أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، استمرار متابعة مستجدات وتداعيات إعصار دانيال الذي تعرضت له ليبيا يوم الاثنين الماضي، ونجم عنه خسائر مادية وبشرية جسيمة، أسفرت عن استشهاد عدد كبير من الضحايا من أبناء محافظة بني سويف وفقد البعض منهم.

وأشار المحافظ، في بيان له، إلى متابعته مع الوزارات والجهات المعنية، والتي تقوم حاليًا بالتنسيق التام للتعرف على حجم  وتأثير الكارثة الإنسانية على أبناء الشعب المصري المتواجدين في ليبيا، لتحرى الدقة والتأكد من أسماء وبيانات وأعداد المضارين من الكارثة "سواء من استشهدوا أوالمفقودين".

كما أشار المحافظ، إلى التواصل مع وزارة الهجرة  المصرية، التي تشارك بدور كبير في الجانب الدبلوماسي، وبالتعاون والتنسيق مع باقي مؤسسات ووزارات الدولة المصرية، في إجراءات إجلاء ونقل المتوفين والمصابين وعودتهم إلى أرض الوطن وذويهم.

ونوه محافظ بني سويف، عن قيام وزارة الهجرة بإتاحة رقم (01222826111) خاص بغرفة عمليات الوزارة على تطبيق الواتس آب، بجانب موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، ليتمكن خلاله أهالي وأسر الضحايا والمفقودين من الإعلان والإبلاغ عن أبنائهم وذويهم سواء المتوفين أومن هم في عددا المفقودين، وذلك ليتسنى تعزيز التنسيق مع الجهات المعنية للمساعدة في إجراءات البحث عن المفقودين لتحديد الأعداد الحقيقة وتفاصيل نقل جثامين الضحايا.

وكان المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، أدى، مساء اليوم، بالإنابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، واجب العزاء في وفاة عدد من أبناء المحافظة، الذين استشهدوا أثناء عملهم في ليبيا جراء "إعصار دانيال" حيث أقيم العزاء بسرادق المحافظة بقرية الشريف بمركز ببا، جنوب المحافظة، ونقل مواساة وعزاء الرئيس عبد الفتاح السيسي لأسر الضحايا، مؤكدًا توجيهات سيادته بتقديم كافة أوجه الدعم لذوي وأسر المتوفين من أبناء المحافظة  في ليبيا.

وأكد المحافظ ـ خلال حواره مع أسر الضحايا ـ على أن المحافظة بكل أجهزتها المعنية معهم منذ الساعات الأولى من هذا الحادث الأليم الذي أفجع الجميع، وأنه أصدر تكليفاته للتنفيذيين المعنيين بالتواجد المستمر لمتابعة المستجدات، مطمئنًا الأهالي من ذوي الضحايا أنه كلف وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة وتوفير أتوبيسات لنقل الأهالي وتقديم التسهيلات اللازمة لاستخراج شهادات الوفاة لسرعة استيفاء الأوراق المطلوبة لصرف الإعانات الاستثنائية المقررة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي رئيس الجمهورية اعصار دانيال اعصار دانيال بليبيا بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس المهندس عادل النجار محافظ الجيزة إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، حيث قام المحافظ بتهنئة الحضور والمواطنين بمناسبة الإحتفال بذكرى انتصارات السادس من اكتوبر المجيدة . 
 

استهل المحافظ الإجتماع بالتأكيد على أن الدولة قدمت كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين أوضاع المواطنين الجادين فى التصالح وتعمل المحافظة جاهدة على تذليل المعوقات لسرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتذليل كافة العقبات أولاً بأول وتبسيط الإجراءات على المواطنين.

ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة توعية المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء فى ظل قانون التصالح الصادر عام 2019 م ، وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3 ، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجى التابع لهم لإستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالى الصادر برقم 187 لسنة 2023 فى ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد ، وللحفاظ على حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

ولفت النجار إلى أنه فيما يخص المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح ، عليهم التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات للسير فى إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًاً للقانون الحالي ، مع اتخاذ مايلزم من إجراءات حيال غير الجادين .


كما أشار المحافظ إلى أن معيار تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المراكز التكنولوجية خلال هذه المرحلة هو تحقيق نسب إنجاز عالية في الملفات المكلفين بها وعلى رأسها التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاع اراضي أملاك الدولة ومنع التعدي علي الارض الزراعية والمتغيرات المكانية.

مقالات مشابهة

  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • محافظ الجيزة: تقديم كل التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التصالح
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • بدء صرف الإعاشة الشهرية لـ57 ألف من أبناء الشهداء والمفقودين
  • محافظ بني سويف يبحث إجراءات تقنين وضع العيادات والمراكز الطبية الخاصة
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة استكمال أعمال البناء الحاصلة على تراخيص قبل 2020
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • محافظ بني سويف: ضبط 20 مخالفة خلال مرورها على مخابز بقرى إهناسيا والفشن
  • محافظ بني سويف يناقش عددًا من المشكلات والشكاوى والمطالب في القطاعات والمرافق
  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين