اجتمع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مع إسماعيل الهادي إعبيد الملحق الثقافي والأكاديمي بالسفارة الليبية بالقاهرة، والدكتور محمود جدور وكيل الشئون العلمية بجامعة الزاوية بليبيا، وذلك تفعيلاً لاتفاقية التعاون العلمي والبحثي بين المؤسستين، بحضور كل من: الدكتور إسماعيل العكش عميد كلية العلوم و الدكتور سامي عيسى مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة الزاوية، الدكتور أحمد الصغير مسئول شئون الوافدين بجامعة سوهاج، وذلك بمقر استراحة الجامعة بالقاهرة.

تقديم الدعم للأشقاء في ليبيا

وفي بداية اللقاء أعرب الدكتور حسان النعماني عن أسفه الشديد، لما خلفته كارثة عاصفة دانيال من أضرار بشرية وخسائر مادية جسيمة للشعب الليبي، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على تقديم كافة أشكال الدعم والمؤازرة للشعب الليبيي، وأن الدولة المصرية ستظل السند الأول للأشقاء العرب وقت الأزمات والكوراث، وذلك انطلاقاً من المسئولية المشتركة والروابط الأخوية.

بحث آليات التعاون العلمي والأكاديمي

وأوضح النعماني أن اللقاء تناول بحث آليات التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجامعتين، وذلك بالتعاون مع الملحقية الثقافية والأكاديمية بالسفارة الليبية بالقاهرة، بهدف تقديم خدمات تعليمية للطلاب علي أعلى مستويات الجودة والتي تحاكي متطلبات سوق العمل في المستقبل، والاستفادة بشكل متبادل من الخبرات المشتركة والتفاعلات الثقافية.

زيادة أعداد الوافدين

وأضاف النعماني أن الاجتماع ناقش ايضاً آليات زيادة أعداد الطلاب الليبين الوافدين بالجامعة، مؤكداً أن الجامعة تقدم كافة اوجه الدعم وأفضل سُبل التعليم الحديث والبرامج المميزة لهم لتزويدهم بالعلم والثقافة و تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهم، بإعتبارهم سفراء حقيقيين لجامعة سوهاج في بلادهم، وذلك تنفيذاً لتوجهات الدولة الخاصة بالارتقاء بمنظومة الطلاب الوافدين.

وأشاد كل من الدكتور محمود جدور و اسماعيل الهادي بمكانه جامعة سوهاج العلمية والأكاديمية والسمعة المرموقة التي تتمتع بها بإعتبارها منارة للعلم والثقافة، وما حققته من تقدم ملموس في قطاع التعليم، موضحاً انه تم الإتفاق علي قيام الملحقية الثقافية والأكاديمية بالسفارة الليبية بالقاهرة بزيارة رسمية لجامعة سوهاج، وتضمن الاجتماع عرض عن جامعة الزاوية وما تضمه من كليات وبرامج تدريسية مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا جامعة سوهاج سوهاج جامعة الزاوية

إقرأ أيضاً:

اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي

شمسان بوست / حضرموت:

وقعت صباح يوم الخميس بديوان رئاسة جامعة سيئون اتفاقية شراكة وتعاون بين الجامعة وقطاع تلفزيون حضرموت لتعزيز التواصل الأكاديمي والإعلامي وإبراز نشاطات وأدوار الجامعة في خدمة المجتمع والنهوض به.



وقد وقع الاتفاقية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري، ومدير عام مكتب تلفزيون حضرموت فرع الوادي والصحراء الأستاذ أحمد محفوظ بن زيدان، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الجامعة وقطاع التلفزيون، وعكس جوانب الحياة الجامعية والاستفادة من الإمكانيات الأكاديمية المتخصصة الموجودة في الجامعة، وإبراز جهود جامعة سيئون في التأهيل والتدريب، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع من خلال بعض تخصصاتها النادرة والمميزة، وإظهار جوانب الإبداع لدى طلاب الجامعة ونشاطات كلياتها ومشاريعها المختلفة.



وأعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مشيراً إلى أنها بلا شك ستسهم في تعزيز العلاقات الأكاديمية والإعلامية، ونشر العلم والمعرفة بين الجمهور، مشيدا في الوقت ذاته برسالة تليفزيون حضرموت وما يقدمه من برامج هادفة، محملا مدير المكتب بالوادي نقل خالص تحياته لرئيس قطاع تليفزيون حضرموت الأستاذ مجاهد سالمين بن علي الحاج.

من جهته أكد مدير عام مكتب تلفزيون حضرموت فرع الوادي والصحراء الأستاذ أحمد محفوظ بن زيدان على أهمية هذه الشراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت في تعزيز الوعي العام بالتطورات الأكاديمية والثقافية في المنطقة، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تأتي من صميم رسالة تليفزيون حضرموت وواجبه تجاه المؤسسات التعليمية الرسمية لتسليط الضوء على ما تقدمه هذه المؤسسات التعليمية من دور كبير في التنوير المجتمعي، شاكرا قيادة الجامعة على رحابة الاستقبال.



الجدير ذكره أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود جامعة سيئون وإدارة الثقافة والإعلام بالجامعة في توسيع دائرة العمل الإعلامي والاستفادة من المؤسسات الإعلامية لخدمة رسالة الجامعة في المجتمع، وتعزيز الحضور الأكاديمي والعلمي في مجتمعنا بما يحقق أهداف ورسالة جامعة سيئون بواسطة إعلام مواكب وهادف .



حضر مراسيم التوقيع نواب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد عثمان العمودي، والشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله محمد بن شهاب، وشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عمر عبود عقيلان، والأمين العام للجامعة الأستاذ مدرك عبدالله الجابري، وعميد كلية البنات الدكتور مرشد الجرو، ومدير عام صندوق النظافة بوادي حضرموت والصحراء المدير العام الأسبق لفرع مكتب تلفزيون حضرموت الأستاذ مرعي فضل الكثير، ومدير عام إدارة الثقافة والإعلام بالجامعة الأستاذ محمد أحمد باحميد، والمدير المالي والإداري بمكتب تلفزيون حضرموت فائز لحمدي، ومدير إدارة الأخبار الأستاذ محمد باسعيده .

مقالات مشابهة

  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • تعاون بين «تريندز» وأكاديمية دبي للإعلام في التدريب والتطوير
  • سيف بن زايد: 7 اتفاقيات تعاون مع أمريكا وكندا ومالطا
  • النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج
  • البابا تواضروس يوقع اتفاقية تعاون بين مكتبتي أمبروزيانا الإيطالية والبابوية
  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • النعماني يتابع مع وزير النقل الأسبق استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية
  • اتفاقية تعاون بين جامعة طيبة وجمعية التنمية الرياضية بالمدينة المنورة
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع تطبيق فلاش للمدفوعات غير النقدية لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR code)