يبقى فستان "فيرساتشي" الأيقوني بالدبابيس التي تسمى دبابيس الأمان أو الـ(versace safety pin dress) تصميما أيقونيا وبمثابة بصمة خاصة بالدار الإيطالية العريقة التي تعنى بتصاميم الأزياء الأنثوية والجذابة.

اقرأ ايضاًفي عيد ميلادها.. أجمل إطلالات ملكة البوب مادونا على مر السنين

 ومنذ الظهور الأول للفستان الأيقوني في تسعينيات القرن الماضي، الذي كانت قد ارتدته إليزابيث هارلي في نيويورك، وقد كان الفستان أكثر الإبتكارات أنوثة وقوة وجرأة في تاريخ صناعة الأزياء.

 

ولفتتنا إطلالات كل من تايلور سويفت وشاكيرا، حيث ظهرن بتصاميم مميزة بصيحة الـ"دبابيس" المميزة مع الفتحات والشقوق الجانبية التي تميز فساتين "فيرساتشي" الأيقونية. 

كما أطلت الفنانة الشابة الصاعدة آيس سبايس بإطلالة شبهها البعض على أنها مستوحاة من ملابس الفنانة الأيقونية "مادونا" في فيديو كليب أغنية "لايك أ فيرجن" (Like A Virgin،  إليك التفاصيل الكاملة للإطلالات.

إطلالة شاكيرا باللون الأزرق

إنها أحد أكثر "شيفرات" الموضة المثير للجدل على مر التاريخ في صناعة الأزياء وخصوصا أنها من ابتكار "فيرساتشي" حيث تعيد الفنانة اللاتينية شاكيرا ارتداء التصميم الأيقوني المميز بفتحات جريئة وتكشف الكثير على سجادة حفل توزيع جوائز (Mtv Video Music Awards 2023) بصورة جديدة بلون مختلف لكن بنفس الطابع المغري والأنيق للفستان الأيقوني.

 أطلت شاكيرا بقصة الفستان المميزة بالـ(Cut Outs) الكثيرة التي تكشف عن أناقة الفستان المميز لكن بلون أزرق سماوي بارد ناسب درجة لبشرتها الحنطية الفاتحة بكل جمال، حيث بدت غاية في الأناقة والانوثة.

وصعدت الفنانة التي أثارت الكثير من الجدل حولها مؤخرا بعد انفصالها من نجم الكرة "بيكيه" لاستلام جائزتها عن أفضل أغنية لاتينية لعام 2023 على خشبة مسرح توزيع جوائز "إم تي في" وتألقت بقصة الفستان الأنيق الذي عانق قوامها الرشيق بكل جمال وانسيابية بقماشه المنساب على جسدها، ونسقت مع الإطلالة أقراط أذنين باللون الذهبي الجذاب مع تسريحة شعرها الـ"ويفي" الشهيرة، كما رافق "بلاتفورم" ذهبي اللون الإطلالة لمزيد من الطول والأناقة.

إطلالة تايلور سويفت من "فيرساتشي" 

أما تايلور سويفت، فقد بدت في غاية الأناقة بفستانها الطويل الذي اختارته باللون الأسود بقصة طويلة وطول "ماكسي" مع الفتحات الجانبية الجريئة، من توقيع (Versace)، حيث تميز الفستان بحمالات رفيعة وفتحة ظهر كبيرة، أما الياقة فاتخذت فتحة غير متوازية، وزين الفستان بزمزمة جانبية مائلة ممتدة لغاية جانب الخصر ومحددة بحلقات معدنية باللون الذهبي تمتد لغاية فتحة الساق العالية التي تتوسط أجزاء الفستان السفلية التي تتدلى فوق ساقيها بقصة مستقيمة وأنيقة.

 وازداد اللوك جاذبية بالمجوهرات الذهبية المزركشة، مع تسريحة الشعر المسحوب للخلف مع الغرة الأمامية الفرنسية (French Bangs).

اقرأ ايضاًالملكة رانيا بإطلالة من علامة الأميرة كيت ميديلتون المفضلة.. أليكساندر ماكوينآيس سبايس بإطلالة مستوحاة من ملكة البوب مادونا
 

أطلت النجمة ذات الأصداء العالية والنجاحات المتوالية في عالم صناعة الموسيقى "الراب" آيس سبايس بإطلالة أعادت إلينا الحنين إلى إطلالات ملكة الـ"بوب" الأيقونية مادونا من إطلالتها في الفيديو كليب الخاص بأغنية "لايك أ فيرجن" بصورة أكثر عصرية وجرأة على أسلوب النجمة الشابة التي حطمت الأرقام بعدة أغاني ناجحة منها "برنسس ديانا" و "باربي" إلى جانب نيكي ميناج. 

وكان الفستان الأنيق الذي أطلت به من الـ"دونتيل" من تصميم "فيفيان ويستوود" باللون الأبيض الموحد الذي جعلها تبدو مشرقة على المسرح أثناء استلام جائزتها، حيث رافقت الأكمام الطويلة من الـ"دونتيل المطرز" الإطلالة بشكل أنيق وراقي وبعيد عن أسلوب الفنانة المعتاد، ومع قصة الخصر الذي زين بالكورسيه مع فتحات جانبية مغطاة بالـ"دونتيل".

 وانسدلت التنورة على شكل طبقات من الكشكش المتدلي، وارتدت مع طلتها جواربا عالية ومتناغمة من الدونتيل كذلك كما حملت حقيبة يد جلدية صغيرة باللون الأبيض متزينة بأكسسوارات ماسية براقة من "دولتشي أند جابانا" ولم تتخل عن تسريحتها الكيرلي الشهيرة بالخصلات الصهباء القصيرة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ مادونا شاكيرا تايلور سويفت تایلور سویفت

إقرأ أيضاً:

من داخل الجيم.. ياسمين عبد العزيز تثير الجدل بفيديو جديد

شاركت الفنانة ياسمين عبد العزيز، جمهورها ومتابعيها، فيديو جديد أعلنت خلاله عودتها للجيم مرة آخرى.

ونشرت ياسمين عبد العزيز، الفيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» وعلقت عليه: «عودة».

View this post on Instagram

A post shared by Yasmin Abdelaziz (@yasminabdelaziz_)

وظهرت ياسمين في الفيديو وهي تمارس عددا من التمارين الرياضية الشاقة، وتحمل الأوزان داخل أحد صالات الجيم.

آخر أعمال ياسمين عبد العزيز

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة ياسمين عبد العزيز تعاونها مع الفنان أحمد العوضي في مسلسل ضرب نار، الذي عُرض خلال موسم رمضان 2023.

ودارت أحداث مسلسل ضرب نار في إطار اجتماعي صعيدي حول شاب يدعى جابر الكوماندا يأتي من سوهاج إلى مصر، ويتعرض للعديد من الضغوطات.

وانتهت أحداث المسلسل بإعدام «جابر»، الذي جسد شخصيته أحمد العوضي، وقتل «مهرة»، التي قامت ياسمين عبد العزيز، بتجسيد دورها.

اقرأ أيضاً«هتدغدغي الدنيا».. أحمد العوضي يهنئ ياسمين عبد العزيز على مسلسلها في رمضان

بفستان زفاف.. ياسمين عبد العزيز تشارك كواليس إعلانها الجديد| فيديو

«هنرجع».. أحمد العوضي يثير الجدل بتصريح جديد عن ياسمين عبد العزيز

مقالات مشابهة

  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • جميلة عوض تخطف أنظار جمهورها
  • مقتل لص أمام منزل فنانة .. فيديو
  • في ظل الأمان والاستقرار.. أبرز مطالب أهالي الشرقية من الحكومة الجديدة
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات في جدة
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات بجدة
  • من داخل الجيم.. ياسمين عبد العزيز تثير الجدل بفيديو جديد
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • الفنانة نجوى كرم تعلن زواجها رسميًّا.. من هو زوجها؟ (فيديو)