أعلنت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إنشاء العديد من المشروعات التنموية المختلفة في القرى والمحافظات الفقيرة، كما أعلنت نسب التنفيذ لمشروعاتها في محافظة الإسكندرية. 

حياة كريمة في الإسكندرية 

ووفقا لما أعلنته مبادرة حياة كريمة، ففي محافظة الإسكندرية كانت نسبة التنفيذ الأعلى من نصيب قطاعات «نقاط الشرطة، المجمعات الزراعية، تبطين الترع، مراكز الشباب والرياضة، والصحة والإسكان، وكذا مكتب البريد»، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 100%.

 

أما قطاع الطرق الداخلية فنسبة التنفيذ به أقل، حيث وصلت نسبة التنفيذ بذلك القطاع إلى 1.4%، في حين أن نسبة تنفيذ محطات المعالجة قد وصلت إلى 30.6%، كما أوضحت «حياة كريمة» أن إجمالي عدد المشروعات التي تقوم بها المبادرة في مركز برج العرب وصل إلى 186 مشروعا. 

نسبة تنفيذ مشروعات حياة كريمة في برج العرب 

وأكدت المبادرة الرئاسية عدد المشروعات التي وصلت نسبة تنفيذها إلى أكثر من 70%، هي 29 مشروعا، في حين أن هناك 13 مشروعا لم يبدأ بعد، كما أكدت أن هناك 82 مشروعا لم يبدأ العمل على تنفيذهم بعد، أما عن المشروعات التي اقتربت من الـ70% فقد وصل عددهم إلى 62 مشروعا، وبذلك وصلت النسبة الكلية لتنفيذ المشاريع في برج العرب بالإسكندرية إلى 73.90%. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسكندرية حياة كريمة مشاريع حياة كريمة برج العرب مبادرة حياة كريمة نسبة التنفیذ حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

نائلة جبر: مصر تستقبل 12 مليون لاجئ وتقدم لهم حياة كريمة دون مخيمات

صرحت الدكتورة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، أن مصر استقبلت منذ عامين أكثر من 9 ملايين لاجئ يعيشون في سلام على أرضها. وأوضحت أن هذا الجهد يُعد أحد أوجه اهتمام الدولة المصرية بحقوق الإنسان وحمايتها.

وأضافت جبر، في تصريحاتها، أنه إذا نظرنا إلى أعداد اللاجئين اليوم، نجد أنهم قد تجاوزوا 12 مليون لاجئ، مشيرةً إلى أنهم يعيشون في مصر دون إقامة في مخيمات أو أن يكونوا مهمشين. وأكدت أن تدفق اللاجئين إلى مصر لا يزال مستمرًا، خاصةً اللاجئين السودانيين الذين يأتون بشكل يومي، مما يعد دليلاً واضحًا على اهتمام الدولة المصرية بحقوق هؤلاء اللاجئين وحمايتهم.

اقرأ أيضاًعلى هامش فعاليات حقوق الإنسان بجنيف.. مايا مرسي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية بقطر

وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل

أحزاب سياسية: استبدال الحبس بالعمل خطوة جادة نحو تحقيق العدالة وتعزيز حقوق الإنسان

جاءت هذه التصريحات خلال ندوة توعوية نظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان لمنظمات المجتمع المدني، حيث تناولت قضايا تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر.

وأكدت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، أن رعاية مصر للاجئين تمثل جانبًا هامًا من جهودها في تعزيز حقوق الإنسان، عبر توفير حياة كريمة لكل من يعيش على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • نائلة جبر: مصر تستقبل 12 مليون لاجئ وتقدم لهم حياة كريمة دون مخيمات
  • و أنت عائد إلى بيتك فكر في تلك المدينة الصامدة التي غيرت مجرى الحرب
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • جمال شعبان: نصف مليون طفل «مدخن» تقل أعمارهم عن 15 عاما
  • شلل بالمحاكم جراء إضراب موظفي العدل.. ونقابي: نسبة المشاركة وصلت إلى 90 في المائة
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية