الجزيرة:
2024-06-30@00:47:10 GMT

قطار كيم المصفح وقطار بوتين الشبح

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

قطار كيم المصفح وقطار بوتين الشبح

عقدت "نيوزويك" مقارنة بين قطار رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون وبين قطار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "الشبح" بحسب وصفت شبكة "سي إن إن" الأميركية لقطار بوتين.

ولفتت المجلة الأميركية إلى لون قطار كيم الأخضر الداكن، وهو نفس القطار الذي استخدمه في رحلة سابقة للقاء بوتين عام 2019.

ورغم شح المعلومات المنشورة عن "القطار الأخضر" فإن الصور القليلة المتاحة -التي نشرتها وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية- ترسم صورة لقطار فخم ومصفح، مزود بصفوف من الأرائك الجلدية الوردية، وعربة تستخدم كمكتب وقاعة اجتماعات، وغرفة غناء وموسيقى "كاريوكي" وصناديق من الخمور الفرنسية.

وبحسب وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، يحتوي قطار كيم المكون من 21 عربة، والملقب بـ "القلعة المتحركة" على نوافذ مضادة للرصاص وجدران وأرضيات فولاذية واقية من المتفجرات، ومزود بأسلحة هجومية ومروحية "للهروب في حالة الطوارئ".

Putin’s personal armored train has added carriages with a gym, hammam, cosmetologist’s room, bar and movie theater, according to investigation by @akselenc of @dossier_center & partners. Incredible work

Cost to Russian state 6.8b rubles (~$75 million)https://t.co/x3dHucxVL6 pic.twitter.com/om4DqXD5ae

— Scott Rose (@rprose.bsky.social) (@rprose) July 5, 2023

ومع ذلك، قد لا يضاهي قطار كيم وسائل الراحة المتاحة في قطار نظيره الروسي، الذي يضم قاعة رياضية وحانة، وحتى مكتب خبير تجميل، وفقا لموقع (Dossier Center) "دوسيه سنتر" الاستقصائي الذي درس وثائق من خدمة الحراسة الاتحادية ومصادر أخرى حكومية.

كما ورد أن قطار بوتين يضم حماما تركيا، وقاعات لتناول الطعام وسينما، وبه معدات طوارئ للإنقاذ، بما في ذلك جهاز تنفس صناعي وجهاز تنظيم ضربات القلب ووحدة ضخ لقياس وحقن جرعة الدواء الدقيقة للمريض.

ومن حيث المظهر، يلاحظ موقع "دوسيه سنتر" أن قطار بوتين يصعب تمييزه تقريبا من الخارج عن قطارات السكك الحديدية الروسية الأخرى. وعرباته رمادية اللون بشريط أحمر.

كما يضم قطار بوتين 22 عربة، بزيادة عربة عن "القطار الأخضر". ومع ذلك يبدو أن قطار كين أفضل تجهيزا ضد الهجمات، كما أخبرت المجلةَ الصحفية إيليا روزديستفينسك التي أعدت تقرير "دوسيه سنتر".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قطار بوتین قطار کیم

إقرأ أيضاً:

«جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ياسر سالم: حلم «المونديال» هدف وأولوية «أبوظبي البحري» ينظم «نوخذة الصيفي»


ينظم مجلس الشارقة الرياضي فعالية «جري الزاهية» يوم 7 يوليو المقبل، في سيتي سنتر الزاهية، في نسخته الرابعة، وضمن سلسلة الفعاليات الرياضية المجتمعية، وبالتعاون مع سيتي سنتر الزاهية، والقدرة للخدمات الرياضية، وعدد من الجهات الراعية والداعمة، كما تأتي ضمن أنشطة صيف الشارقة الرياضي، وإتاحة الفرصة لمحبي رياضة الجري للمشاركة في الفعالية التي تقام داخلياً.
يستهدف السباق مشاركة 250 من الجنسين لفئات المواطنين والمواطنات والفئة المفتوحة، وينطلق الحدث بسباق 800 متر في الساعة السابعة صباحاً، ويعقبه بعشر دقائق سباق 8 كلم، فيما ينطلق سباق 4 كلم الساعة 7:12، ويبدأ تتويج الفائزين بعدها بساعة، ويحصل كل مشارك على ميدالية مشاركة في خط النهاية، على أن يتم تتويج الفائزين في المراكز الأولى لكل فئة بالميداليات الذهبية، والفضية، والبرونزية.

مقالات مشابهة

  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • السكة الحديد تقرر تعديل تركيب عدد من القطارات على خطوط الوجهين البحري والقبلي
  • "إحنا مدلعينه".. انتحار صبي داخل بيوتي سنتر حريمي في الفيوم
  • انتحار صبي داخل كوافير حريمي في الفيوم
  • انتحار طفل داخل كوافير حريمي في الفيوم
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين "بورتريه" فريدا من نوعه
  • سلوفاكيا: ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم حافلة وقطار إلى 7
  • من بحري لـ قبلي.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • العثور على جثة مجهولة هوية داخل قطار بمحطة دراو في أسوان
  • «جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة