يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (لحج، تعز، الضالع، إب، ريمة، ذمار، و سهل تهامة ).

وأفاد أنه هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (المحويت، عمران، حجة ، صعدة، غرب صنعاء، شبوة، حضرموت، أبين  والسواحل الجنوبية ).

وأضاف أنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38 – 42) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 33- 39 ) درجة مئوية.

كما توقع رياح نشطة الى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 18 – 32 ) عقدة ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وباب المندب تتراوح سرعتها ما بين ( 10-20 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية اثناء هطول الأمطار.

ونبه المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

وحذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن  والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المطر اليمن ما بین

إقرأ أيضاً:

أحوال الطقس…هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات بينها سهل تهامة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفرقة على معظم محافظات البلاد.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعده، عمران، حجه، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، الضالع، البيضاء وتعز)، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة ومرتفعات كل من الجوف، مارب، ابين ولحج ) ومناطق من سهل تهامة.

وأفاد أنه يتوقع رياح شديدة جدا حول ارخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين ( 20 -27 عقدة ).

كما يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والسهول والمناطق الساحلية .

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما نبه المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة والشديد الحرارة  وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والاكثار من شرب السوائل.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مع حبات البرد على هذه المحافظات
  • أحوال الطقس…هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات بينها سهل تهامة
  • تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية وبرد في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مصحوبة بـالبرد على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار وهبوب رياح شديدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يبشر بهطول أمطار رعدية على معظم محافظات البلاد
  • أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب عدداً من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وهبوب رياح شديدة على في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني: هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة