضلا عن نظافة الشوارع.

 

 

وأكد على المتابعة المستمرة على مدار الساعة مع هيئة الأرصاد الجوية من أجل مواجهة أي تداعيات للعاصفة دانيال، متابعًا أنه يتم الاستعداد لفصل الشتاء بالإسكندرية من نهاية فصل الشتاء السابق له، أي أنه تم الاستعداد للشتاء المقبل منذ شهر مارس الماضي.

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية شركة الصرف الصحى وكافة الجهات التنفيذية المعنية برفع حالة الإستعداد القصوى بكافة أحياء المحافظة للتعامل مع تداعيات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد خلال ال 48 ساعة القادمة نتيجة لنشاط وزيادة سرعة الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة، تأثرا بالإعصار دانيال القادم من ليبيا ، حيث أنه متوقع أن تشهد المحافظة أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا. 

 وكلف اللواء محمد الشريف، بالمتابعة الآنية داخل غرفة الأزمات والطوارىء، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أي مشكلات نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية دانيال العاصفة الكورنيش إقبال السائحين

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الجهاز التنفيذي بالاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وموسم هطول الأمطار والوقوف على الحاله النهائية للمعدات والشفاطات وفرق العمل لتنظيم الأدوار وتحديد خطط التمركز بكافة قطاعات المحافظة للتعامل الفوري مع اي موجات للتقلبات المناخية مع تنفيذ إجراءات تطهير مخرات السيول وشبكات صرف الأمطار وتجهيز خطط الطوارئ والإنتشار بالنقاط الساخنة.
 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع شركة الكهرباء بإجراء المراجعة الدورية لأعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وتغطية كابلات الكهرباء بالشوارع ووضعها على أعماق مناسبة تمنع تسرب المياه إليها لضمان سلامة المواطنين مشدداً على أنه لن يسمح بأي تقصير يعرض حياة المواطنين للخطر.


واكد النجار علي تفعيل غرف العمليات الفرعية بكل جهة وإتصالها مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وعرض البيانات الواردة من الجهات المعنية بالأرصاد الجوية للتعامل الفورى مع أى تحذيرات فى هذا الشأن.
تكليفات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة والتي وجه خلاله المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تخصيص كل منهم ليوم إسبوعيا للقاء المواطنين لبحث مشكلاتهم ومتطلباتهم وسرعة البت بها، مشددا على ضرورة الاعلان بالوحدات المحلية عن موعد تلك اللقاءات لتمكين الراغبين من عرض المشكلات والطلبات الخاصة بهم.


وخلال اللقاء أوضح المحافظ إلى أنه من المقرر تشكيل لجنة لتسعير مقابل الأنشطة الإدارية والتجارية بنطاق الأحياء والمراكز والمدن وتقييم ذلك المقابل بناءا على أهمية الموقع المقامة به، مشددا على منع التعديات الخاصة بالمحال والمنشات التجارية ومعارض السيارات وعدم الموافقة على تحويل النشاط السكنى لأي عقار أو وحدة للنشاط التجاري دون إستيفاءها لكافة الإشتراطات التى تضمن تحقيقها لأمن وسلامة المستخدمين وعدم إضرارها بمحيطها وخدمات المرافق المتصلة بها.


وخلال الإجتماع شهد محافظ الجيزة عرض موقف المتغيرات المكانية ومنظومة الشكاوى الإلكترونية حيث أكد على الحضور سرعة الإستجابة لكافة الشكاوى والمعالجة الفورية لها، والتعامل مع كافة حالات المخالفة الخاصة بالمتغيرات المكانية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، مؤكدا متابعته الشخصية لموقف الخطة الإستثمارية للمحافظة ومعدلات تنفيذ المشروعات الخاصة بكل جهة لضمان تحقيق أقصى إستفادة من المخصصات المتاحة لتحقيق النفع لمواطنى المحافظة، مشيرا إلى عقد لقاء دورى لمناقشة أية معوقات فى هذا الشأن وبحث سبل معالجتها لضمان تحقيق المستهدف من مشروعات الخطة وفق الجداول الزمنية دون تأخير.


وكلف النجار مديرية الرى بتكثيف التعاون مع رؤساء المراكز والمدن لتطهير الترع والمصارف بنطاق القرى بشكل دورى تفاديا لتراكم المخلفات بها وحفاظاً علي المظهر الحضاري. 


كما ناقش المحافظ مع مدير مديرية الصحة سبل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من أهالى مركز ومدينة أطفيح من خلال تحسين ورفع كفاءة العمل بمستشفى أطفيح ومد المستشفى ودعم أقسامها بالأجهزة والمعدات اللازمة لضمان تحقيق أهداف المستشفى فى تقديم خدمة علاجية مناسبة للمترددين عليها من أهالى المدينة.


كما بحث النجار مع مدير مديرية الأوقاف عدد من الإجراءات المقرر تنفيذها لإسترداد الأراضى والمنشأت (ملكية المديرية ) و المتعدى عليها وإعادتها لحيازة المديرية، كما وجه بسرعة مخاطبة رؤساء أجهزة المدن الجديدة بنطاق المحافظة لسرعة حصر المساجد المقامة بكل مدينة لتمكين المديرية من ضمها للمديرية وتوليها مسؤلية إدارتها وتنظيم الأنشطة والفعاليات التى تتم بها.

مقالات مشابهة

  • «حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم 17 من مبدعي عروس البحر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم ويحتفي بـ17 من مبدعي عروس البحر
  • موعد أول نوة ممطرة في الإسكندرية.. عروس البحر تستعد لاستقبال «رياح الصليب»
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024