شمسان بوست / خاص:

جددت وزارة المالية، التأكيد أن قرار صرف مرتبات موظفي السلطة المركزية والمحلية عبر البنوك المؤهلة ابتداءا من شهر أغسطس الماضي، هو إجراء تصحيحي اقتضته المصلحة العامة للدولة، وآليات واشتراطات منحة دعم الموازنة العامة للدولة المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية.



وأكد مصدر مسؤول بوزارة المالية في العاصمة عدن في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أهمية الإجراءات الحكومية المتخذة ومنها قرار صرف المرتبات عبر البنوك المؤهلة، وكذا أهمية دعم الأشقاء في السعودية والإمارات ومساندتهم لجهود الحكومة، في تنفيذ حزمة من الإصلاحات الشاملة في الجوانب المالية والاقتصادية والإدارية ومحاربة الفساد في مؤسسات الدولة والإسهام في استقرار وتحسن الأوضاع العامة ولاسيّما الاقتصادية والخدمية والمعيشية.



وأهاب المصدر، بالجميع إلى عدم الانجرار خلف الشائعات التي تزعم بأن قرار صرف المرتبات عبر البنوك، هو تحويل المرتبات من الباب الأول في موازنة الدولة (المرتبات والأجور) إلى الباب الرابع واعتماد صرف المرتبات على المنح والهبات .. مؤكدا أن هذه الشائعات منافية للحقيقة تماما ولا أساس لها من الصحة في الواقع، وإنما هي محض افتراء وأكاذيب نسجها من يقف خلفها من المتضررين والذين فقدوا مصالحهم من هذا الإجراء التصحيحي الهادف لضبط أي تلاعب في صرف مرتبات موظفي الدولة. 

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: عبر البنوک

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: تحدثت مع بلينكن عن أهمية التوصل لاتفاق بشأن السد الإثيوبي

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، أهمية التوصل إلى اتفاق بشأن السد الإثيوبي، موضحا ضرورة وجود اتفاق قانوني ملزم لتشغيل هذا السد، مع عدم الإضرار بمصالح دولتي المصب طبقا لقواعد القانون الدولي، خاصة أن هذا النهر نهر عابر للحدود.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، «تحدثنا عن منطقة القرن  الإفريقي وما تموج به من اضطراب، وشددت على الأهمية الحيوية للحفاظ على وحدة وسيادة الدولة الصومالية».

وتابع: «تحدثتنا باستفاضة عن مكافحة الإرهاب، فهناك بالتأكيد تعاون مشترك بين الولايات المتحدة ومصر في مجال مكافحة الإرهاب، فهناك مصلحة مشتركة بالتأكيد ومصر لديها تجربة رائدة وناجحة في مكافحة الإرهاب وفقًا لمقترح شامل يركز على جميع أبعاد المشكلة بما في ذلك التنمية الاقتصادية والاجتماعية ووقف التمويل عن التنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى عنصر مكافحة الفكر المنحرف والفكر المتطرف، خاصة أنه لدينا العديد من المنظمات الدينية العظيمة والرائدة وفي مقدمتها الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية».

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل والتأهيل في الحكومة الليبية تستأنف صرف المرتبات للعاملين في الشركات المنسحبة والمتعثرة
  • وزارة المالية تناقش سبل تحقيق التنمية المستدامة
  • وزير الخارجية: تحدثت مع بلينكن عن أهمية التوصل لاتفاق بشأن السد الإثيوبي
  • تحركات برلمانية لزيادة إيرادات الدولة المالية
  • الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط التركيز على خطوات البنوك المركزية
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بقرار النيابة بشأن 54 متهما: يعزز حقوق الإنسان
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • قرار مهم للحكومة بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • البنوك تبدأ صرف الرواتب لمنتسبي وزارة الدفاع
  • المالية النيابية:الرواتب الشهرية مؤمنة بوجود احتياط نقدي كبير