حددت اللجنة العليا لتراخيص المحال التجارية، مهلة لتقنين أوضاع المحال العامة وتوفيق أوضاعهم وإصدار التراخيص طبقا لقانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ،حيث  تنتهى المدة المحددة في ديسمبر المقبل.

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد عطية الفيومي ، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال، إن نسبة إقبال المواطنين علي تقنين أوضاعهم واستخراج تراخيص المحال ضئيلة، ولا ترقى لما كان متوقعا.

وأضاف "الفيومي"، في تصريحات لـ"صدي البلد "، انه من المتوقع ان يزيد إقبال المواطنين على تقنين أوضاعهم واستخراج تراخيص المحال العامة مع قرب انتهاء المهلة المحددة.

وتابع أن المصريين عادة يحبون الأوقات الأخيرة لإنجاز المهام، فمن المتوقع أن تتزايد أعداد المتقدمين لتقنين أوضاع المحال العامة في الأشهر القادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اصدار التراخيص اللجنة العليا لتراخيص المحال عطية الفيومي المحال العامة المحال العامة

إقرأ أيضاً:

النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو

عجمان/ وام
أعلنت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة»، تفاصيل النسخة الخامسة من البرنامج، والتي تقام برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، خلال الفترة من 15 يوليو الجاري إلى 15 أغسطس المقبل، في ستة مراكز صيفية متنوعة بالإمارة، ويتولى إدارتها كوادر وقيادات وطنية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اللجنة، أمس، في قاعة عجمان إكس، بحضور أحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا، والدكتورة منى السويدي مستشار برامج ومشاريع في وزارة الثقافة، وعلي عمران الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعبد العزيز عبدالله المشرف العام على المراكز والبرامج الصيفية، ورؤساء اللجان والأعضاء.
وقال عبد العزيز عبدالله إن البرنامج الصيفي يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي والاستثمار في طاقات الناشئين والشباب، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم خلال فترة الصيف.
ويضم البرنامج ستة مراكز صيفية هي مركز كبار المواطنين وأصحاب الهمم، والمركز الصيفي للبنين، والمركز الصيفي للفتيات، ومركز البرامج التطويرية ومهارات الحياة، والمركز الصيفي التخصصي الثقافي، والمركز الصيفي التخصصي العلمي.
وقال أحمد الرئيسي، إن اللجان العاملة ضاعفت جهودها خلال الفترة الماضية، لوضع الترتيبات اللازمة وتنفيذ الخطط المقررة، لضمان تحقيق النجاح المطلوب تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد، والتي كان لها أبلغ الأثر في إنجاح برنامج «صيفنا سعادة» في النسخ الأربع الماضية، وترسيخ مكانته بين البرامج الصيفية في الدولة.
وأشار إلى أنه تم تخصيص مجموعة من جوائز التميز للبرنامج الصيفي لأربع فئات من الجهات المميزة في الدوائر الحكومية، وهي أفضل 3 برامج، وأفضل 3 ورش، وأفضل 3 منسقين، إضافة إلى أفضل تغطية إعلامية في البرنامج.

مقالات مشابهة

  • بعد حسم أمر إلغائه.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • موعد انتهاء العمل بـ التوقيت الصيفي وبدء الشتوي 2024 (تفاصيل)
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • سلطات طنجة تمهل مقاهي الكورنيش شهرا واحدا لتسوية الوضعية
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • لليوم الثاني على التوالي| تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة.. صور
  • هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 5 أحياء بمدينة الرياض الخميس القادم