أعرب الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب واستاذ القانون الجنائى عن ثقته التامة والمطلقة فى قدرة قواتنا المسلحة المصرية الباسلة على التدخل السريع والعاجل لتخفيف الاثار السلبية والخطيرة التى خلفها اعصار دانيال داخل دولتى المغرب وليبيا الشقيقتين.


وقال "رمزي" فى بيان له أصدره اليوم، إن مصر دائما تضرب المثل والقدوة فى مساندة ودعم الدول العربية مطالباً من المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته بصفة عامة والدول العربية بصفة خاصة الاسراع فى تلبية الاحتياجات التى يحتاجها الأشقاء داخل المغرب وليبيا خاصة فيما يتعلق بتوفير أطقم إغاثة أو معدات أو إنشاء معسكرات.


وأكد الدكتور إيهاب رمزى أن هذا التحرك المهم والعجل من الجيش المصرى يخلق عمقاً فى العلاقات ولاتنساها الشعوب وتسجل فى ذاكرتكم ولذلك نخلق الحب والتقدير والانتماء لمصر لدى الشعوب العربية مؤكداً أن ذلك سيكون سبباً فى تعميق العلاقات الاستراتيجية والاخوية بين مصر ومختلف الدول العربية ولذلك نحن نصنع رجالاً مؤيدين وداعمين لمصر خارج العمق المصرى من غير المصريين.


وأكد الدكتور إيهاب رمزى أن ليبيا في حاجة ماسة وعاجلة لدعم عربى ودولى سريع بسبب حجم الضرر الضخم الناجم عن الفيضانات، مؤكدا أن المعلومات الواردة تحتم ضرورة التحرك بكل القدرات متوجهاً بالدعاء الى أن الله عز وجل أن يتغمد شهداء هذه الكارثة بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اسرهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن بالشفاء العاجل لجميع المصابين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيهاب رمزى مجلس النواب ليبيا المغرب

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني

طالب النائب محمد عزت القاضي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، من الحكومة المقبلة بضبط الأسعار في الأسواق، مشيرا في بيان صحفي إلى أن الوزراء الجدد يتمتعون بقدر كاف من الخبرة والكفاءة، ما يساعدهم على مواجهة تحديات الدولة المصرية سواء الداخلية أو الخارجية. 

ملفات مهمة على طاولة الحكومة 

وأشار إلى أن هناك ملفات مهمة على طاولة الحكومة تتطلب قدرا كبيرا من الوعي والدراسة حتى تتمكن من التعامل معها، موضحا أن الحفاظ على الأمن القومي المصري يأتي على رأس أولويات الحكومة في ظل التحديات الإقليمية. 

دعم ومساندة القطاعات الإنتاجية 

كما طالب من الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني سواء في المحور السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي، مشددا على ضرورة الاستمرار في دعم ومساندة القطاعات الانتاجية، وتحسين جودة البنية التحتية، فضلا عن مضاعفة نمو القطاع الخاص إلى ما يفوق نسبة 65%، وتذليل العقبات التي تعرقل تفعيل دوره.

وأكد أن ذلك يساهم في زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وخلق فرص عمل، وزيادة حجم الصادرات، ومن ثم خفض فاتورة الاستيراد التي تستنزف الاحتياطي النقدي للدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • برلماني يطالب الحكومةَ بتقديم برنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • إيهاب الخطيب يكتب: أعظم ميدالية عالمية في الأولمبياد «مصرية»
  • وزير إسباني يدعو من مليلية للحفاظ على روابط العلاقات مع المغرب
  • أمريكا والدول الغربية ذات الوجهين: لا تستطيع فرض قبول الشعوب بها، ولا منع فرارهم منها شرقا
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • برلماني يطالب بحصر أملاك الدولة بمراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر بالشرقية
  • دمشق تدعو إلى تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سوريا دون انتقائية أو تسييس
  • صاحب مقاولة يطالب بالانصاف جراء هدم واجهة مقاولته من طرف برلماني بالرحامنة
  • السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني