أعلنت جامعة أم القرى، مُمثلة بعمادة الدراسات العليا، موعد فتح باب القبول على برامج الدراسات العليا (بدون رسوم دراسية)، في مرحلتي الدبلوم العالي والماجستير في عدد من التخصصات العلمية والشرعية، وذلك للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1445هـ.

موعد التقديم

وأوضحت الجامعة أن موعد إعلان الشروط الخاصة بكل برنامج سيكون يوم الأربعاء 5/ 3/ 1445هـ، وموعد فتح بوابة القبول واستقبال الطلبات يوم الأحد 23/ 3/ 1445هـ عند الساعة 10 صباحًا، على أن يتم إغلاق بوابة القبول بتاريخ 5/ 4/ 1445 هـ عند الساعة 11 مساءً.

أخبار متعلقة بسبب الأحوال الجوية.. تعليق الدراسة الحضورية للمدارس المسائية بمكة المكرمةللمرة الثالثة في أقل من شهر.. تعليق الدراسة بتعليم مكة وأم القرى غداًشروط القبول

ونوَّهت الجامعة بأن الشروط العامة للقبول تتمثل في:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو حاصلا على منحة دراسية للدراسات العليا.حصول المتقدم على تقدير جيد جداً في الدرجة العلمية في درجة البكالوريوس، على أن يكون حاصلاً على ذلك المؤهل من جامعة سعودية، أو من جامعة معترف بها.يشترط معادلة الشهادة إذا كانت الشهادة من جامعة خارج المملكة.الحصول على الدرجة المطلوبة في اختبار القدرات للجامعيين على أن لا يتجاوز تاريخ نتيجة الاختبار خمس سنوات.كما حددت الدرجة لذلك في (65) درجة كحد أدنى للتقدم على برنامج الدبلوم العالي، و(70) درجة كحد أدنى للتقدم على برامج الماجستير، واجتياز الاختبار التحريري المقدم من القسم، إلى جانب الحصول على درجة (450) في اختبار TOEFL أو درجة (5) في اختبار IELTS كحد أدنى للتقدم على برامج الماجستير في التخصصات العلمية والهندسية والحاسوبية والطبية.للكليات رفع الحد الأدنى لشرط اللغة الإنجليزية بما يتناسب مع متطلبات التخصص ضمن الشروط الخاصة للقبول عند الإعلان.

ويستثنى من شرط اللغة الإنجليزية المتقدمين الحاصلين على درجات علمية من جامعات الدول الأجنبية التي لغة الدولة فيها هي اللغة الإنجليزية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس مكة المكرمة جامعة ام القرى الدراسات العليا موعد التقديم شروط القبول طلاب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد  الدكتور حمدان ربيع المتولي، رئيس جامعة دمياط، اليوم ٢ يوليو ٢٠٢٤، لجان امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية، للاطمئنان على سير الامتحانات، وتوفير كافة سبل الرعاية للطلاب والتأكد من الالتزام بالقواعد المقررة للامتحانات داخل اللجان، بحضور الأستاذ الدكتور محمد عبده عماشة، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أسامة زيدان عميد الكلية الأسبق، والأستاذ الدكتور طلعت سحلول الأستاذ المتفرغ بقسم الإقتصاد المنزلي، والأستاذ الدكتور محمد سلامة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور أشرف النشار وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسيدة الأستاذ الدكتور شرين غلاب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذ الدكتور حامد محمد عمارة الأستاذ المتفرغ بقسم الإقتصاد المنزلي، والأستاذ الدكتور السيد الشربينى الأستاذ بقسم التربية الفنية بالكلية.

جاءت تلك الزيارة في إطار حرص رئيس الجامعة على متابعة حسن سير وانتظام العملية الإمتحانية بالجامعة، وفي ضوء توجيهاته بضرورة الإلتزام باتخاذ كافة التدابير اللازمة الامتحانات، وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للطلاب وتوفير أجواء مناسبة لهم.

وأشار الأستاذ الدكتور حمدان ربيع، إلى أن جامعة دمياط تولي اهتمامًا كبيرًا بِجودة العملية التعليمية، وحريصة على توفير بيئة امتحانية مناسبة لطلابنا لِأداء امتحاناتهم بكل راحة وهدوء.

وفي ختام جولته، تمنى رئيس الجامعة لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في هذه المرحلة من حياتهم العلمية والعملية، مشيداً بمجهودات إدارة الكلية على ما يبذلونه من جهدٍ لِارتقاء المنظومة التعليمية بالكلية والحفاظ على صورتها المشرّفة، مُقدّمًا لهم جزيل الشكر والتقدير.

مقالات مشابهة

  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة
  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا
  • جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • درجات التنسيق وشروط القبول بمدارس تمريض البحر الأحمر.. ولينك التقديم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • إجراءات ومواعيد القبول بجامعة أم القرى.. إليك الدليل التعريفي
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية
  • 250 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • 250 طالبا يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج