أحمد الحمياني – الرس

أقامت الجمعية التنموية النسائية بمحافظة الرس عبر مركزها مهاد للتدريب ورشةً عمل مجانية بعنوان (مبادئ الظل والنور) من تقديم الفنانة التشكيلية سما الحمياني، واستعرضت الورشة أساسيات الظل والنور وتأثيرها الجوهري على الرسم الواقعي، بالإضافة إلى تعزيز مهارات وخبرات المتدربات في التعامل مع الرسم باستخدام الأدوات المناسبة.

اقرأ أيضاًUncategorizedمحافظ المزاحمية يترأس اجتماع مهرجان الورد والتين

من جانبها قالت مديرة الجمعية التنموية النسائية بالرس أ. أشواق المزروع: إن للجمعية رؤية مميزة بما يخص المرأة، فتم تسخير المواد والموارد اللازمة لتطوير المرأة، والتي تعد هي أسمى أهدافنا كجمعية نسائية، وأننا نسعى لمساعدة المرأة في كافة احتياجاتها والتي انتهت إلى تأسيس برامج ومراكز عدة تخدمها، حيث إن مركز مهاد للتدريب أحد هذه النماذج؛ فالمركز يخدم المرأة تحت مظلة مؤسسة التدريب التقني والمهني بدورات وورش مثرية وتخدم احتياجات المرأة وتطور مهاراتها عبر دورات داعمة لها مهنيًا وأكاديميًا، ونسعد بانضمام الفتيات لورش ودورات قادمة في الربع الأخير من العام الجاري 2023م.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة في المياه.. مذكرات تعاون ودورات تدريبية

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بتشو تشنغ كينغ نائبة وزير الموارد المائية الصينية، على هامش فعاليات «المنتدى العربى السادس للمياه» المنعقد في أبو ظبي بالإمارات، وذلك لتعزيز التعاون في مجال المياه من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، مع التركيز على مجالات التدريب وبناء القدرات والبحث العلمي ونقل التكنولوجيا، والاستفادة من الإمكانيات المتميزة بالمركز القومي لبحوث المياه التابع للوزارة، كما تم التباحث حول الاستفادة من الخبرات الصينية في استخدام تكنولوجيا حديثة للاستفادة من المياه عالية الملوحة للزراعة مع مراعاة البعد البيئي.

الصين تقيم دورات تدريبية لدعم ثقافة المياه والتكيف المناخي

وخلال الاجتماع، أعرب الدكتور سويلم عن تطلعه لدعم الصين لمبادرة AWARe، التي توفر منصة للمجتمع الدولي لصياغة إجراءات ملموسة على أرض الواقع لتعزيز القدرة على الصمود في مجال المياه، بجانب تقديم الصين المساعدة الفنية وتنظيم دورات تدريبية من خلال «المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي» PACWA.

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الصيني للمشاركة في فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه في شهر أكتوبر المقبل لتعزيز المناقشات وتبادل الخبرات.

مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة في مجال المياه

ومن جانبها، أشارت تشو تشنغ إلى أن مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة في مجال المياه نظرا لكونهما من أقدم الحضارات التى قامت على الزراعة المروية، مشددة على أهمية تعزيز التعاون بين كلا البلدين ، كما تطرقت إلى قيام الصين بتنظيم عدد من الفاعليات المهمة خلال العام المقبل وأعربت عن تطلعها لمشاركة السيد الوزير بها.

مقالات مشابهة

  • النص: في ظلِّ الظلِّ
  • مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة في المياه.. مذكرات تعاون ودورات تدريبية
  • مذكرة تفاهم مع "الطاقة الذرية" لتطوير دور المرأة السعودية بعدة مجالات
  • منح صينية ودورات تدريبية لطلاب واساتذة جامعة الفيوم
  • الدفاع تنفي تصريحان نُسبت الى معاون رئيس أركان الجيش للتدريب
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP
  • تشغيل وصيانة القرية السياحية في محافظة الرس
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة القرية السياحية بمحافظة الرس