زنقة 20. الرباط

مساهمة منها في التخفيف من آثار فاجعة الزلزال، وإيمانا منها بأهمية التضامن والتكافل في مواجهة مثل هذه الظروف العصيبة، قررت الأسرة الجمركية بجميع مكوناتها، من موظفين مزاولين ومتقاعدين، بمبلغ 20 مليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال، والذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وتأتي هذه المبادرة، تعبيراً من الأسرة الجمركية عن انخراطها التلقائي في حملة التآزر والتكافل التي أبانت عنها، بروح وطنية عالية، جميع مكونات المجتمع المغرب، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

هذا، وستبقى الأسرة الجمركية، بجميع مكوناتها، على استعداد للمساهمة بكل مجهوداتها، وبما تملكه من إمكانات، للمساعدة على التغلب على الآثار الوخيمة لهذا الزلزال، مجندة وراء الملك محمد السادس .

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد يؤجل صرف شريحة قرض مصر ويستبعدها من جدول اجتماعاته

قرر المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، استبعاد مصر من جدول أعماله للمرة الثانية على التوالي، حيث كان من المقرر أن يتم مناقشة صرف الشريحة الثالثة من القرض المتفق عليه لمصر بقيمة 8 مليار دولار حتى أجل غير مسمى.

وكان الصندوق أجل صرف الشريحة الثالثة، من اتفاق القرض مع مصر بقيمة 820 مليون دولار، إلى 29 تموز / يوليو الجاري بدلا من كان مقرر في السابق في 10 يوليو، ومن المقرر أن يناقش الصندوق خلال اجتماعاته بداية من 22 تموز / يوليو حتى نهاية الشهر دول إندونيسيا وسنغافورة وكرواتيا والسعودية وزيمبابوي، بعد استبعاد مصر.

وأظهرت أخر التحديثات لاجتماعات المجلس التنفيذي للصندوق عبر موقعه الالكتروني، استبعاد مصر من قائمة اجتماعاته حتى نهاية الشهر الجاري دون توضيح أسباب لذلك، ولم يحدد موعدا آخر لمناقشة الموافقة على صرف الشريحة الثالثة من القرض مع مصر.


وكانت المتحدثة باسم الصندوق، جولي كوزاك قد أكدت في وقت سابق أن مصر تسير على المسار الصحيح في الإصلاحات الاقتصادية بعد تأجيل موعد صرف الشريحة الثالثة من 11 تموز /يوليو إلى 29 تموز/ يوليو.

وأوضحت أن تأجيل صرف شريحة قرض قيمتها 820 مليون دولار لوضع اللمسات الأخيرة على بعض التفاصيل المتعلقة بالسياسات، مضيفة أن مثل هذه التأجيلات ليست استثنائية وتأتي وسط ظروف صعبة.

ومن المقرر أن تمنح موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على المراجعة الثالثة لمصر نحو 820 مليون دولار، حيث زارت بعثة صندوق النقد الدولي مصر في الفترة من 12 إلى 26 أيار / مايو الماضي وأجرت مناقشات مع السلطات المصرية.


وفي 7 حزيران / يونيو الماضي توصلت بعثة الصندوق والسلطات المصرية، إلى اتفاق على مستوى الخبراء، بشأن مجموعة من السياسات والإصلاحات الشاملة اللازمة لاستكمال المراجعة الثالثة بموجب اتفاق تسهيل الصندوق الممدد لمصر.

وفي أذار/ مارس الماضي، وافق المجلس التنفيذي للصندوق على زيادة قرض مصر من ثلاث مليارات دولار إلى ثماني مليارات دولار، وأقر المراجعتين الأولى والثانية لقرض مصر بما سمح لها بصرف 820 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • تركيب 1225 عمود إنارة في مدينة دبا الحصن
  • 50 مليون درهم لبناء سوق جديد للجملة للأسماك بفاس
  • السيسي يفوض مدبولي في 7 مجالات من اختصاصاته.. منها حماية الآثار
  • «الأعمال الخيرية»: 25 مليون درهما لـ 17 ألف مستفيد داخل الدولة
  • 2.7 مليار درهم مبيعات «المتحرك» في الإمارات
  • صندوق النقد يؤجل صرف شريحة قرض مصر ويستبعدها من جدول اجتماعاته
  • «صندوق النقد» يدرج مصر على جدول اجتماعاته يوم 29 يوليو الجاري
  • وزير العمل يترأس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال
  • متوقع أن تضم “مليون مجلد”، إليك أهم مكونات مكتبة عُمان الوطنية
  • شركة تبغ يابانية تطلق عملية بناء مصنعها بتطوان باستثمار يصل لـ931 مليون درهم